العدد 4623 - الإثنين 04 مايو 2015م الموافق 15 رجب 1436هـ

طيران الإمارات تتعهد برد "قوي" على مزاعم أمريكية بشأن تلقي دعم حكومي

قال رئيس شركة طيران الإمارات في دبي تيم كلارك إن الشركة تتعهد برد "قوي" على تقرير تقدمت به شركات طيران أمريكية تتهم فيه ناقلات خليجية كبيرة بتلقي دعم حكومي غير عادل يزيد على 40 مليار دولار.

وقال كلارك في مؤتمر بدبي "بعد قراءة التقرير... سنوجه ضربة قوية لهذا التقرير مادام الأمر يتعلق بطيران الإمارات وبدبي".

ولم يحدد كلارك موعدا لتقديم رد رسمي لكن الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات الشيخ أحمد آل مكتوم قال للصحفيين في دبي إن من الإنصاف أن يتم إمهال الشركة عامين لإعداد الرد نظرا لأن شركات الطيران الأمريكية استغرقت نفس الفترة في إعداد تقريرها.

وزعمت دلتا إيرلاينز وأمريكان إيرلاينز ويونايتد إيرلاينز في يناير كانون الثاني أن طيران الإمارات والاتحاد للطيران والخطوط الجوية القطرية تلقت دعما حكوميا يزيد على 40 مليار دولار في السنوات العشر الماضية وهو ما أتاح لها خفض أسعار التذاكر وإخراج منافسيها من أسواق رئيسية.

ووقع أكثر من 250 عضوا في الكونجرس الأمريكي على خطاب يحث وزارتي الخارجية والنقل في الولايات المتحدة على إجراء مشاورات مع قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة بخصوص تلك المزاعم.

وقال كلارك إن حجة شركات الطيران الأمريكية القائلة بسرقة حصتها في السوق ضعيفة نظرا لأن تلك الشركات لا تسير سوى رحلات قليلة إلى كثير من الوجهات في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

وتابع "لم نتلق دعما حكوميا على الإطلاق. لم نتلق مطلقا من حكومة دبي أي نوع من... المعاملة الخاصة" مضيفا أن نمو الناقلة تحقق بدون تدخل من الدولة أو تمويل حكومي وإنما جاء من خلال التدفقات النقدية الخاصة بالشركة وإصدارات السندات والأرباح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً