العدد 4632 - الأربعاء 13 مايو 2015م الموافق 24 رجب 1436هـ

أمانة النواب تطرح سلسة من المطبوعات الجديدة

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

أصدرت الأمانة العامة لمجلس النواب دفعة جديدة من مطبوعاتها التثقيفية التي تهدف لنشر الثقافة والوعي البرلماني لمختلف شرائح وفئات المجتمع، حيث طرحت الأمانة العامة كتاب ( الخطابات الملكية السامية وردود مجلس النواب عليها) وكتيب (سين جيم) الذي يحتوي على أسئلة برلمانية محلية، عربية وعالمية وأجوبتها. كما أصدرت كتاب ( مصطلحات برلمانية شائعة) الذي يتحدث عن أهم الجهات والمؤسسات الدولية البرلمانية وتوضيحًا للمصطلحات البرلمانية الشائعة، وكتاب (بيت الشعب) باللغتين العربية والإنجليزية.

وتشمل الاصدارات على نبذة مبسطة تعريفية عن معنى البرلمان والنظام البرلماني في البحرين ومن هم أعضاء البرلمان والفرق بين مجلسي الشورى والنواب، كما يشتمل الكتيب على مهام عضو البرلمان ووظائف مجلس النواب وأهمية دور رئيس المجلس وهيئة مكتب المجلس والأمانة العامة بالمجلس.

وتضمنت المطبوعات كذلك كتاب (تطور النظام الدستوري في مملكة البحرين)، والذي يركز على كيفية تعديل الدستور، والتطور التاريخي ومراحل اصدار الدستور، والتعديلات الدستورية للعام 2012 وغيرها، وكتاب (لمحات برلمانية) الذي يتناول أخبار البرلمان عبر الزمان والمكان.

ولم يغفل المجلس إصدار كتيبات خاصة معنية بالأطفال والناشئة فطرحت كتاب ( ماذا تعرف عن مجلس النواب؟) والذي يشرح بشكل مبسط المعلومات البرلمانية للأطفال، وكتاب (النشاطات والألغاز) يتضمن أنشطة ترفيهية تثقيفية برلمانية لهم.

ومن جانبها، تدعو الأمانة العامة لمجلس النواب المتابعين للشأن السياسي والبرلماني والمهتمين وطلاب المدارس إلى الحصول والاستفادة من المطبوعات والكتيبات والملصقات التعليمية التي يصدرها المجلس، وذلك سواءاً من خلال الموقع الإلكتروني للمجلس أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية للمجلس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً