العدد 4627 - الجمعة 08 مايو 2015م الموافق 19 رجب 1436هـ

الأهلي ينتظر هدية الهلال للانقضاض على قمة الدوري السعودي

أوشك دوري المحترفين السعودي لكرة القدم على نهايته حيث تتبقى فقط جولتان لحسم صراع الفائز باللقب هذا الموسم وحسم أسماء الفرق التي ستهبط للدرجة الثانية.

وتقام غدا يوم غدٍ الأحد (10 مايو / أيار 2015) مباريات المرحلة الـ25 من المسابقة والتي تشهد صراعات كبيرة بين الأندية أصحاب المراكز الأربعة الأولى.

ولعل أبرز مباريات الغد والمتوقع لها أن تشهد إثارة كبيرة هي التي تجمع بين الهلال وضيفه النصر والأهلي مع ضيفه التعاون والشباب مع ضيفه الاتحاد.

ففي مباراة القمة الأولى (ديربي الرياض) يسعى النصر للفوز على مضيفه الهلال ليستمر في صدارة الدوري خاصة وأن الخروج بأي نتيجة سوى الفوز قد يهدد تربع الفريق على القمة في حال فوز الأهلي، ملاحقه المباشر، على فريق التعاون.

في المقابل يسعى الهلال للفوز بالمباراة هو الأخر للثأر من هزيمته في الدور الأول بهدف نظيف وللثأر من ضياع اللقب الموسم الماضي لصالح النصر بفارق نقطتين.. كما أن الخروج بأي نتيجة غير الفوز قد تطيح بأحلام الفريق في المشاركة بدوري أبطال آسيا الموسم المقبل خاصة وأن هناك منافسة شرسة بينه وبين الاتحاد لانتزاع بطاقة التأهل الثالثة والأخيرة للبطولة الآسيوية.

ويتعين على لاعبي النصر وجهازه الفني نسيان مرارة الخسارة 1 / 3 من لخويا القطري، في الجولة الأخيرة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم والتي بسببها ودع الفريق السعودي البطولة الآسيوية بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد ثمان نقاط، حتى يتمكن الفريق من تحقيق نتيجة إيجابية أمام الهلال.

في المقابل، يسعى الهلال لاستثمار الحالة المعنوية العالية التي يمر بها لاعبوه بعد التأهل لدور الستة عشر من البطولة الآسيوية كأول المجموعة الثالثة عقب فوزه على السد القطري 2 / 1 للفوز بمباراة النصر.

ويغيب عمر هوساوي عن صفوف النصر في هذه المباراة بسبب طرده في لقاء لخويا القطري في البطولة الآسيوية ولكن الفريق تأكد من مشاركة لاعبيه حسين عبد الغني وحسن الراهب رغم حصول كل منهما على إنذار في لقاء لخويا.

وفي المقابل، يفتقد الهلال جهود ظهيره الأيسر ياسر الشهراني لعدم اكتمال تأهيله بعد إصابته في العضلة الضامة.

وفي مباراة مثيرة أخرى يحل التعاون ضيفا ثقيلا على الأهلي.

ويطمح الأهلي في الخروج فائزا من هذه المباراة للحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في الدوري هذا الموسم وآملا في أن يقدم الهلال الهدية بالفوز على النصر لينقض الأهلي على صدارة جدول الترتيب.

ويدخل التعاون هذه المباراة بحثا عن الفوز بهدف للثأر من هزيمته في الدور الأول 1 / 4 بالإضافة غلى تحسين مركز في جدول ترتيب المسابقة.

ويعاني الأهلي من إصابة الثلاثي عمر السومة ومهند عسيري وصالح العمري .. وتحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة الثنائي عسيري والسومة لبعض الوقت في المباراة بينما تأكد بشكل نهائي غيب العمري عن المباراة.

وفي مباراة القمة الثانية في هذه الجولة يسعى الاتحاد للفوز على الشباب ليضمن استمراره في المنافسة على المركز الثالث المؤهل لدوري أبطال آسيا، بينما يسعى الشباب للظهور بشكل جيد في المباراة وتقديم عرض قوي لمصالحة الجماهير بعد الموسم المخيب للآمال الذي مر به الفريق من اهتزاز في النتائج والأداء.

ويتصدر النصر جدول المسابقة حاليا برصيد 60 نقطة وبفارق نقطتين أمام الأهلي فيما يحتل الهلال المركز الثالث برصيد 51 نقطة ويأتي خلفه الاتحاد برصيد 48 نقطة ثم الشباب برصيد 39 نقطة بينما يحتل التعاون المركز الثامن برصيد 26 نقطة.

وتستكمل بقية مباريات هذه الجولة عندما يحل الرائد ضيفا ثقيلا على الشعلة في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين.

ويسعى الرائد للفوز بالمباراة ليضمن بقاءه في دوري المحترفين هذا الموسم دون النظر لنتيجة مباراته في الجولة الأخيرة.. فيما يأمل الشعلة في الفوز بالمباراة ليبقي على آماله حتى الجولة الأخيرة للبقاء في الدوري.

ويحتل الرائد المركز الـ11 برصيد 22 نقطة فيما يقبع الشعلة في المركز الأخير برصيد 17 نقطة.

وفي مباراة أخرى أيضا لا تقبل القسمة على اثنين يستضيف العروبة نظيره نجران.. وكل فريق يريد الفوز بالمباراة ليضمن بقاءه في دوري المحترفين أيضا.

ويحتل نجران المركز الثاني عشر برصيد 21 نقطة، ولديه مباراة مؤجلة من المرحلة الـ21 أمام هجر، وبفارق أربع نقاط فقط عن العروبة صاحب المركز الثالث عشر ، قبل الأخير ، برصيد 17 نقطة.

ويلعب الخليج مع ضيفه الفيصلي بينما يصطدم هجر بمضيفه الفتح.

ويحتل الخليج المركز التاسع برصيد 25 نقطة بينما يحتل الفيصلي المركز السادس برصيد 30 نقطة فيما يحتل هجر المركز العاشر برصيد 25 نقطة ويحتل الفتح المركز السابع برصيد 27 نقطة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً