العدد 4651 - الإثنين 01 يونيو 2015م الموافق 14 شعبان 1436هـ

«الأعلى للمرأة» يلتقي كتاب لأعمدة لتنوير الرأي العام بقضايا المرأة

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

01 يونيو 2015

التقت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري، مع عدد من كتاب الأعمدة في الصحافة المحلية، وذلك بغرض تسليط الضوء والتشاور حول قضايا المرأة، والحاجة لتنوير الرأي العام بذلك.

وتطرق الاجتماع التشاوري المنعقد بمقر المجلس، إلى قضايا المرأة وأوجه ومجالات تطوير العمل عند متابعة تنفيذ الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية.

وأثنت الأنصاري على اهتمام كتاب الأعمدة بتمكين المرأة البحرينية، ونوهت بأهمية أقلامهم الصحفية في دعم توجهات مملكة البحرين فيما يتعلق بنهوض المرأة.

وخلال الاجتماع، تم تقديم عرض مرئي موجز تناول أهم اختصاصات المجلس الأعلى للمرأة، ومسار الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، إلى جانب الدعم المقدم من المجلس للمرأة البحرينية، ودور المجلس في تحقيق الاستقرار الأسري في المجتمع البحريني، إلى جانب ملفات أخرى مثل ملف الباحثات عن عمل، والتمكين الاقتصادي، والملف الإسكاني، والجنسية البحرينية لأبناء المرأة البحرينية المتزوجة من غير البحريني، وأنماط الحياة الصحية، ودور المجلس في تنفيذ التزامات مملكة البحرين الدولية، إضافة إلى مركز معلومات المرأة وأبرز الإحصائيات حول المرأة البحرينية.

من جانبهم، وخلال المناقشة العامة بالاجتماع أعرب كتاب الأعمدة وأصحاب الأقلام في الصحافة المحلية عن تقديرهم للدور الذي يبذله المجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، وما يقوم به من دعم وتمكين المرأة البحرينية كمكون رئيسي في عملية بناء مستقبل البحرين الواعد، مثمنين في الوقت ذاته التزام المجلس بتنفيذ اختصاصاته في دعم كيان الأسرة البحرينية عبر تحقيق الاستقرار الأسري.

العدد 4651 - الإثنين 01 يونيو 2015م الموافق 14 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً