العدد 4650 - الأحد 31 مايو 2015م الموافق 13 شعبان 1436هـ

البحرين تفوز بأربع جوائز في ختام مهرجان جلجامش الأول للديودراما

اختتمت مساء أمس الأحد (31 مايو/ أيار 2015) في المنامة عروض مهرجان مسرح جلجامش الأول للديودراما خليجيا وعربيا، بعد أن قدم ستة عروض مسرحية، بالإضافة إلى العرض المصري "فراجيل".

شارك في المهرجان 4 عروض مسرحية لمسرح جلجامش وهي مسرحية النقال، وجزيرة أكثر بعدا، ولعبة الموت، والسيكوباتي.

وقدم خلال المهرجان العرض الأردني "أعراس آمنه"، وعرض سلطنة عمان "ضجة في بيت باردي"، كما قدمت جمهورية مصر العربية مسرحية "فراجيل" التي عرضت على هامش المهرجان.

وقدم لجنة التحكيم المكونة من الدكتور القطري القدير حسن رشيد ، رئيسا، والمخرج عبدالله يوسف من مملكة البحرين، والدكتور فراس الريموني من الأردن، والأستاذ عمر الجاسر من المملكة العربية السعودية، توصياتها قبيل إعلان نتائج جوائز المهرجان بالتركيز على النصوص المسرحية المحلية بدل العالمية، والتدقيق على مخارج الحروف والتدقيق اللغوي، وزيادة عدد الجوائز المقدمة للمشاركين، وتكثيف الورش المسرحية للممثلين والمخرجين بالإضافة إلى الفنيين كالسينوغرافيا وكتاب النصوص المسرحية.

واعلن رئيس لجنة التحكيم الدكتور حسن رشيد عن جائزة أفضل "سينوغرافيا" التي فاز بها مناصفة مسرحية "السيكوباتي" ومسرحية "لعبة الموت" لمملكة البحرين، وفاز بجائزة "أفضل تمثيل ثنائي" كل من الفنانة نهى سماره والفنان زيد خليل من مسرحية "أعراس آمنه" من الأردن، وفاز بجائزة "أفضل إخراج" مناصفة كل من الفنان ياسين قزاني لمسرحية "السيكوباتي" لمملكة البحرين والمخرج سعيد أحمد عامر لمسرحية "ضجة في منزل باردي" لسلطنة عمان، وفاز بجائزة "أفضل عرض" مسرحية "أعراس آمنه" من الأردن.

وفي ختام المهرجان تم الإعلام عن جائزة الجمهور، وهي الجائزة الأولى من نوعها حيث يقوم الجمهور بالتصويت على العرض المسرحي الأفضل من خلال لجنة تم تشكيلها من قبل إدارة المهرجان، وفاز بها مخرج مسرحية "السيكوباتي" ياسين قزاني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً