العدد 4631 - الثلثاء 12 مايو 2015م الموافق 23 رجب 1436هـ

مصدر دبلوماسي روسي: مشاورات روسية أمريكية حول سوريا قد تجرى في موسكو الإثنين المقبل

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن مصدر دبلوماسي روسي مطلع، الأربعاء 13 مايو/أيار، أن مشاورات ثنائية خاصة ستعقد بين خبراء روس وأمريكيين حول تسوية الأزمة السورية في موسكو، يوم الاثنين المقبل، وذلك وفق ما نقلت قناة "روسيا اليوم" اليوم الأربعاء (13 مايو / أيار 2015).

وأشار المصدر في حديث مع وكالة "تاس" الروسية إلى أن الطرفين يعولان على مناقشة المسائل المتعلقة بالتسوية السياسية للأزمة السورية، بشكل أكثر تفصيلا وعمقا.

وحسب قوله، فإن مبعوث الولايات المتحدة الخاص بسوريا ديفيد روبينستاين، سيمثل الجانب الأمريكي في المشاورات.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد أكد أثناء لقاءلت عقدها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سيرغي لافروف في مدينة سوتشي الروسية الثلاثاء، أن واشنطن ستتعامل مع موسكو لحل الأزمة السورية.

واشار كيري خلال لقائه لافروف على مواصلة هذا الحوار في الأسابيع المقبلة.

وأكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة ، فيتالي تشوركين، الأربعاء 13 مايو/أيار، أن الحكومة والمعارضة في سوريا قد يعودان لمنتدى موسكو لإجراء المشاورات حول تسوية الأزمة في البلاد.

وقال تشوركين في المقابلة مع قناة "روسيا 24"، إن "ما دار الحديث عنه عقب المباحثات مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في سوتشي، يدل على أن الولايات المتحدة تريد استمرار التعامل مع روسيا في مجال تسوية الأزمة السورية".

وذكر الدبلوماسي الروسي بأن ستيفان دي ميستورا، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، بدأ المشاورات في جنيف مع مختلف الأطراف حول إمكانية استئناف الحوار السياسي، وأن تلك الاطراف قد تعود إلى صيغة منتدى موسكو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً