العدد 4653 - الأربعاء 03 يونيو 2015م الموافق 16 شعبان 1436هـ

شاهد الصور... جامعة البحرين: تخريج أكثر من 3400 طالب خلال 3 أيام متتالية

هنأ رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي الطلبة الخريجين في ثمان من كلياتها بمناسبة تخرجهم وتسلمهم شهادات التخرج في الاحتفال الكبير الذي شهدته الجامعة لتخريج أكثر من 3400 من طلبتها . ويعدُّ أكبر فوج يتم تخريجه في الجامعة.

وأعرب دجناحي، عن فخره وفخر جامعة البحرين، بتفضل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ليشمل برعايته الكريمة حفل تخريج الفوج 22 من طلبة الجامعة، وكذلك اعتزاز الجامعة بمواصلتها تلبية احتياجات ومتطلبات القطاعين العام والخاص بكوكبة من الخريجين الذين سوف يسهمون في بناء وطنهم بتخصصهم في مجالات: الحقوق، والعلوم الصحية والآداب، والعلوم، الهندسة وتقنية المعلومات وفي التربية الرياضية والعلاج الطبيعي، وإدارة الأعمال، مؤكداً أن دعم سموه يدعو إلى أن تفتخر مملكة البحرين بأن تكون لديها أعلى نسبة من الخريجين الجامعيين مقارنة بعدد السكان في المنطقة، مضيفاً أن لدعم سموه المستمر الفضل والأثر الكبير على الهيئتين: الأكاديمية والإدارية في جامعة البحرين.

وعبَّر الرئيس في ختام فعاليات الحفل الذي استمرَّ ثلاثة أيام متتالية عن شكره وامتنانه على الدعم الجزيل الذي توفره القيادة ممثلة في عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، و رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، من دعم ورعاية بالجامعة الوطنية، والثقة بها وبمخرجاتها التي تغطي اليوم جميع المجالات في القطاعين: العام والخاص، حيث تسنَّم الكثير منهم المراكز القيادية المرموقة.

كما تقدم جناحي بالشكر العميق إلى وزير التربية والتعليم رئيس مجلس الأمناء نائب سمو راعي الحفل على حضوره ومتابعته الحثيثة لأمور جامعة البحرين، وقدر كذلك الجهود التي بذلها نواب الرئيس والعمداء والأكاديميين والدوائر الإدارية التي أسهمت في إنجاح حفل التخرج. ودعا جناحي الخريجين إلى الاستمرار في العطاء والتميز في الحقول العملية، وترجمة ما تعلموه في أيام دراستهم الجامعية إلى واقع عملي ملموس يعكس مستوى جامعة البحرين.

كما هنأ أولياء أمور الخريجين والخريجات على ما بذلوه من جهود وتعب ليقطفوا اليوم ثمار ذلك العناء الذي استمرَّ أعواماً من أجل أن يروا أبناءهم بزي التخرج ويشاركونهم الفرحة والبهجة.

وثمَّن جناحي كذلك، جهود الأساتذة الذين قدموا كل ما لديهم من علم ومعرفة لطلابهم وعملوا على تدريبهم وتعليمهم في مختلف البرامج الأكاديمية. وقد قام الرئيس جناحي بتسليم الخريجين والخريجات شهادات التخرج.

وعبَّر عميد كلية الحقوق محمد يوسف الزعبي عن سعادته لتخريج عدد من الطلبة في الكلية ودعا الخريجين إلى الإسهام في بناء المملكة عبر تشريع القوانين التي تخدم أبناء الوطن وترتقي به في مصاف الدول المتقدمة.

ومن جانبها، هنأت عميد كلية العلوم الصحية أنيسة محمد السندي طلبة الخريجين والخريجات وخاطبتهم بقولها: "إنكم اليوم تقفون علي عتبة محطة هامه في حياتكم، تودعون الحياة الطلابية لتدخلوا غمار العمل المهني بما فيه من مسؤوليات و التزامات و تحديات" وأضافت أن التمريض مهنة إنسانية مقدسة تضع مسئولية كبيرة على عاتقكم مزاوليها.

وكذلك قدم عميد كلية الآداب علوي هاشم الهاشمي تهانيه لجميع الخريجين والخريجات بهذه المناسبة، ودعاهم إلى تقديم كل ما لديهم من فنون أدبية وعلمية في ميادين الحياة التي سوف ينتقلون إليها من بعد الحياة الجامعية. وأكد البلد تفخر بخريجي جامعة البحرين لما يتمتعون به من مهارة ومعرفة.

