العدد 4626 - الخميس 07 مايو 2015م الموافق 18 رجب 1436هـ

النائب الجودر يطالب «التربية» بصرف رواتب معلمي المسائي وإغلاق ملف المديرين الموقوفين

طالب النائب محمد الجودر وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي بتحقيق ما وعد به، والعمل على صرف مكافآت معلمي المسائي، وهو الوعد الذي لم يتحقق بعد.

وأضاف الجودر، في تصريح صحافي، أن معلمي التعليم المسائي لم يتقاضوا رواتبهم منذ (سبتمبر/ أيلول 2014) حتى يومنا هذا، ما ينعكس سلباً على نفسية المعلمين وعلى جودة مخرجات التعليم، مؤكداً أن معاملة هذه الشريحة من المعلمين بالمثل غير عادل، وخصوصاً في مقابل الجهد الكبير الذي يبذلونه.

وفي الإطار عينه، أشار الجودر إلى أن هؤلاء المعلمين يعانون من وطأة الغلاء وكلفة المعيشة، والإحساس بالتهميش، وهو ما يتناقض مع الرؤية الاقتصادية 2030 للبحرين التي تشمل مؤسسات القطاع العام والخاص على السواء، وهدفها العمل على الإصلاحات الاقتصادية في البلاد، وأن ينعم البحرينيون كافة بحياة أفضل.

من جانب آخر، نقل الجودر إلى وزير التربية والتعليم- مجدداً- معاناة بعض مديري المدارس الذين تم توقيفهم عن العمل مؤقتاً للتحقيق معهم حول قضايا معينة، وكان وزير التربية وعد النائب الجودر بإغلاق هذا الملف بتاريخ 12 أبريل/ نيسان الماضي، لكن الأوضاع ظلت على ما هي عليه وتوقيف المديرين عن عملهم لايزال مستمراً، مشيراً إلى أن هؤلاء يعيشون حالة نفسية مزرية، مطالباً بالإسراع باتخاذ الإجراءات التأديبية بحقهم وعودتهم لعملهم، وعدم زجهم - بسبب التقاعس - في خانة الشبهات وهو ما لا يستحقونه.

العدد 4626 - الخميس 07 مايو 2015م الموافق 18 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:14 ص

      وقف للرواتب

      للعلم فقط من يقوم بالتدريس المسائي في المدارس وافدين وليس بحرينين

    • زائر 1 | 10:44 م

      للحين لم يتم دفع مبلغ الوقت الاضافي

      نحن معلمين المرحلة الثانوية لنا وقت اضافي مستحق من تصحيح نهائية الفصل الدراسي الاول في شهر يناير وإلى الان لم يتم صرف هذا المبلغ مع العلم نحن مقبلين على امتحانات نهاية الفصل الثاني نهاية شهر يونيو وسوف يكون به وقت اضافي ايضاً
      في إلى متى يا وزراة التربية؟

اقرأ ايضاً