العدد 4659 - الثلثاء 09 يونيو 2015م الموافق 22 شعبان 1436هـ

الاصطدام من الخلف.. عيب سيارات «غوغل» للقيادة الذاتية

الوسط – محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

 أعلنت شركة «غوغل» أنها ستصدر تقارير متابعة شهرية للحوادث التي ترتكبها سياراتها ذاتية القيادة. وأشار تقرير شهر مايو (أيار) إلى أن سيارات «غوغل» ارتكبت 12 حادثة منذ أن بدأت الشركة في تجربة سيارات القيادة الذاتية في عام 2009 معظمها حالات اصطدام من الخلف ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة الشرق الأوسط أمس الثلثاء (9 يونيو / حزيران 2015).

وقالت «غوغل» إن إحدى مركباتها صدمت من الخلف في كاليفورنيا الخميس الماضي ليرتفع بذلك عدد مثل هذه الحوادث إلى 13.

وقالت إحدى جماعات حماية المستهلك: «يعني هذا أن المركبات تميل إلى أن تتوقف بسرعة أكبر مما يتوقع السائقون».

وقالت متحدثة باسم «غوغل» إن استنتاج جماعة حماية المستهلك خاطئ لأن معظم حوادث الاصطدام بالخلف وقعت عندما كانت سيارات «غوغل» متوقفة. وطالبت جماعات حماية المستهلك بتوفير مزيد من التفاصيل عن هذه الحوادث بما في ذلك أقوال الشهود وسائقين آخرين.

وقالت «غوغل» إن أيا من هذه الحوادث لم يكن سببه عطلا في السيارة ذاتها.

وقال كريس أورمسون مدير برامج «غوغل» للقيادة الذاتية في مايو الماضي إن هذه السيارات ارتكبت 11 حادثة. وكانت معظم الحوادث تقع مع طراز ليكزس آر إكس450 إتش الرياضية من سيارات «غوغل» للقيادة الذاتية.

ومن المقرر أن تنقل «غوغل» نماذجها التجريبية من منطقة التجارب إلى طرق منطقة ماونتين فيو بكاليفورنيا هذا الصيف. ووصفت الشركة سيارتها التي تتسع لشخصين بأنها «أول سيارة للقيادة الذاتية الكاملة في العالم». وصنعت هذه السيارات روش انداستريز في ديترويت وستزود النماذج التجريبية بعجلات إدارة وتوجيه يمكن تغييرها ودواسات للمكابح ولزيادة السرعة. وقالت الشركة إن المهندسين سيختبرون 25 نموذجا تجريبيا للسيارة تستخدم نفس برامج سيارات «غوغل» الرياضية ذاتية القيادة لكزس آر إكس450 إتش التي تعمل منذ سنوات.

وقالت شركة هوندا موتور اليابانية لصناعة السيارات إنها انضمت إلى شركة دايملر الألمانية لإنتاج سيارات مرسيدس - بنز في إجراء اختبارات على المركبات والتقنيات الذاتية القيادة على الطرق الخاصة وذلك في منشأة بحرية أميركية سابقة خارج سان فرانسيسكو.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً