العدد 4640 - الخميس 21 مايو 2015م الموافق 03 شعبان 1436هـ

جواهري يبحث الاستفادة من الإمكانات التدريبية لشركة أبوقير المصرية

جواهري في زيارة لشركة أبوقير المصرية
جواهري في زيارة لشركة أبوقير المصرية

بحث رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات ورئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للأسمدة عبدالرحمن جواهري، مع شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية بجمهورية مصر العربيّة، تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال التدريب، وذلك بالاستفادة من إمكانات الشركة المصرية ومرافقها الحديثة للتدريب، والتي تُقدم من خلالها برامج لتدريب القوى العاملة في مجال صناعة الأسمدة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها جواهري للشركة، والتي التقى فيها رئيس مجلس إدارة شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية سعادة الكيميائي سعد أبوالمعاطي، وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية وأعضاء نقابة عمال الشركة.

وشهدت الزيارة عقد اجتماع بين الجانبين، تطرق إلى أهمية تعميق صلات التعاون بين الجانبين. كما استعرض المجتمعون أهم المعوقات التي تعترض صناعة الأسمدة في الدول العربيّة، والوسائل الكفيلة بالتغلب على هذه الصعوبات، وبحثوا سبل تفعيل دور الإتحاد، وتمكينه من لعب دور أكثر تأثيراً ليس على الصعيد الإقليمي فحسب، بل كذلك على الصعيد العالمي، وإمكانيّة الاستفادة من تجارب وبرامج الاتحاد العالمي للأسمدة، ودراسة إمكانيّة تطبيقها في دوائر وأقسام الاتحاد العربي للأسمدة وذلك بهدف تحقيق أقصى استفادة ممكنة.

من جانب آخر، عقدت عدد من الاجتماعات الجانبيّة بين وفد الاتحاد العربي للأسمدة وأعضاء الإدارة التنفيذية ونقابة العمال وعدد من اللجان المتخصصة في شركة أبوقير إذ تم خلالها استعراض أوجه التعاون الممكنة بين الجانبين، وإمكانيّة تبادل الخبرات بهدف الإستفادة المشتركة التي تصب في مجملها في صالح هذه الصناعة الحيوية.

بعد ذلك، قام جواهري بجولة ميدانيّة في أرجاء الشركة، تعرّف رئيس الاتحاد العربي خلالها على آليّة العمل بالشركة، وأشاد بما شاهده في الشركة من مصانع ومرافق، وامتدح الإستراتيجية التي تُدار بها الشركة والتي تضع العنصر البشري في المقام الأول. كما نوّه رئيس الاتحاد بالمركز الحديث للتدريب الذي تضمه الشركة والذي يعد واحداً من أحدث مراكز تدريب القوى البشرية في المنطقة بأسرها.

العدد 4640 - الخميس 21 مايو 2015م الموافق 03 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً