العدد 4640 - الخميس 21 مايو 2015م الموافق 03 شعبان 1436هـ

معهد المحللين الماليين المعتمدين: نجاح التمويل الإسلامي في توفير طرق التمويل البديلة

كشف عضو معهد المحللين الماليين المعتمدين، مدير التمويل الإسلامي والشئون البيئية والاجتماعية والحوكمة في معهد المحللين الماليين المعتمدين عثمان حياة، عن تحقق التمويل الإسلامي النجاح في توفير أفق تمويلي بديل مع استمرار تطور هذا القطاع في أعقاب الأزمة المالية العالمية، وتجتذب الأفكار التي يقوم عليها التمويل الإسلامي أولئك الذين يطمحون إلى نظام مالي منضبط نسبياً، ويتخوَّفون من التأثير الأوسع نطاقاً لقطاع التمويل التقليدي على المجتمع.

ويأتي ذلك على هامش استضافة معهد المحللين الماليين المعتمدين، وجمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين، الندوة الرابعة من سلسلة الندوات الإقليمية التي تستهدف المهنيين العاملين في القطاع المالي في الشرق الأوسط.

وحضر الندوة التي أقيمت في فندق كراون بلازا البحرين أكثر من 20 عضواً في معهد المحللين الماليين المعتمدين، وغيرهم من أعضاء مجتمع القطاع المالي ورواد خبراء الاستثمار والتمويل من سائر منطقة الشرق الأوسط. وناقش كل من المحلل المالي المعتمد رئيس الهيكلة وأسواق رأس المال، المؤسسة العربية المصرفية الإسلامي افتخار علي، وعضو معهد المحللين الماليين المعتمدين، مدير التمويل الإسلامي والشئون البيئية والاجتماعية والحوكمة في معهد المحللين الماليين المعتمدين عثمان حياة، ورئيس دائرة دعم التنفيذ في مجموعة مبادىء الاستثمار المسئول تومي نوميلا، مجموعة من القضايا والتوجهات المتعلقة بالاستدامة في الاستثمار والتمويل الإسلامي بصورة عامة، والصكوك بصورة خاصة.

وتناولت العروض الخاصة في الندوة الرؤى المحلية والعالمية الجديدة حول تقاسم المخاطر، والحسابات التي لا تحقق الفائدة، والتمويل الإسلامي الاجتماعي المدعوم بالأصول المالية الإسلامية، بالإضافة إلى أحدث المقاربات حول تأثير المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة في قرارات التمويل والاستثمار.

وقال رئيس جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين، محمود نوار: تعكس ندوة معهد المحللين الماليين المعتمدين التي تستهدف المهنيين العاملين في القطاع المالي في الشرق الأوسط، التزامنا المستمر برعاية ودعم الحوار وتشجيع المشاركة الفعالة لمجتمع الاستثمار في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي على نطاق أوسع. وتشكل الندوة فرصة مثالية للمهنيين العاملين في القطاع المالي لسماع رؤى بعض العقول الاستثمارية الرائدة في السوق. ومع استمرار نمو ونضوج الأسواق المالية في البحرين، فإننا نعتزم استضافة سلسلة من الندوات على مدار العام تلبي طلب وطموحات قاعدة أعضائنا وزملائهم».

العدد 4640 - الخميس 21 مايو 2015م الموافق 03 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً