العدد 4634 - الجمعة 15 مايو 2015م الموافق 26 رجب 1436هـ

العاهل والملكة اليزابيث يبحثان العلاقات البحرينية - البريطانية

التقى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أمس (الجمعة)، ملكة المملكة المتحدة وشمال ايرلندا صاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية، وذلك بالصالة الملكية بمضمار سباق القدرة في حديقة قلعة ويندسور الكبرى بالمملكة المتحدة، يرافقها دوق أدنبره صاحب السمو الملكي الأمير فليب، ودوق يورك صاحب السمو الملكي الأمير أندرو، وذلك بمناسبة حضور جلالة الملك وصاحبة الجلالة ملكة المملكة المتحدة مهرجان ويندسور الملكي الدولي للفروسية.

وقد رحب جلالة الملك بصاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية، وتبادل مع جلالتها الأحاديث حول ما يربط البلدين الصديقين من علاقات تاريخية وطيدة ومتميزة قائمة على الاحترام المتبادل والتنسيق المشترك في مختلف المجالات.

كما تبادل جلالة العاهل مع صاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية الأحاديث حول مهرجانات سباقات الخيول في مملكة البحرين والمملكة المتحدة، وأهميتها في تعزيز ونشر هذه الرياضة الأصيلة في الأوساط المحلية والعالمية.


هنأ جلالته سمو الشيخ ناصر لتحقيقه المركز الأول في السباق

العاهل يلتقي الملكة البريطانية ويحضر سباق القدرة الدولي

المنامة - بنا

التقى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس الجمعة (15 مايو/ أيار 2015) ملكة المملكة المتحدة وشمال ايرلندا صاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية، وذلك بالصالة الملكية بمضمار سباق القدرة في حديقة قلعة ويندسور الكبرى بالمملكة المتحدة، يرافقها دوق أدنبره صاحب السمو الملكي الأمير فليب، ودوق يورك صاحب السمو الملكي الأمير اندرو، وذلك بمناسبة حضور جلالة الملك وصاحبة الجلالة ملكة المملكة المتحدة مهرجان ويندسور الملكي الدولي للفروسية.

وقد رحب جلالة الملك بصاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية، وتبادل مع جلالتها الأحاديث حول ما يربط البلدين الصديقين من علاقات تاريخية وطيدة ومتميزة، قائمة على الاحترام المتبادل والتنسيق المشترك في مختلف المجالات.

كما تبادل جلالة العاهل مع صاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية الأحاديث حول مهرجانات سباقات الخيول في مملكة البحرين والمملكة المتحدة، وأهميتها في تعزيز ونشر هذه الرياضة الأصيلة في الأوساط المحلية والعالمية.

هذا وقد تابع صاحب الجلالة الملك وصاحبة الجلالة ملكة المملكة المتحدة جانباً من سباق القدرة الدولي لمسافة 120 كيلومتراً بمشاركة عدد من فرسان مملكة البحرين وسلطنة عمان الى جانب فرسان من الدول الأوروبية، حيث حقق قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة المركز الأول في هذا السباق، وحقق الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة من الفريق الملكي المركز الثاني وحقق الفارس البحريني رائد محمود من الفريق الملكي المركز الثالث، ثم ودع جلالة الملك صاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية.

وكان صاحب الجلالة وصل الى مضمار سباق القدرة، حيث كان في استقبال جلالته، قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وكبار المسئولين المنظمين لهذا السباق.

وقدم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ايجازاً عن مراحل ومسافة السباق وعدد الفرسان المشاركين فيه.

وبهذه المناسبة، هنأ عاهل البلاد قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لإحرازه المركز الأول في هذا السباق، كما هنأ الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، والفارس رائد محمود من الفريق الملكي لإحرازهما المركزين الثاني والثالث.

وأكد جلالته أن هذا الانجاز الرياضي يضاف الى الانجازات التي حققها فرسان البحرين في هذه اللعبة، معرباً عن تمنياته لهم التوفيق والسداد.

وأشاد جلالة الملك بالجهود الطيبة التي يبذلها رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ودور الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في تعزيز وتطوير هذه الرياضة التي تحظى بشعبية كبيرة.

ونوَّه جلالته بتوجه الاتحاد بالمشاركة في مختلف المنافسات والبطولات على المستويات الاقليمية والعربية والدولية وبما حققه فرسان البحرين من بطولات ونتائج متقدمة، عززت من مكانة هذه الرياضة في مملكة البحرين وأعطت الصورة المشرفة لكفاءة وقدرة فرسان البحرين وإصرارهم على رفع اسم البحرين عالياً في كل المحافل.

وأكد جلالته أن مملكة البحرين، ممثلة في الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة تولي أهمية خاصة لمهرجان ويندسور للفروسية، وتسعى لإنجاحه من خلال المشاركة الفعالة في مسابقاته المختلفة، منوها جلالته بأن مملكة البحرين تعد من الدول التي تملك أفضل المرابط للخيل العربية الأصيلة والمسجلة في منظمة الواهو.

وأكد جلالة الملك أن المشاركة في مثل هذه السباقات والمنافسات الدولية تعكس تطور رياضة القدرة في البحرين وما حققته البحرين من تقدم وتطور في العديد من المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والرياضية، مشيرا جلالته الى أن إقامة هذه المهرجانات الترويجية للفروسية تأتي لتأكيد مكانة هذه الرياضة وعراقتها.

العاهل ملتقياً الملكة اليزابيث الثانية -  بنا
العاهل ملتقياً الملكة اليزابيث الثانية - بنا
عاهل البلاد لدى لقائه مع الملكة اليزابيث الثانية وحضوره سباق القدرة الدولي
عاهل البلاد لدى لقائه مع الملكة اليزابيث الثانية وحضوره سباق القدرة الدولي

العدد 4634 - الجمعة 15 مايو 2015م الموافق 26 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً