العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ

السعودية تؤكد التعرف على هوية منفذ الهجوم الانتحاري على مسجد بالقديح

آثار الهجوم بالقرب من محراب المسجد - تصوير : محمد المخرق
آثار الهجوم بالقرب من محراب المسجد - تصوير : محمد المخرق

أعلنت السعودية أمس السبت (23 مايو/ أيار 2015) أنها تعرفت على هوية منفذ الهجوم الانتحاري الذي استهدف الجمعة مسجداً شيعيّاً في شرق المملكة وأسفر عن مقتل 21 شخصاً، مؤكدة صلته بتنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش) المتطرف الذي تبنى الهجوم.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية «اتضح من إجراءات التثبت من هوية منفذ الجريمة الإرهابية الآثمة بمسجد الإمام علي بن أبي طالب ببلدة القديح بمحافظة القطيف أنه يدعى صالح بن عبد الرحمن صالح القشعمي، سعودي الجنسية، وهو من المطلوبين للجهات الأمنية لانتمائه إلى خلية إرهابية تتلقى توجيهاتها من تنظيم داعش الإرهابي في الخارج».

وفي البيان الذي تبنى فيه الهجوم، قال التنظيم المتطرف ان الانتحاري هو أبو عامر النجدي. وأضافت وزارة الداخلية أنه «تم كشف الخلية في أواخر الشهر الماضي وقبض حتى تاريخه على 26 من عناصرها، وجميعهم سعوديو الجنسية. كما أثبت المعمل الجنائي من خلال فحص العينات من بقايا جثة الإرهابي وموقع الحادث أن المادة المستخدمة في التفجير هي من نوع آر دي اكس».

ولاتزال الجهات الأمنية تواصل تحقيقاتها في هاتين الجريمتين وتتتبع كل ما له صلة بهما، والقبض على من يتبين تورطه فيهما سواء بالتحريض أو التمويل أو التستر.

وأضاف البيان «وزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد أن مثل هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المصلين ودور العبادة والمواطنين الشرفاء نفذت بأدوات تدار بأيد خارجية هدفها شق وحدة المجتمع وجره لفتنة طائفية، وأن استنكار المجتمع السعودي بفئاته كافة لهذه الجريمة النكراء ووقوفه صفّاً واحدًا ضد هذا العمل الجبان يقول لهؤلاء خبتم وخاب مسعاكم، وثقتنا بالله عز وجل ثم بقوات الأمن في ملاحقة هؤلاء القتلة ومن يقف وراءهم وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون».

العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:20 ص

      من هو القاتل؟

      القاتل الحقيقي ليس من نفذ هذا العمل الارهابي بل هو من اسس لهذا الفكر الارهابي المنحرف ومن بث هذه الافكارةفي عقول الشباب وغرر بهم ، الحثوا عن القاتل في الكتب وفوق المنابر وعلى شاشات القنوات التي تحرض وتكفر المسلنين ليل نهار وعندها ستجدون القاتل .

    • زائر 2 | 1:20 ص

      حفظ الله السعودية من شرهم المستطير

      اللهم ارحم شهداء القديح وصبر أهلهم يارب العالمين

اقرأ ايضاً