العدد 4641 - الجمعة 22 مايو 2015م الموافق 04 شعبان 1436هـ

الشيخة مي تحضر اجتماع المجلس التحكيمي لمبادرة تكريم في لندن

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في اجتماع المجلس التحكيمي لمبادرة "تكريم" في العاصمة البريطانية لندن وذلك يوم الخميس الموافق 21 مايو 2015م من أجل اختيار الفائزين لهذا العام في مجالات الجائزة المختلفة.

ويضم المجلس التحكيمي، بالإضافة للشيخة مي، شخصيات عربية بارزة هي: جلالة الملكة نور الحسين من الأردن، سمو الأميرة البندري بنت عبد الرحمن الفيصل من المملكة العربية السعودية، سمو الأمير منصور بن ناصر، عيسى أبو عيسى من قطر، معتز الألفي من مصر، الشيخ صالح التركي من السعودية.

 وبهذه المناسبة أكدت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة أن الإبداع والعطاء في الدول العربية لا حدود له، مشيرة إلى ضرورة تقديره من أجل تشجيع الأجيال الشابة على الاستمرار في مسيرة الارتقاء بالإنسان والمجتمع العربي.

وقالت: “مملكة البحرين تفخر بأن تكون جزءاً من مبادرة تقدّر الجمال المكنون في مجتمعاتنا، إنسانيتنا وثقافتنا”.

وخلال الاجتماع المنصرم، اختار المجلس الفائزين عن كل فئة من فئات “تكريم” من خلال عملية دقيقة، بشرط أن يكونوا عرباً أو من أصل عربي ما عدا مرشّحي فئة “المساهمة الدولية الاستثنائية في المجتمع العربي”، أما بقية الفئات فهي: المبادرون الشباب، الإبداع الثقافي، المرأة العربية الرائدة، الخدمات الإنسانية والمدنية، الإبداع العلمي والتكنولوجي، التنمية البيئية المستدامة، الإبتكار في مجال لتعليم، وفئة القيادات البارزة للأعمال. ويأتي اجتماع المجلس التحكيمي للمبادرة بعد اجتماع المجلس الإختياري للمبادرة والذي يعمل على إجراء مراجعة دقيقة لإنجازات المرحشين. ويضم هذا المجلس محترفين وخبراء في مجالاتهم.

يذكر أن مبادرة تكريم هي مبادرة تُلقي الضوء على عرب أبدعوا، أينما كان في هذا العالم، في مجالات الثقافة والتعليم والعلوم والبيئة والتطوير الاجتماعي والاقتصادي.

وتحتضن العاصمة اللبنانية بيروت مقر المبادرة، أما حفل توزيع الجوائز السنوي فيتنقل بين مدن مختلفة كل عام وقد استضافته مملكة البحرين عام ٢٠١٢.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً