العدد 4655 - الجمعة 05 يونيو 2015م الموافق 18 شعبان 1436هـ

«مقدمو الرعاية» يمدون أيديهم لمرضى السرطان ويطالبون بإنشاء مركز متخصص

«مقدمو الرعاية» متطوعون لدعم المرضى بعد أن تعايشوا مع مصابين بالسرطان
«مقدمو الرعاية» متطوعون لدعم المرضى بعد أن تعايشوا مع مصابين بالسرطان

أكد مؤسس فريق «مقدمو الرعاية لمرضى السرطان» محمد حافظ أن الفريق يمد يده لدعم مرضى السرطان، في الوقت الذي طالب فيه بإنشاء مركز متخصص للأمراض السرطانية، وذلك في ظل وجود نقص في المعدات.

وأوضح حافظ أن مرضى السرطان بحاجة إلى إنشاء مركز متخصص، مشيراً إلى أن وزارة الصحة تسعى جاهدة لتقديم الرعاية للمرضى، إلا أن مجمع السلمانية الطبي يفتقر إلى وجود المعدات اللازمة سواء لتشخيص المرض أو حتى لعلاج المرض.

وذكر حافظ أن على رغم من سعي الوزارة، إلا أنه مازال قسم الأمراض السرطانية يشكو من نقص في الطاقم الطبي والتمريضي، مما يؤثر على جودة الخدمات العلاجية المقدمة للمرض.

ولفت حافظ إلى أن مقدمي الرعاية اجتمعوا مؤخراً مع وزير الصحة صادق الشهابي، وهم بصدد تطوير العلاقات ليتمكن الفريق من زيارة المرضى ودعمهم والتواصل معهم، وذلك من خلال تنظيم زيارات شهرية لمرضى السرطان، وتنظيم الأنشطة والبرامج للمرضى، مع توفير خط ساخن وتنظيم الحملات والفعاليات الخيرية.

وأشار حافظ أن العلاج لا يتمثل فقط في الحصول على الأدوية، مبيناً أن مرضى السرطان بحاجة إلى أنشطة تجمعهم مع الناجين من المرضى مع ضرورة توعية المجتمع بأهمية دعم المرض بدلاً من الخوف من هذا المرض واعتباره نهاية الحياة، مطالباً بدعم المرضى من قبِل الجهات الحكومية ومن مؤسسات المجتمع المدني، إذ إن توعية المجتمع بحاجة إلى تكاتف جميع الجهات.

العدد 4655 - الجمعة 05 يونيو 2015م الموافق 18 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً