العدد 4620 - الجمعة 01 مايو 2015م الموافق 12 رجب 1436هـ

خليفة بن عيسى: تمديد سوق المزارعين لنهاية مايو تلبية لدعوات الزائرين

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

شهد سوق المزارعين البحرينيين بحديقة البديع المخصصة لعرض المنتجات المحلية في أسبوعه الحادي والعشرين من النسخة الثالثة إقبالا ملحوظا من قبل المستهلكين منذ الساعات الأولي من فتح أبواب السوق صباح اليوم السبت (2 مايو/ أيار 2015).

حيث توافد آلاف المستهلكين على السوق منذ الساعة الـ 8 صباحاً وحتى 12 ظهرا وسط تفاعلا من قبل الزوار على شراء المنتجات المحلية من الخضروات بكميات كبيرة ،مشيدين في الوقت ذاته بالمنتجات المحلية المعروضة بالسوق والتي لاقت استحسانا كبيرا من الزائرين.

وقد دفعت نسبة الأسعار المتوسطة العديد من المواطنين والمقيمين إلى شراء مستلزماتهم من الخضراوات بكميات كبيرة أسفرت عن نفاذ كميات كبيرة من المنتجات الزراعية لدى المزارعين المشاركين في السوق قبل انتهاء الوقت المحدد نظرا لارتفاع نسبة الحركة الشرائية والإقبال الكبير على المنتجات المحلية من قبل المستهلكين من المواطنين والمقيمين.

من جانبه، أعلن وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة، عن تميد فترة إقامة سوق المزارعين حتى 30 مايو/ أيار 215م، وذلك تلبية لدعوات زوار السوق وإنهاء كافة البرامج التسويقية التي تقيمها الوزارة بهدف الترويج للمنتجات المحلية.

ولفت إلى أن الترويج للمنتجات المحلية من خلال منظومة تسويقية كان هدف وكالة الزراعة منذ انطلاق فعاليات السوق في موسمه الأول، مشيرا أن سوق المزارعين حقق جزء من أهدافه الاستراتيجية بدعم المزارع البحريني في تسويق منتجاته التي تتميز بجودتها العالية وتدعيم قدراته على الترويج التنافسي للمنتجات الزراعية.

وقال الشيخ خليفة بن عيسي آل خليفة إن برنامج عمل الحكومة يستهدف البدء في تنفيذ آليات عاجله للتنمية في القطاع الزراعي، من خلال وضع استراتيجية شاملة واليات لتنفيذ تلك الاستراتيجية لكي تستطيع تلبية الاحتياجات الغذائية للمواطنين بصورة مستمرة.

وشدد على ان الوزارة خلال المرحلة المقبلة ستكثف من برامج التدريب والإرشاد بهدف تطوير وبناء قدرات العاملين بالقطاع الزراعي وتحسين جودة الانتاجية المحلية للقطاع .

هذا وستستمر فعاليات السوق كل يوم سبت من كل أسبوع حتى نهاية شهر مايو 2015 حيث يفتح أبوابه أمام زواره بدءاً من (8 صباحا حتى 12 ظهرا).

يذكر أن سوق المزارعين يضم 34 مزارعاً بحرينيا يقومون بعرض منتجاتهم الزراعية من الخضراوات في احتفالية تسويقية وطنية تنظمها الزراعة والثروة البحرية تماشيا مع المبادرة الوطنية لرئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتنمية القطاع الزراعي وتستمر لتحقيق رواج للمنتج الزراعي البحريني بجودته العالية، وزيادة لدخل المزارعين البحرينيين بمنظومة تسويقية متكاملة تحقق طموحات وآمال المزارع البحريني في استكمال مسيرة عطائه في مهنته التي توارثها منذ القدم من خلال توفير سوق متخصصة بعد نجاح النسختين السابقتين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:10 م

      مزارع بحريني

      شكرا لصاحبة السمو الاميره سبيكه قرينة جلالة الملك على توجهاتها الساميه بانشاء سوق للمزارعين وكذالك الشكر موصول الى كل المسؤلين والعاملين في وزارعة الزراعه وبالاخص سعادة الوكيل ومديرة المشروع المهندسه أماني على حسن التنظيم والتطور

اقرأ ايضاً