العدد 4638 - الثلثاء 19 مايو 2015م الموافق 01 شعبان 1436هـ

رئيس الوزراء: الأفق مفتوح للتعاون العسكري والتقني بين البحرين وروسيا

أكد أن لروسيا دوراً مهمّاً في تعزيز استقرار المنطقة

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً المبعوث الروسي
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً المبعوث الروسي

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن الأفق مفتوح للمزيد من التعاون البحريني الروسي واستثمار ما يجمع البلدين من روابط صداقة لتعزيز مجالات التعاون، ولاسيما العسكري والتقني وغيرها من المجالات التي تصب في صالح تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة في ظل ما يربط البلدين الصديقين من علاقات.

وأضاف سموه خلال استقباله صباح أمس الثلثاء (19 مايو/ أيار 2015) مبعوث الرئيس الروسي ومدير الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون التقني العسكري الكسندر فومين، أن البلدين لديهما من الإمكانات والطاقات ما يؤهلهما لتقوية قاعدة الشراكة الصلبة التي تجمعهما، منوهاً سموه بما تحظى به روسيا من ثقل دولي سياسياً واقتصادياً وقدرات وخبرات عسكرية وتقنية جعلت منها قوة عظمى لها إسهامها البارز في تعزيز السلم والأمن الدوليين.

ورحب بزيارة الوفد الروسي لمملكة البحرين وأهميتها في تعزيز التعاون القائم بين البلدين ورغبتها في المزيد من التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية بالإضافة إلى العسكرية، مؤكداً أهمية تكثيف مثل هذه الزيارات واللقاءات التي من شأنها تطوير العلاقات الثنائية بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

وأعرب سموه عن ارتياحه لما تشهده العلاقات البحرينية الروسية من تطور مستمر في مختلف المجالات، بما يجسد عمق علاقات التعاون والصداقة والرغبة الأكيدة لدى البلدين في توسيع أطر التعاون بينهما بالشكل الذي يحقق المصالح المشتركة في مختلف المجالات.

ونوه إلى تطلع مملكة البحرين إلى الاستفادة مما تمتلكه روسيا من خبرات علمية وتقنية والاستفادة من هذه الإمكانيات وتطوير مجالاتها حتى تشمل جميع الأصعدة.

وأضاف «إننا في منطقة يهمنا بالمقام الأول الأمن والاستقرار، وللدول الكبرى ومنها روسيا دور مهم في تعزيز مثل هذا الأمن في المنطقة، باعتبارها قوى عظمى ذات تأثير كبير في السياسة العالمية».

وكلف سموه مبعوث الرئيس الروسي بنقل تحياته إلى رئيس جمهورية روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين والقيادة الروسية، متمنياً سموه للدولة الصديقة مزيداً من الرفعة والتقدم.

من جانبه، أشاد الكسندر فومين بما لمسه من حرص واهتمام من رئيس الوزراء على تعزيز أواصر التعاون والشراكة القائمة بين البلدين الصديقين وفتح مجالات جديدة للتعاون بينهما، مشيداً بما تعيشه مملكة البحرين من مظاهر نهضة حضارية وتنموية تعكس نجاح البحرين في إقامة بنية أساسية متقدمة، معرباً عن تطلع بلاده إلى تعزيز مجالات التعاون المشتركة مع مملكة البحرين ولا سيما في المجال التقني والصناعات العسكرية وغيرها من المجالات التي تصب في صالح البلدين.

العدد 4638 - الثلثاء 19 مايو 2015م الموافق 01 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً