العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ

البلدي عاشور: إيجاد منفذ لمجمع 740 للحد من الاختناقات المرورية على الشارع العام

الجنبية - المجلس البلدي للمنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

أشار عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية وممثل الدائرة السادسة عبدالله عاشور إلى ضرورة إيجاد منفذين لمجمع 740 ونادي عالي على شارع الشيخ زايد لحل الأزمة المرورية الخانقة بالقرب من مجمع الرملي التجاري.

جاء ذلك إثر قيام لجنة العلاقات العامة والإعلام بالمجلس البلدي الشمالي بجولتها الرابعة إلى الدائرة السادسة ضمن برنامجها الخاص والمتعلق بالقيام بجولات تفقدية ميدانية لمختلف المواقع الخدمية في دوائر المحافظة الشمالية.

وقد دشنت اللجنة رابع جولاتها يوم الأحد الموافق 10 مايو 2015 بزيارة مجمع 740 والشارع المطل على نادي عالي الرياضي والثقافي وحديقة عالي الكبرى وحديقة الحور في مجمع 736 بالإضافة إلى مصانع الفخار في الدائرة السادسة بحضور رئيس المجلس محمد بوحمود ونائب الرئيس أحمد الكوهجي وممثل الدائرة عبدالله عاشور وبعض أعضاء المجلس البلديين وعدد من أهالي الدائرة.

وخلال زيارة مجمع 740 لفت عاشور إلى " ضرورة إيجاد منفذ آخر يخدم أهالي مجمع 740 الذين يعانون من الاختناقات المرورية عند مخرجهم الوحيد المتمثل في دوار الفخار بالقرب من مجمع الرملي التجاري ".

وأضاف " أهالي وقاطني مجمع 740 يعانون من الازدحام المروري كونهم يستخدمون المنفذ الحالي الوحيد مما يسبب الزحمة المرورية ".

وأوضح عاشور أن " نادي عالي الثقافي الرياضي يحتاج هو الآخر إلى عمل منفذ ومدخل من الشارع العام ليكون معبرا للنادي، حيث يساهم هذا المنفذ هو الآخر في حل جزء من الأزمة المرورية الخانقة، وفي الوقت نفسه سهولة الدخول والخروج من النادي عبر منفذ مباشر على الشارع العام ".

كما أشار إلى "حاجة أهالي مجمع 740 إلى شبكة صرف صحي وحديقة تكون متنفسا للأهالي وأطفالهم".

أما مصانع الفخار بعالي، فقد أوضح عاشور أن " أصحاب المصانع والعمال فيها قد أكدوا له خلال زيارة سابقة قبل شهرين، كما أشاروا خلال هذه الجولة إلى استمرار نقص حمولات الطين اللازمة لصنع منتجاتهم الفخارية".

وتابع " كما عبروا عن أملهم في تحقيق حلمهم بمشروع هيئة الثقافة والآثار الموعود وهو عبارة عن إنشاء قرية سياحية خاصة بمصانع الفخار بعد تطويرها وتسويقها كما يليق بها كحرفة تراثية لتكون قبلة للسياح والمواطنين ".

وعن حديقة عالي الكبرى - إحدى محطات الجولة – فقد أعرب عاشور عن " أسفه الشديد للتأخر في تنفيذ التصليحات الطارئة والعاجلة للمرافق العامة في حديقة عالي الكبرى ".

وقال إنه " يستبشر الخير الآن بعد استلام بلدية الشمالية لملف الحديقة من بلدية الوسطى، مؤكدا ثقته في المدير العام ببلدية الشمالية السيد يوسف الغتم بإيجاد الحلول المناسبة في القريب العاجل لخدمة أهالي وقاطني المنطقة ".

وأوضح أن " الحديقة تفتقر إلى دورات مياه صالحة للاستخدام وبحاجة عاجلة إلى الصيانة، كما أن غرفة الحارس بلا باب، والمخزن يحتاج إلى إصلاح التلفيات الموجودة فيه بالإضافة إلى افتقار الحديقة إلى الإنارة في بعض الأعمدة".

وذكر عاشور أن " حديقة الحور الواقعة في مجمع 736– قيد الإنشاء – وصلت فيها نسبة انجاز المشروع لأكثر من 70 بالمئة، وأن الأعمال الانشائية مازالت متواصلة فيها، مثمنا جهود وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في السعي للانتهاء من المشروع في الربع الثاني من العام الحالي بعد حل كل الصعوبات والمعوقات التي تعترضها".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:31 ص

      البلدي عاشور المحترم

      جهود مباركة تشكر عليها استاذ عبدالله و سعيك لخدمة اهالي المنطقة في شتى المجالات , نبي مرتفعات في طريق 3626 و 3629 مجمع 736 .. السيارات تكون مسرعة و خطر على الساكنين يا ريت تسوون مرتفعات .. نتأمل فيكم الخير

اقرأ ايضاً