العدد 4627 - الجمعة 08 مايو 2015م الموافق 19 رجب 1436هـ

رئيس "الأعلى للصحة" يبحث مع وفد فنلندي مجالات التعاون في القطاع الصحي

المنامة - المجلس الأعلى للصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة في مقر المجلس بالمرفأ المالي وفداً فنلندياً رفيع المستوى برئاسة وزير الاقتصاد الفنلندي جان فابافوري وبحضور سفير جمهورية فنلندا غير المقيم لدى البحرين أيكا بيكا سيميلا، وذلك بمناسبة زيارة العمل التي يقوم بها الوفد لمملكة البحرين.

وخلال اللقاء أكد رئيس المجلس الأعلى للصحة حرص مملكة البحرين على التعاون المشترك مع فنلندا لا سيما في الخدمات الصحية بما يساهم في تلبية الاحتياجات الصحية والعلاجية المتخصصة للمواطنين والمقيمين بالمملكة.

واستمع الوفد الفنلندي إلى شرح عن دور المجلس الأعلى للصحة، حيث يعنى المجلس بوضع الإستراتيجية الوطنية للصحة ومن بينها وضع سياسة تمويل الخدمات الصحية في المملكة من خلال تطبيق نظام شامل للضمان الصحي، وتطوير معايير جودة الخدمات الصحية.

كما استعرض مع الوفد مشاريع تطوير النظام الصحي في البحرين الذي يمتاز بالشمولية والتطور، ويمثل أحد علامات التطور والتنمية البشرية المستدامة في مملكة البحرين، والذي يحظى بمتابعة ودعم لا محدود من القيادة .

واستعرض الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة مشروع المركز الوطني للأورام السرطانية في مستشفى الملك حمد الجامعي، والذي يأتي ضمن التوجيهات الملكية السامية لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لإنشاء مركز يماثل ما تم التوصل اليه في ميدان التكنولوجيا الطبية مما يشكل نقله نوعية في مسيرة تطوير الرعاية الصحية والخدمات الطبية اللازمة التى وضعتها القياده الرشيدة.

كما تطرق إلى مشروع مركز محمد بن خليفة ال خليفة التخصصي للقلب بمدينة العوالي، حيث يشتمل المركز الجديد على العيادات الخارجية وقسم الأشعة والتصوير والصيدلية والعلاج الطبيعي وقسم التعقيم والطوارئ وغرف العمليات والعناية القصوى والمختبر وغيرها من الأقسام الأخرى.

وأكد أن ها المركز يُعد نقلة وإضافة نوعية لتشخيص وعلاج أمراض القلب بمملكة البحرين حيث باتت الحاجة ماسة لتوسعة المركز الحالي كونه يستقبل كثير من الحالات من داخل وخارج مملكة البحرين بالإضافة للخدمات الطبية والعلاجية والإدارية المتميزة التي يقدمها المركز على مستوى دول الخليج العربي.

وبدوره عرض الوفد الفلندي الخدمات الصحية والأجهزة والأبحاث الطبية، مؤكدين استعدادهم لتزويد البحرين بمختلف الخبرات والأجهزة التكنولوجية الحديثة المستخدمة في أنظمة الرعاية والعلاج.

وفي ختام اللقاء وجه الوفد دعوة لرئيس المجلس الأعلى للصحة لزيارة فنلندا للإسهام في توطيد العلاقات والتعاون بين البلدين الصديقين وخصوصاً في المجالين الصحي والطبي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً