العدد 4660 - الأربعاء 10 يونيو 2015م الموافق 23 شعبان 1436هـ

ناصر بن حمد: هدفنا من "حديدي استراليا " تعزيز الانجازات وحصد المراكز المتقدمة

يستأنف فريق الترايثلون تدريباته اليوم الخميس (11 يونيو/ حزيران 2015) بعد راحة اختيارية يوم امس وذلك قبل 48 ساعة من انطلاق السباق وقد وصل ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى مدينة كيرنز الاسترالية لقيادة فريق البحرين للترايثلون في سباق الترايثلون "الرجل الحديدي 70.3" والذي سينطلق يوم الاحد بمشاركة أكثر من 3600 متسابق من مختلف بلدان دول العالم.

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قاد فريق البحرين للترايثلون في تدريبات في السباحة في موقع السباحة وذلك بهدف التأقلم على الأجواء كما خاض الفريق تدريبات في الدراجات على خط السير المقرر له بالاضافة الى تدريبات الجري وذلك لرفع جاهزية الفريق للمشاركة في السباق حيث ابدى الفريق جاهزية تامة للمشاركة في السباق.

وسيشارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في سباق الترايثلون الكامل بالاضافة الى عدد من اعضاء الفريق لمسافة السباحة 3.8 كيلومتر والدراجات 190 كيلومتر والجري 42.5 كيلومتر، بينما يشارك في سباق نصف ترايثلون لمسافة السباحة 1.9 كيلومتر والدراجات 90 كيلومتر والجري 21 كيلومتر كل من ايريك وديفيد تايلور واحمد الحاج.

كما سيشارك ايضا مجموعة من فريق البحرين للتحمل 13 النخبة في السباق حيث ستخوض البطلة كاترين ستيفن وسام ابلتون واريد واتسون سباق نصف الترايثلون وسيخون جيمس كونوما سباق الترايثلون الكامل.

تسليم المعدات والاجتماع الفني

يعقد يوم السبت الاجتماع الفني للسباق والذي يتم من خلاله شرح نظام السباق وقوانينه بالإضافة الى تحقيق التعارف بين جميع المشاركين إضافة الى تسليم المعدات للجنة المنظمة للسباق والذي يعد الخطوة الثانية للمشاركة في السباق بعد انهاء الخطوة الأولى وهي التسجيل الرسمي للمشاركة.

ناصر بن حمد: تأكيد نجاحات الفريق بعد مايوركا

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ان مشاركة الفريق البحريني في سباق الرجل الحديدي في استراليا تأتي بعد النجاح الذي تحقق في سباق مايوركا باسبانيا ونأمل في سباق استراليا ان يوفق الفريق في تحقيق نتيجة ايجابية تشكل له دافعا قويا في المشاركات المقبلة معتبرا ان تواجد الفريق البحريني في السباق سيكون له اثار ايجابية من خلال اكتساب المزيد من الخبرات والمهارات التي تعين الفريق في مشاركاته المقبلة.

واضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ان سباق الرجل الحديدي يعد من السباقات التي تمتلك مكانة كبيرة بين جميع السباقات باعتباره الاقوى من كافة النواحي حيث يؤكد فيه المشاركون قوة المنافسة على تحقيق المراكز المتقدمة في السباق في ظل ما يتمتع به المتسابقين من قوة بدنية عالية تؤهلهم للمنافسة على اللقب مشيرا الى اهمية المشاركة البحرينية في السباق والتي ستسهم في تأكيد التواجد البحريني في المحفل الرياضي الكبير الذي سيسهم في توسيع قاعدة المشاركين في مثل هذه السباق في البحرين.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ان السباق لن يكون سهلا على الجميع في ظل تواجد هذا الكم الهائل من المشاركين اللذين وضعوا نصب اعينهم تحقيق المراكز المتقدمة مشيرا سموه الى ان الفريق سيسعى بكل قوة الى تحقيق انجاز جديد بعد الإنجازات الأخير التي تحققت للفريق وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى ان التدريبات تسير وفق الخطة الفنية الموضوعة وهي في تصاعد مستمر بعد اجراء الحصص التدريبية في البحرين وفور الوصول الى استراليا مؤكدا سموه ان الفريق وصل الى الجاهزية التامة من الناحية الفنية والبدنية وهو على استعداد تام للمشاركة في السباق.

وبين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى ان الفريق مستمر في تدريباته اليومية والتي يأمل من خلالها ان يحافظ الفريق على الإنجازات التي حققها في البطولة الماضية وتأكيد المكانة التي وصل لها الفريق على المستوى العالمي مؤكدا ان الفريق لن يرضي بغير تحقيق الانجاز في السباق وكل اللاعبين عازمين على مواصلة حصد المراكز المتقدمة في سباقات الترايثلون.

اشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن تواجد الفريق البحريني في سباق الرجل الحديدي يعد مكسبا كبيرة باعتباره تجربة متميزة وفريدة من نواعها للفريق والتي ستكون بالشكل الايجابي عل مسيرته في المسابقات المقبلة وستضمن له المشاركة اكتساب خبرات عالية للتعرف على ماهية هذه السباقات مشيرا الى ان الفريق استعد جيدا في البحرين للمشاركة في السباق ونأمل ان يحقق الفريق نتيجة طيبة تتوج الجهود الكبيرة التي بذلها تحضيرا للمشاركة في السباق.

واضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ان الفريق بات جاهزا للمشاركة في السباق الكبير ونأمل ان يحقق الفريق تواجدا ايجابيا في السباق عبر تحقيق النتائج المتميزة واعرب عن ثقته التامة في اعضاء الفريق الذين عقدوا العزم على تحقيق ظهورا طيب الى البحرين في هذا المحفل الرياضي مؤكدا ان اصرار الفريق يجعلنا متفائلين بمستوى متميز.

يذكر أن سباق كيرنز انطلق في العام 2011 ويعد من السباقات القوية والمتيمزة والذي يحظى بمشاركة نخبة من لاعبي الترايثلون من مختلف الاعمار واللذين سيتنافسون على تحقيق لقب السباق الاقوى.

 

تدريبات اليوم

منذ وصول الفريق الى مدينة كونز الأسترالية حرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة علي إعداد برامج تدريبية للفريق حيث خاض تدريبات الدراجات والجري والسباحة وقرر سموه إعطاء الفريق قسطا من الراحة علي أن يستأنف التدريبات اليوم في الدراجات والجري والسباحة

بسرعة من السباق

• لم تتوقف الأمطار منذ وصول الوفد دون ارتفاع درجة البرودة حيث الأجواء استوائية مع عواصف خفيفة ويبدو ان الجو سيستمر علي هذا المنوال ويوم السبت سيكون صحوا حيث هذا هو المتوقع

• فارق التوقيت سبع ساعات عن البحرين وقد تسبب الفارق في مشكلة النوم وهو أمر طبيعي ويحرص الكل للتغلب عليه

• يملك سكان المدينة العديد من اليخوت والقوارب وهي منتشرة بكثرة في البحر والبحيرات والممرات المائية

• ينتظر الجميع السباق يوم الاحد لانها من علامات السياحة في المدينة بعد توافد أعداد كبيرة من المتسابقين والمتابعين الي الموقع

• تم إعداد مركز إعلامي في الموقع لخدمة رجال الاعلام مع توفير كافة الخدمات وتبقي مشكلة النت قائمة في ضعف الإرسال

• تم عمل قوس استقبال في مطار المدينة ابتهاجا بمناسبة تنظيم البطولة واعتزازا بها





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً