العدد 4655 - الجمعة 05 يونيو 2015م الموافق 18 شعبان 1436هـ

«الصحة»: 16 عيادة تخصصية للأسنان في البحرين

النواب يناقشون الثلثاء المقبل مقترحاً لإنشاء مركز صحي في البديع
النواب يناقشون الثلثاء المقبل مقترحاً لإنشاء مركز صحي في البديع

ذكرت وزارة الصحة أن عدد العيادات التخصصية للأسنان التابعة إلى الوزارة، يبلغ 16 عيادة، مؤكدة أن العمل مازال مستمرّاً لإضافة عيادات تخصصية أخرى وذلك وفق الإمكانيات المتاحة.

وأوضحت الوزارة في تعقيبها على مقترح برغبة مقدم من مجلس النواب بشأن إنشاء أربعة مراكز صحية متخصصة لطب الأسنان في المحافظات الأربع، والذي وافقت عليه لجنة الخدمات، أوضحت أنها قامت بوضع استراتيجية تطوير الخدمات التخصصية بخدمات الأسنان منذ يوليو/ تموز 2014، والتي تعتمد على توفير عيادات تخصصية بكل منطقة صحية لتسهيل وصول المريض المُراجع لهذه الخدمات، والحصول عليها وتقليص قائمة الانتظار من خلال إعادة فرز وجدولة جميع المرضى المسجلين على قوائم الانتظار، ومن ثم ترتيب مواعيد لبدء العلاج لهم، وقد انعكس ذلك إيجاباً بالحصول على العلاج خلال أشهر قليلة بدلاً من الانتظار لسنوات».

وأفادت بأن «المريض المُراجع يحصل على العلاج المبدئي بعيادات الأسنان العامة للسيطرة على الألم والالتهاب إن وُجد، ومن ثم يتم تحويله إلى العيادات التخصصية بحسب حاجته.

هذا، ووافقت لجنة الخدمات أيضاً على مقترح برغبة بشأن إنشاء مركز صحي في البديع، وذكرت وزارة الصحة أنها قامت بدراسة طلبات أهالي المحافظة الشمالية، وسيتم العمل على تنفيذ ما ورد في الاقتراح المذكور حال تخصيص أرض مناسبة للمشروع، وتوفير الموازنة اللازمة له، وذلك بناء على توجيهات سمو رئيس الوزراء.

العدد 4655 - الجمعة 05 يونيو 2015م الموافق 18 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:04 ص

      سعادة وزير الصحة

      زوجتي ممرضةعاطلةعن العمل وقدأرسلت خطابالكم وتم استلامه وتحويله على مكتب الوكيل المساعدلشئون المواردالبشرية و تم اعطائي ارقام مكتبكم للمتابعة و للأسف لا يتم الرد إلا مرتين و تم ابلاغي بأن مكتب الوكيل المساعد لم يردعلى الخطاب مع العلم بأنهاكانت تعمل بمسمى ممرضةمتخصصة ولظروفها المفصلةلكم في الخطاب باتت بدون عمل الآن أرجوالنظرفي طلبهافهي بحاجةماسةللوظيفة

    • زائر 1 | 12:41 ص

      15 سنه

      15 سنه عشان يحصلون على ارض مناسبة.. وبعد ذلك 10 سنوات لصرف ميزانيه..

اقرأ ايضاً