العدد 4638 - الثلثاء 19 مايو 2015م الموافق 01 شعبان 1436هـ

المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي يستعرض غداً التراث المعماري الجزائري

ضمن استراتيجيته لزيادة الوعي بالحضارة والتراث الإنساني في الدول العربية، يستضيف المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي يوم غد الخميس الموافق 21 مايو 2015م أستاذة الهندسة المعمارية في جامعة وهران بالجمهورية الجزائرية دليلة صنهاجي ، للحديث حول ملامح العمارة التاريخية في مدينة وهران وآخر الأعمال الترميمية في المدينة، وذلك في تمام الساعة 11:00 صباحاً في مقر المركز بالمنامة.

وتقدم صنهاجي خلال المحاضرة لمحة تاريخية عن مدينة وهران الجزائرية، والتي يعود تاريخها إلى الحقب الفينقية والرومانية. كذلك تعرض آخر تطورات الأعمال الترميمية للمباني التاريخية وأنظمة صيانتها المستمرة في المدينة. كما وتقدم دليلة تلخيصاً حول أبرز أعمالها البحثية والميدانية، إضافة إلى الحديث حول آمال المعماريين الجزائريين بتسجيل المدينة القديمة بوهران على قائمة التراث العالمي لليونيسكو.

دليلة صنهاجي مهندسة معمارية ومدرّسة في جامعة وهران لمساقات البكالوريوس والماجستير في مجال العمارة، كما وتعمل مستشارة للعديد من المشاريع المعمارية والترميمية في الجزائر.

وتعد مدينة وهران ثاني أكبر مدن الجمهورية الجزائرية بعد العاصمة، وفيها آثار معمارية تعود إلى العهد الإسلامي الأول وعهد الاستعمار الإسباني والفرنسي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً