العدد 4634 - الجمعة 15 مايو 2015م الموافق 26 رجب 1436هـ

حركة طالبان تختطف 27 شخصاً على الاقل في شرق افغانستان

اختطف مسلحون من حركة طالبان اليوم السبت (16 مايو / أيار 2015) 27 شخصاً على الاقل في ولاية باكتيا في جنوب شرق افغانستان بعد اعتراض سياراتهم، بحسب ما اعلنت الحركة ومسؤولون محليون.

وقال عضو مجلس ولاية باكتيا محمد عبد الرحمن ان الحادث وقع في منطقة سيد كرم حيث اعترض المسلحون ما لا يقل عن 12 مركبة، واجبروا الركاب على الترجل قبل اقتيادهم الى جهات عدة مجهولة.

وقال رئيس شرطة الولاية زلماي اورياخيل لوكالة فرانس برس "نحن لا نعرف لماذا خطفوا مدنيين، ولكننا ارسلنا تعزيزات من الشرطة لتحرير الركاب". واضاف ان قادة محليين تدخلوا في التفاوض للافراج عنهم.

وفي رسالة نشرت على تويتر، قال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد ان المتمردين احتجزوا 27 شخصا، بعد الاشتباه، حسب قوله، بعملهم لحساب الحكومة.

وقد تم التعرف على ثمانية موظفين حكوميين، وتقول طالبان انها "تحقق" مع ال19 الآخرين.

وتزايدت عمليات الخطف في افغانستان العام الحالي، وخصوصا في ولايات جنوب شرق البلاد.

وتاتي هذه العملية بعد ايام من الافراج عن 19 شيعيا من اصل 31 من اقلية الهزارة كانوا خطفوا في شباط/فبراير جنوب افغانستان. ولم يعرف شيء عن الـ12 الاخرين.

وحركة طالبان التي بدات في اواخر نيسان/ابريل الماضي موسم "هجمات الربيع"، كثفت من اعتداءاتها على قوات الامن الافغانية.

وبالاضافة الى رموز الدولة، يستمر المسلحون في استهداف الاجانب. ويوم الاربعاء، قتل 14 شخصا معظمهم من الاجانب في هجوم شنته حركة طالبان واستهدف حفلا موسيقيا في مركز ضيافة للاجانب في كابول.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً