العدد 4631 - الثلثاء 12 مايو 2015م الموافق 23 رجب 1436هـ

بوليتكنك البحرين توقع على اتفاقية عمل مشترك لتنظيم "GCC GAME JAM"

لتنظيم أول فعالية للألعاب إلكترونية على المستوى الخليجي

مدينة عيسى - بوليتكنك البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

تم التوقيع على اتفاقية التعاون الثلاثية الأولى من نوعها على مستوى المنطقة والهادفة للوصول إلى جميع المهتمين بتكنولوجيا المعلومات وتطوير البرمجيات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، من أجل تنظيم فعالية الألعاب الالكترونية، وذلك بالتعاون بين بوليتكنك البحرين، ورد ستاليون انتراكتف وانفنت وير (الجهة الرسمية التي تمثل مجتمع تطوير الألعاب البحريني) والتي ستقام في الحرم الجامعي لبوليتكنك البحرين في مدينة عيسى من 21 إلى 23 مايو/ أيار 2015.

وتهدف الاتفاقية إلى استقطاب 4 من المختصين العالميين في مجال صناعة الألعاب للمشاركة كمدربون و حكام في فعالية الـ "GAME JAM" وتحديد جهات رعاية الفعالية. وستعمل مؤسسة انفنت وير على جانب التسويق والترويج للفعالية في دول مجلس التعاون وباقي الدول العربية من خلال كافة قنوات التواصل ووسائل الاعلام. و بدورها، تقوم بوليتكنك البحرين بتوفير القاعات وتولي مهمة الإشراف على جميع الجوانب التنظيمية.

تهدف هذه الفعالية السنوية إلى تسليط الضوء على المواهب الجديدة، والتعريف بها وتشجيعها ودعم الابتكار والمساهمة في تكوين مجتمع من المحترفين في منطقة الخليج العربي في مجال تصميم الألعاب الإلكترونية، كما يطمح القائمون على هذه الفعالية إلى تكوين علاقات بين جميع الحضور وخلق روابط بين مختلف القطاعات ومن ضمنها القطاع الأكاديمي.

الجدير بالذكر إن هذه الفعالية تقام على المستوى المحلي، في مختلف أنحاء العالم. و توجد فعاليات على مستوى عالمي في عدد من الدول حيث تستقطب حوالي 17 الف مشارك سنويا وتهدف هذه الإتفاقية إلى تنظيم فعالية كبرى تخدم المنطقة، وتشمل طلبة الجامعات، ومصممو الألعاب وممثلي القطاعات المهتمة بهذا الشأن.

وبهذه المناسبة صرح محمد العسيري قائلا: نسعد اليوم بتوقيع هذه الاتفاقية لما لها من أهمية في تحقيق البوليتكنك لأهدافها الاستراتيجية وبرنامج عمل الحكومة 2015-2018، ولما سيكون لها من تأثير إيجابي على توجُهات طلبتنا، ونحن في البوليتكنك نؤمن بأن إتاحة مثل هذه الفرص سيستغل بالشكل الأمثل من قبل الكثير من المهتمين والداعمين بما سيعود بالنفع على الجميع. ان تعزيز فكرة تصميم الألعاب الالكترونية والتي تلقى رواجا كبيرا في هذا الوقت سيسهم في خلق فرص عمل جديدة لخريجينا بما سيعود بالنفع عليهم وعلى الاقتصاد الوطني، وهو أمر يتفق مع رؤية مملكة البحرين 2030. وقد ختم العسيري تصريحه بتقديم خالص الشكر للجهات الموقعة مقدرا لهم دعمهم الكريم وتعاونهم البناء، داعيا الطلبة والمهتمين للمشاركة في هذه الفعالية وتحقيق أقصى استفادة منها.

و من جانبه صرح المدير العام لشركة انفنت وير أمين التاجر قائلاً: "أن حركة تطوير الألعاب في منطقة الشرق الأوسط تتحسن يوما بعد يوم مع توفر الأدوات الخاصة بالتطوير و مصادر المعلومات على شبكة الأنترنت". و أضاف التاجر: "صناعة الالعاب سوف تأتي الى المنطقة بالتأكيد ، انها مسألة وقت فقط".

وقع مذكرة التفاهم كلا من القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين محمد إبراهيم العسيري ورئيس مجلس إدارة شركة رد ستاليون انتراكتف محمد جمعان ومؤسس ورئيس مجتمع مطورين الألعاب البحريني أمين التاجر وذلك بحضور عدد من المسؤولين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً