العدد 4659 - الثلثاء 09 يونيو 2015م الموافق 22 شعبان 1436هـ

الرئيس الفلسطيني يطالب بمراجعة الاتفاقيات السياسية والاقتصادية والأمنية مع إسرائيل

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأربعاء ( 10 يونيو/ حزيران 2015)، بمراجعة الاتفاقيات السياسية والاقتصادية والأمنية مع إسرائيل.

وقال عباس في مؤتمر صحفي مع رئيس صربيا توميسلاف نيكوليتش في بلجراد: "لا بد أن تكف إسرائيل عن خرق الاتفاقيات والالتزام بما تم التوقيع عليه، والتوقف عن الاستيطان، وإجراءات تهويد القدس وطمس هويتها ومعالمها الدينية المسيحية والإسلامية، وإطلاق سراح الأسرى" بحسب وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

وجدد الرئيس عباس التأكيد على رفض أي حلول مؤقتة، بما فيها مشروع الدولة ذات الحدود المؤقتة.

وأكد "التصميم على تحقيق المصالحة الفلسطينية، وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية، وتوحيد أرضنا وشعبنا" وقال إن الحكومة مستمرة في جهودها لإعادة الإعمار في قطاع غزة، مقدما الشكر للمانحين وللمنظمات الدولية التي تقدم مساعداتها الإنسانية ولإعادة الإعمار، داعيا لاستمرار دعمها.

واضاف "كما أطلعنا فخامة الرئيس على الجهود الدولية والعربية والفرنسية المبذولة للتوصل إلى مشروع قرار لمجلس الأمن، ينهي الاحتلال والاستيطان وفق قرارات الشرعية الدولية، ويحدد جدولا وسقفا زمنيا لاستقلال دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967". . وتابع "وقد استعرضنا وفخامة الرئيس الوضع الإقليمي في منطقتنا، وما تشهده سوريا وليبيا واليمن من صراعات وحروب وأعمال إرهاب ترتكب باسم الدين، والتي ندينها ونتمنى أن تنتهي في القريب العاجل. ومن ناحية أخرى فإننا نثمن ما تم تحقيقه من تقدم على الصعيد الديمقراطي في كل من مصر وتونس، مع تمنياتنا للجميع بالأمن والسلام والاستقرار".

وأشاد الرئيس بعلاقات الصداقة التاريخية بين فلسطين وصربيا، متمنيا لها مزيدا من التطور في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والعلاقة بين رجال الأعمال في البلدين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً