العدد 4630 - الإثنين 11 مايو 2015م الموافق 22 رجب 1436هـ

هاميلتون يتوقع إعلان عقده الجديد مع مرسيدس في موناكو

قد يصدر إعلان بشأن العقد الجديد المنتظر للويس هاميلتون بطل العالم لفورمولا 1 مع فريقه مرسيدس في سباق موناكو الأسبوع المقبل.

ونفى هاميلتون تقارير إعلامية بأن المفاوضات بشأن العقد وصلت إلى طريق مسدود بسبب المال، وقال السائق البريطاني إن كل شيء يسير في الطريق الصحيح، وإن الإعلان وشيك.

وقال هاميلتون للصحافيين بعد سباق جائزة إسبانيا الكبرى يوم الأحد «سترونه في موناكو... سأحمل لكم بعض الأخبار في موناكو».

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن السائق البالغ من العمر 30 عاماً متصدر الترتيب العام للبطولة قد يحصل على أكثر من 40 مليون دولار سنويا بموجب العقد الجديد.

وينتهي عقد هاميلتون الحالي بنهاية الموسم وشغلت التكهنات بشأن تجديده وسائل الإعلام منذ العام الماضي حين علقت المحادثات للسماح له بالتركيز في المنافسة على اللقب.

وأبلغ هاميلتون الصحافيين قبل سباق ماليزيا في (مارس/ آذار الماضي) أن الأمر حسم بنسبة 99.6 في المئة مع تبقي بعض «الأشياء القانونية».

وحينها ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن هاميلتون الذي يتفاوض بنفسه مع مرسيدس سيجني الراتب الأساسي نفسه الذي يحصل عليه بموجب العقد الحالي مع الفريق الذي انضم إليه في 2013.

غير أن مصادر أخرى أشارت إلى أن شروط العقد ستكون أكثر إغراء لتعكس نجاحه وشهرته.

وهاميلتون الذي فاز بأول ألقابه في بطولة العالم مع فريقه السابق مكلارين في 2008 هو بالفعل واحد من ثلاثة سائقين هم الأعلى أجرا في البطولة إذ يحصل الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري والإسباني فرناندو ألونسو سائق مكلارين على أجر مساو له على الأقل.

واحتل هاميلتون المركز الثاني في سباق إسبانيا في أول هزيمة له أمام زميله نيكو روزبرج هذا الموسم.

العدد 4630 - الإثنين 11 مايو 2015م الموافق 22 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً