العدد 4652 - الثلثاء 02 يونيو 2015م الموافق 15 شعبان 1436هـ

«النقابة العمالية بألبا»: الشركة ستستمر بدفع الـ 20 ديناراً المضافة للعلاوة الاجتماعية

اجتمع رئيس وأعضاء مجلس إدارة النقابة العمالية لشركة ألبا، برئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، وبعض أعضاء الإدارة التنفيذية وذلك أمس الأول (الاثنين)، في قاعة الدانة بالشركة. ونقل رئيس النقابة، عن أن الإدارة ستستمر بدفع الـ 20 ديناراً المضافة للعلاوة اﻻجتماعية لهذا العام مع ضرورة التشاور والعمل معاً على إيجاد آليات تؤدي إلى خفض التكلفة الإنتاجية.
من جانبه، أثنى رئيس النقابة العمالية محمد علي مكي، على ما تفضل به الشيخ دعيج مؤكداً دعم النقابة لمبدأ ومشروع الشركة في خفض التكلفة الإنتاجية والعمل على تطبيق وتحسين الأسس والمعايير في مجال السلامة والصحة والبيئة والدفع في سبيل إنجاح مشروع الخط السادس مع ضرورة إبقاء قنوات التواصل وأبواب الحوار الإجتماعي مفتوحة إذ هي الضمانة الوحيدة للخروج من الأزمات والتغلب على الصعاب دون المساس بالمكاسب. كما أضاف أن النقابة تتطلع لطي صفحة الماضي وتعيش مرحلة تضميد الجراح ولا سيما جراح المفصولين على خلفية أحداث 2011 وتنفيذ توصيات القيادة العليا لإغلاق هذا الملف بما تم التوافق عليه في الاتفاقية الثلاثية. كما تطرقت النقابة إلى عدة مواضيع من أهمها التعامل بالمثل ووقوف الشركة على مسافة واحدة بين التنظيمات النقابية وتقديم التسهيلات اللازمة التي تمكن النقابة من تحقيق أهدافها وممارسة الدور الذي تتطلع إليه.
وقد اتفق الطرفان على أن السبيل الأنجع في حل القضايا العمالية يكمن في الحوار الهادئ والرصين لتتمكن الأطراف من تقديم مرئياتها المنطقية والعملية والتي تحفظ مصالح أطراف الإنتاج من دون اللجوء ﻵليات اﻻنفعال والتصعيد.

العدد 4652 - الثلثاء 02 يونيو 2015م الموافق 15 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً