العدد 4649 - السبت 30 مايو 2015م الموافق 12 شعبان 1436هـ

وزير الطاقة يستقبل جواهري بمناسبة انتخابه رئيساً للاتحاد العالمي للأسمدة

المنامة - الهيئة الوطنية للنفط والغاز 

تحديث: 12 مايو 2017

قدّم وزير الطاقة عبدالحسين علي ميرزا التهنئة لرئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات "جيبك" عبدالرحمن عبدالحسين جواهري بمناسبة نيله شرف رئاسة الاتحاد العالمي للأسمدة وذلك خلال استقباله جواهري صباح اليوم الأحد (31 مايو/ أيار 2015).

وقد أعرب وزير الطاقة خلال الاجتماع عن سعادته بفوز عبدالرحمن جواهري بهذا المنصب العالمي الرفيع، والذي يُعتبر منبراً لاثبات الكفاءة الكبيرة التي يتمتع بها أبناء المملكة، وبخاصة القياديين منهم القادرين على إدارة كبريات المؤسسات والهيئات العالمية بكل كفاءة وجدارة، مشيداً في هذا الصدد بالكفاءة الكبيرة والخبرة الواسعة التي يتميّز بها الدكتور جواهري، والذي أثبت نجاحه الكبير في إدارة شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات والصعود بها إلى مصاف الشركات الصناعية الكبرى، إضافة إلى قيادته المتميزة للإتحاد العربي للأسمدة.

وأكد وزير الطاقة بأن حصول جواهري على هذا المنصب الدولي الرفيع إنما يأتي تقديراً واعترافاً ليس فقط لجهوده المهنيّة في مجال صناعة البتروكيماويات والأسمدة ولكن أيضاً لتميزه في مجال العمل المؤسسي وخدمة المجتمع، منوهاً بما حققه الدكتور جواهري من إنجازات خلال السنوات الماضية اتسمت بالتميـز والابداع، الأمر الذي يؤكد اخلاصه في العمل وسعيه المتواصل لإبراز اسم مملكة البحرين اقليمياً وعالمياً.

وأعرب الوزير في ختام تعليقه عن أمنياته للدكتور جواهري بالتوفيق في قيادة الإتحاد العالمي للأسمدة مؤكداً بأنه أهل لهذه الثقة، ويمتلك القدرة على إحداث التطوير المأمول بإذن الله تعالى.

ومن جانبه تقدّم عبدالرحمن جواهري بالشكر الجزيل والإمتنان لوزير الطاقة عبدالحسين ميرزا لتفضله باستقباله وتقديم التهنئة له بهذه المناسبة، معرباً عن تقديره الكبير لكلمات الثناء والتشجيع التي أوردها سعادته خلال المقابلة، مؤكداً بأنه لولا هذا التشجيع الذي يجده من المسؤولين والقيادة الرشيدة لما تمكّن من الوصول إلى قمة مثل هذه المؤسسات العليا المتخصصة والتي يأمل من خلالها أن يرفع راية هذا الوطن الغالي.

وأضاف بأن هناك العديد من المسؤليات المترتبة على هذا المنصب، والتي تتطلب العمل الجماعي المشترك لتحقيق أهداف الإتحاد، موضحاً بأنه سيضع كافّة امكانياته وخبرته التي اكتسبها طيلة السنوات الماضية في خدمة الإتحاد العالمي للأسمدة سعياً لتحقيق أهدافه المأمولة.

وفي ختام حديثه، قدّم جواهري الشكر للقيادة الرشيدة لدعمها اللامحدود للمواطن البحريني الطموح، وتوفير فرص التدريب له للصعود به إلى أعلى المراتب، كما قدم الشكر كذلك لسعادة وزير النفط على حرصه الكبير الذي يبديه في متابعة شؤون الشركة وعمله الدؤوب لتطوير هذه الصناعة الحيوية والاستراتيجية.

حضر المقابلة الأمين العام للهيئة الوطنية للنفط والغاز أحمد علي الشريان وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية بالشركة.

وكان الاتحاد العالمي للأسمدة والذي يتخذ من باريس مقراً له قد قرر في اجتماعه العام والذي عقد الأسبوع الماضي في مدينة اسطنبول التركية انتخاب الدكتور عبدالرحمن جواهري رئيساً للاتحاد ليكون بذلك أول شخصية عربية تحظي بشرف نيل هذا المنصب العالمي الرفيع منذ 30 عاماً، علاوة على كونه أول شخصية عربية تجمع بين رئاسة الاتحادين العربي والعالمي للاسمدة.

ويُشار إلى أن الإتحاد الدولي للأسمدة يُعد واحداً من أكبر الإتحادات المعنية بالأسمدة ويضم في عضويته أكثر من 540 شركة منتجة للأسمدة من مختلف دول العالم، ويدير الإتحاد أعضاء مجلس إدارة ينتمون إلى دولٍ متعددة، وتتمثل أهداف الإتحاد الدولي للأسمدة في تنفيذ أنشطة وفعاليات لترويج الإنتاج والاستعمال الأمثل والمسئول للمواد المغذية للنباتات من أجل المحافظة على زيادة معدل الإنتاج الزراعي في جميع أنحاء العالم بطريقة مستمرة ومنظمة إلى جانب تحسين البيئة التشغيلية لصناعة الأسمدة في ظل حرية النشاط الاقتصادي والتجارة العادلة. ويعقد الاتحاد العالمي للأسمدة اجتماعاته بصورة سنوية بمشاركة كبريات الشركات البتروكيماوية والمؤسسات ذات الصلة بالأسمدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً