العدد 4633 - الخميس 14 مايو 2015م الموافق 25 رجب 1436هـ

البغدادي يدعو المسلمين «للهجرة إلى الدولة الإسلامية»

في أول تسجيل صوتي منذ أشهر

دعا زعيم تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) أبوبكر البغدادي المسلمين «للهجرة إلى الدولة الإسلامية» وأرض «الخلافة» التي أعلن إقامتها العام الماضي في سورية والعراق، وذلك في تسجيل صوتي بث أمس الخميس (14 مايو/ أيار 2015) هو الأول له منذ أشهر.

وقال البغدادي «إنا نستنفر كل مسلم في كل مكان للهجرة إلى الدولة الإسلامية أو القتال في مكانه حيث كان»، وذلك بحسب التسجيل الصادر عن «مؤسسة الفرقان» التي تعنى بنشر مواد الدعاية الإعلامية للتنظيم.

والتسجيل مدته نحو 35 دقيقة هو الأول للبغدادي منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وبدأ فيه الصوت شبيهاً بالوارد في تسجيلات سابقة. ولم يحدد تاريخ التسجيل، كما لا يمكن التحقق من صدقيته بشكل مستقل.

ويأتي التسجيل بعد تقارير صحافية في الأسابيع الماضية رجحت إصابة البغدادي إصابة بالغة في ضربة جوية للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ويستهدف منذ الصيف مناطق سيطرة التنظيم في سورية والعراق.

وقال البغدادي «أيها المسلمون، لا يظن أحد أن الحرب التي نخوضها هي حرب الدولة الإسلامية وحدها، وإنما هي حرب المسلمين جميعاً، حرب كل مسلم في كل مكان، وما الدولة الإسلامية إلا رأس الحربة فيها». وأضاف «فانفروا إلى حربكم أيها المسلمون في كل مكان، فهي واجبة على كل مسلم مكلف ومن يتخلف أو يفر يغضب الله... عليه ويعذبه عذاباً أليماً».

وتابع «آن لكم أيها المسلمون أن تعلموا ألا عزة لكم ولا كرامة ولا أمن ولا حقوق إلا في ظل الخلافة» التي أعلن التنظيم إقامتها في 29 يونيو/ حزيران 2014 في مناطق سيطرته في شمال العراق وغربه، وشمال سورية وشرقها، ونصب عليها البغدادي «خليفة للمسلمين».

وانتقد البغدادي العراقيين الذين نزحوا جراء المعارك في محافظة الأنبار إلى بغداد أو مناطق أخرى تحت سلطة القوات العراقية، داعياً إياهم إلى العودة. وقال «يا أهل السنة في العراق، ونخص أهلنا في الأنبار، إن قلوبنا تتفطر لترككم منازلكم ودياركم ولجوئكم نحو الروافض وملحدي الأكراد وتشردكم في البلاد».

أضاف «عودوا إلى دياركم والزموا بيوتكم والتجئوا بعد الله إلى أهلكم في الدولة الإسلامية، فستجدون فيها بإذن الله الحضن الدافئ والملاذ الآمن، فأنتم أهلنا ندافع عنكم وعن أعراضكم وأموالكم، ونريد عزتكم وكرامتكم، ونريد أمنكم وسلامتكم ونجاتكم من النار».

العدد 4633 - الخميس 14 مايو 2015م الموافق 25 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً