العدد 4622 - الأحد 03 مايو 2015م الموافق 14 رجب 1436هـ

العثور على نحو مئة جثة في قرية بنيبال

قال مسئولون اليوم الإثنين (4 مايو / أيار 2015) إن شرطة نيبال ومتطوعين محليين عثروا على جثث نحو مئة من المتنزهين في الجبال والمزارعين دفنهم انهيار جليدي ناجم عن الزلزال المدمر الي ضرب البلاد وإنهم يبحثون وسط الثلوج والجليد عن عشرات آخرين مفقودين.

وجرى انتشال الجثث يومي السبت والأحد في قرية لانجتانج على بعد 60 كيلومترا شمالي كاتمندو الواقعة على طريق مشهور للتنزه يتوافد عليه الغربيون. وقال المسئولون إن الانهيار الجليدي محا القرية بأكملها وتضم 55 منزلا لاستضافة الزائرين.

وقال جوتام ريمال مساعد قائد شرطة المنطقة التي تقع بها لانجتانج "يحفر متطوعون محليون ورجال الشرطة وسط الثلوج على عمق ست أقدام بالمجارف بحثا عن مزيد من الجثث."

وأضاف ان القتلى بينهم سبعة أجانب على الأقل ولكن جرى التعرف على اثنين منهم فقط.

ولم يتضح عدد الناس الذين كانوا متواجدين في لانجتانج وقت وقوع الانهيار الجليدي إلا أن مسؤولين قالوا إن نحو 120 شخصا آخرين يمكن أن يكونوا مدفونين تحت الثلوج.

وقال اودهاف بهاتاراي أحد المسئولين الكبار بالمنطقة عبر الهاتف أمس الأحد "لم نتمكن من الوصول إلى المنطقة من قبل بسبب الأمطار والأحوال الجوية الملبدة بالغيوم."

وقالت حكومة نيبال إن 7276 شخصا لقوا حتفهم كما أصيب أكثر من 14300 شخص جراء الزلزال الذي هز البلاد في 25 ابريل نيسان.

وفي أجزاء أخرى من البلاد جرى انتشال ثلاثة أشخاص أحياء من تحت أنقاض منزلهم أمس الأحد بعد ثمانية أيام من زلزال نيبال كما تحدثت وسائل إعلامية عن العثور على رجل يبلغ من العمر 101 عام على قيد الحياة وسط الأنقاض يوم السبت.

وقالت الكابتن كاساندرا جيسكي المتحدثة باسم مشاة البحرية الأمريكية إن من المقرر أن تبدأ طائرات وأفراد من الجيش الأمريكي في تقديم يد العون في نقل المساعدات الى المناطق المتضررة خارج العاصمة بعد أن وصلوا إلى نيبال أمس الأحد.

وأضافت أن الفرقة العسكرية الأمريكية تتكون من ثماني طائرات بينها طائرة من طراز هيوي واثنتان من طراز سي-130 وما بين 100 و120 فردا.

ومن المقرر أن تقلع الطائرة هيوي في مهمة لتقييم الوضع صباح اليوم الاثنين وستتخذ الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية القرار بشأن متى ستنشر بقية الطائرات.

وقالت جيسكي "هم من سيخبروننا بما سنأخذه والى أين."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً