العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ

نزال عالمي بين المقاتلين فرانسيس وويليام بالمواجهة الرئيسية بالتصفيات

في مفاجأتها للجمهور، تعلن اللجنة المنظمة للتصفيات النهائية لفنون القتال المختلطة المقرر انطلاقها يوم الخميس 28 مايو/ أيار الجاري على صالة مدينة خليفة الرياضية، والتي تقام تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وبتنظيم من مؤسسة خالد بن حمد، عن إقامة المواجهة الرئيسية بالتصفيات التي تجمع بين المقاتلين العالميين الفرنسي فرانسيس والبرازيلي ويليام.

وتأتي خطوة اللجنة المنظمة بإقامة هذا النزال العالمي من أجل الترويج لرياضة الفنون القتالية المختلطة بالبحرين، ونشر ثقافة هذه الرياضة العالمية بين الشباب البحريني، وكذلك تحقيق الإثارة في التصفيات النهائية. يبلغ المقاتل الفرنسي فرانسيس 39 عاما ويبلغ طوله 193 سم و113 كيلوجراما، وهو أحد أعضاء النادي الصحي X-Gym، فيما يبلغ المقاتل البرازيلي ويليام 28 عاما ويبلغ طوله 193 و113 كيلوجراما، وهو أحد أعضاء النادي الصحي Crossfight. والمقاتلان العالميان متخصصان بلعبة الفنون القتالية المختلطة، ويتمتعان بإمكانيات وقدرات قتالية عالية ولديهما مسيرة حافلة بالمشاركات الدولية، أبرزها البطولة العالمية UFC التي تقام بالولايات المتحدة الأميركية.

وتواصل اللجنة المنظمة تحضيراتها لإقامة الحدث، من خلال تجهيز الموقع الذي سيحتضن المواجهات، والذي سيكون جاهزا للمنافسات قبل يوم من انطلاق التصفيات.

وتتواصل تحضيرات المقاتلين المشاركين في هذه التصفيات، من خلال إجراء الحصص التدريبية اليومية بأنديتهم الصحية، وذلك للوصول لمرحلة متقدمة من الإعداد الذهني والبدني والفني، قبل الدخول في أجواء المواجهات.

ومن المقرر أن يصل البلاد غدا (الاثنين) الطاقم التحكيمي الذي سيشرف على إدارة مواجهات التصفيات النهائية. وكانت اللجنة المنظمة قد حددت موعد الندوة التعريفية للتصفيات التي ستعقد يوم الثلثاء 26 مايو، التي سيعرف خلالها الطاقم التحكيمي بلوائح وأنظمة المشاركة وأحدث اللوائح الدولية في رياضة الفنون القتالية المختلطة، على أن يجرى يوم الأربعاء 27 مايو الفحص الرسمي للوزن والمؤتمر الصحافي للمقاتلين المشاركين بالتصفيات وذلك بمجمع الستي سنتر.

العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً