العدد 4617 - الثلثاء 28 أبريل 2015م الموافق 09 رجب 1436هـ

«الثروة النباتية»: الأراضي الزراعية تناقصت 66 %

مصطفى: 750 من النخيل المعربة موجودة بالمزرعة الشرقية
مصطفى: 750 من النخيل المعربة موجودة بالمزرعة الشرقية

قال القائم بأعمال الثروة النباتية عصام مصطفى في تعليقه على الاقتراح برغبة بشأن إنشاء سوق مركزي بالمزرعة الشرقية التابعة لوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني «الأراضي الزراعية تدهورت إلى 2300 هكتار، في حين كانت 6400 هكتار، أي أنها انخفضت بنسبة 66 في المئة».

وأضاف «نحن لا نعترض على قيام السوق، لكن استغرب أن العرض الذي قدمه الأخ جلال كاظم ناقص ولم يصور النخيل والمزروعات الموجودة».

وأردف «750 نخلة من النخيل المعربة موجودة في المزرعة الشرقية، والناس يجب أن تكون حريصة على الأراضي الزراعية، نحن غير معارضين للسوق، نحن نعارض أن يقام في المزرعة الشرقية».

غير أن مقدم المقترح النائب جلال كاظم، رد عليه «تقصون علينا! أنا ولد المنطقة، وما في ولا نخلة في المزرعة، ونحن من مرحلة الابتدائي نشاهدها لا يوجد فيها شيء».

العدد 4617 - الثلثاء 28 أبريل 2015م الموافق 09 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:20 ص

      نداء للوزير من المزارعين

      اكثر من عشرة عرب مستشارين لوكيل وزارة الزراعة والمزارعين محرومين من الدعم الي تقدمه الحكومة بسبب عدم تجديد بطايق المزارعين بلى سبب نتمنى ان يقوم احد النواب بسؤال الوزير لان وكيل الوزارة رافض يجدد بطايقنا وكل اوراقنا قانونية ولا نعلم السبب واذا رحنا نقابل الوكيل السكرتير يحولنا على احد المستشارين العرب الكثر في مكتب الوكيل ودوخونا سبعين دوخه بلا فائدة .. بصراحة المزارعين يصيحون والصيادين غارقين في مشاكل

    • زائر 2 | 1:02 ص

      صباح الخير ياوطني

      اذا تدخل مبنى الزراعة تحس كانك داخل جامعة الدول العربية

    • زائر 1 | 12:44 ص

      مشكلة الثروة النباتية والحيوانية في البحرين

      المشكلة اللي توقف في تطوير هادين القطاعين هو النظرة المنتقصة والمحتقرة لهذا القطاع مع النظرة الإستغلالية البحته مع تدخل أطراف ماليهم علاقة ولا فهم جيد لطبيعة القطاعين على أساس أنه شي سهل ومتمكن سواء للثروة النباتية والحيوانية..في كل الدول هادلين القطاعين يمثلان وزارة منفصلة بروحهم وليهم ميزانيتهم الخاصة اللي تشجع على تطويرهم إلا في البحرين كلحين ما لحقوهم بوزارة غير..

اقرأ ايضاً