وألقى عميد كلية العلوم هاشم أحمد السيد كلمة بارك فيها للطلبة الخريجين، كما هنأ أولياء أمورهم بهذه المناسبة، وأكد أن هذا اليوم سيظل في ذاكرة كل طالب متخرج، وأكد على أهمية أن يستفيد الوطن من قدرات وعلوم الطلبة في تخصصهم العملي.

كما هنأ عميد كلية فؤاد محمد الأنصاري، الخريجين والخريجات وبارك لهم هذه المناسبة في كلمة ألقاها في الحفل الثاني الذي أقيم يوم الأربعاء، وقال: "في هذا اليوم تزفُ كليةُ الهندسةِ نخبةً من أبنائها للعملِ في مصانعِ ومؤسساتِ وأجهزةِ هذا الوطنِ الغالي"

وبدورها، تقدمت عميد كلية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي في جامعة البحرين منى صالح الأنصاري بأحرَّ التهاني للخريجين والخريجات وخاطبت بقولها: "أنتم التغيير البنّاء، والنهضة القادمة، والتطور المنشود والآتي، وأنتم الحاضر والمستقبل، الذي نعول عليه لتقدم وطننا الغالي، في عهدٍ زاهرٍ من التنمية".

ومن جهته، قدم عميد كلية تقنية المعلومات في جامعة البحرين هشام محمد العمَّال، التهنئة للخريجين وخاطبهم بقوله: "لقد عملتم لسنوات طوال بجد واجتهاد في رحاب جامعتكم الوطنية، ودرستم وتعلمتم وشاركتم في مختلف الأنشطة، لكي تصلوا في الختام إلى هذا الاحتفال البهيج وأنتم سعداء بإنجازاتكم".

وفي الحفل الثالث الذي أقيم اليوم الخميس (4 يونيو/ حزيران 2015)، أبدى عميد كلية إدارة الأعمال الأستاذ الدكتور منور ملوح الشمري اعتزازه بالخريجين وهنأهم بهذه المناسبة، وأكد أ.د الشمري أن الكلية نالت حديثاً الثقة الكاملة من الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب لبرامجها الخمسة على مستوى درجة البكالوريوس ولبرنامج ماجستير إدارة الأعمال.

وعبَّر الخريجون في الآداب، و الحقوق، والعلوم، والعلوم الصحية، الهندسة والتربية الرياضية والعلاج الطبيعي وتقنية المعلومات وإدارة الأعمال عن سعادتهم وفرحتهم الغامرة في كلمات تمَّ إلقاؤها في الحفل، وأسدى الطلبة كل معاني الشكر والعرفان لجامعتهم الوطنية، ولأولياء أمورهم الذين حرصوا على مشاركتهم مشاعر الفرح والسرور بهذه المناسبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 6:50 م

      حفلين تخرج في السنة

      أنا درست و تخرجت من أستراليا، وللعلم الجامعة تقيم حفلين تخرج في السنة مو حفل كل مادري كم سنة .. وأزيدكم من الشعر بيت، حفل تخرج في الفضاء الرحب وألعاب نارية بعد.
      الحمد لله والشكر

    • زائر 5 | 4:48 م

      بالبركة و لكن

      الجامعات المحترمة و العريقة في العالم تقيم حفل تكريم الخريجين كل عام تقديرًا لجهودهم أما جامعة البحرين فهي من عام 2007 إلى 2014 لم تحتف ِبخريجيها و اليوم جاءت لتقيم حفل التخرج بعد أن ذهبت مشاعر و أحاسيس التخرج و لم يبق منها شيء، ما نقول إلا شكراً يا جامعة البحرين على التفاتك و انتباهك من عميق سباتك لتكريم الخريجين الذين عفا عليهم الدهر، شكرا لتشجيعك ثروة الوطن الذين مات فيهم الأمل لأن جلهم عاطلين عن العمل ، شكرا للتكريم الجميل

    • زائر 3 | 3:07 م

      اين الوظيفة

      الحين من وين بحصلون على شغل. كفاية الخريجين الى سبقوهم لحين مب محصلين على وظيفة. اقول الشطارة في التخطيط مو التخريج.

    • زائر 1 | 2:43 م

      مبروك للخريجين

      روب التخرج حده مغبر متى ببدلونه الجامعة.. خواتي تخرجوا وتقاعدوا وهو بعده نفسه

اقرأ ايضاً