العدد 4630 - الإثنين 11 مايو 2015م الموافق 22 رجب 1436هـ

"الوطنية لحقوق الإنسان" تشيد بالعفو الملكي لعدد من نزلاء مؤسسة الإصلاح والتأهيل

المنامة - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

عقد مكتب مجلس المفوضين في المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان اجتماعا برئاسة رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالعزيز حسن أبل، وذلك مساء أمس الإثنين (11 مايو/ أيار 2015) بمقر المؤسسة الوطنية بضاحية السيف، حيث تم خلاله استعراض اختصاصات مكتب المجلس الواردة في اللائحة التنفيذية في شان تنظيم وعمل المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان.

وقد أشاد المكتب بالعفو الملكي الذي أصدره عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لعدد من نزلاء مؤسسة الإصلاح والتأهيل الذين يقضون العقوبات المحكوم بها عليهم وذلك لأسباب إنسانية، كما ناقش موضوع ميزانية المؤسسة وأهمية أن تعزز طلب الحصول على الاعتمادية بتصنيف عال.

كما اطلع مكتب المجلس على تقرير حول الأنشطة التي قامت بها الأمانة العامة في الربع الأول من عام 2015، وتباحث الأعضاء حول الإجراءات الواجب اتخاذها والمدد الزمنية الخاصة باختيار الأمين العام للمؤسسة الوطنية بما يحقق مزيدا من الشفافية في عملية الاختيار، ويمنح فرصة أكبر للمشاركة من قبل الكافة.

وتم الاتفاق على استكمال المواضيع المتبقية، وذلك في الاجتماع القادم لمكتب المجلس والذي سيعقد في 19 مايو 2015.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:35 ص

      نتأمل خير ولاكن

      لقد استقبلنا خبر الافراج بسعة صدر ........ . كم من شكاوي وكم من انتهاكات وكم وكم ولانري سوي المماطلة وتطويل مدة التحقيق الغير جاد

اقرأ ايضاً