العدد 4645 - الثلثاء 26 مايو 2015م الموافق 08 شعبان 1436هـ

الكوهجي أول بطل بحريني يحقق لقب «ديزرت فورس»

هنأ النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بمناسبة الإنجاز الذي حققه المقاتل البحريني المحترف حمزة الكوهجي بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة khk mma team، بفوزه بلقب بطولة فنون القتال المختلطة ديزرت فورس بنسختها السابعة عشرة «تحت شعار المواجهة»، بعد تغلبه على المقاتل الأردني غالب الحراحشه في النزال الرئيسي بمواجهات البطولة، والتي أقيمت يوم أمس الأول بالعاصمة الأردنية (عمان) تحت رعاية ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

وأضاف سموه أن دعم الحكومة لقطاع الشباب والرياضة ساهم في ترجمة رؤى عاهل البلاد بالنهوض بالحركة الشبابية والرياضية بالمملكة، مشيرا سموه إلى أن الحكومة لم تدخر جهدا في تقديم كافة وسائل الدعم للشباب البحريني في جميع الرياضات والذي ساهم في تحقيق العديد من الإنجازات.

وأوضح خالد بن حمد أن ناصر بن حمد قد ساهم وبشكل كبير في تطور هذا القطاع المهم بالمملكة، من خلال توجيهاته بتنفيذ رؤى القيادة الرشيدة لتطوير هذا الجانب، من خلال الاستراتيجيات والخطط التي يقدمها المجلس الأعلى للشباب والرياضة وتنفذها اللجنة الأولمبية البحرينية، والذي كان له الأثر الإيجابي في استمرار التنمية الشاملة بهذا القطاع والذي تترجم عبر تحقيق العديد من الإنجازات بمختلف البطولات والمشاركات الخارجية.

وشهد خالد بن حمد مواجهات بطولة ديزرت فورس والنزال الرئيسي، وذلك بمعية الأمير الحسين بن ناصر رئيس الاتحاد الأردني للجيجستو والفنون القتالية المشتركة والشريف ناصر بن جميل والشريف فيصل بن جميل وزيد ميرزا المدير التنفيذي لديزرت فورس.

وقد استمتع سموه بالمستويات القوية التي ظهر بها المقاتلون خلال مواجهات البطولة، كما تابع سموه وعن كثب النزال الرئيسي الذي جمع المقاتل البحريني المحترف حمزة الكوهجي بالمقاتل الأردني غالب الحراحشة، الذي استطاع من خلاله الكوهجي تحقيق لقب بطولة ديزرت فورس 17، بعد أن تغلب على الحراحشة باستسلامه في الجولة الثانية من النزال، بعد أن قدم الكوهجي مستوى مشرفا استطاع من خلاله تحقيق هذه النتيجة بكل جدارة واستحقاق.

ولم يتمالك المقاتل حمزة الكوهجي بعد إعلان حكم النزال الرئيسي فوزه بالمواجهة وبلقب ديزرت فورس 17، فذرف دموع الفرح بمناسبة تحقيقه هذا الإنجاز والذي يعد الأول في مسيرته الاحترافية برياضة فنون القتال المختلطة وتحديدا في هذه البطولة. وعقب اللقاء أدلى الكوهجي بتصريح قال فيه: «أحمد الله على تحقيق هذا الإنجاز، الذي أهديه للقيادة الرشيدة ولناصر بن حمد وخالد بن حمد وللشعب البحريني. فهذا الإنجاز لم يتحقق لولا الدعم الكبير من خالد بن حمد، ومؤازرته وحضوره الشخصي، الذي كان له الأثر في تحقيق الفوز والظفر بلقب البطولة».

العدد 4645 - الثلثاء 26 مايو 2015م الموافق 08 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً