العدد 4662 - الجمعة 12 يونيو 2015م الموافق 25 شعبان 1436هـ

وزير العمل يطلع على مشروع "زين البحرين" في مجال تدريب طلبة الجامعات والمعاهد

مدينة عيسى – وزارة العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

التقى وزير العمل جميل محمد علي حميدان بالمدير العام لشركة زين البحرين محمد زين العابدين، والمدير التنفيذي للموارد البشرية بالشركة دانة إبراهيم بو خماس، وذلك في مكتبه بالوزارة.

وخلال اللقاء اطلع الوزير على مشروع الشركة في تدريب طلبة الجامعات والمعاهد خلال فترة دارستهم، وتأهيلهم مهنياً لمرحلة ما بعد التخرج وإدماجهم في سوق العمل بمختلف القطاعات، ومنها قطاع الاتصالات وتقنية تكنولوجيا المعلومات والبنوك والشركات الأخرى.

وقد أشاد حميدان بهذه المبادرة التي تعكس حرص الشركات والمنشآت الوطنية على تعزيز الشراكة المجتمعية في مواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية والتي تأتي في مقدمتها مشكلة البطالة، معتبراً أن توفير بيئة تدريب متطورة وفق تخطيط علمي مدروس يمنح المهارات الفنية والخبرة اللازمة للطلبة، ويمكن من تلبية احتياجات أصحاب العمل من الكفاءات الوطنية بمختلف القطاعات، ومنها قطاع الاتصالات الذي يشهد نمواً سريعاً في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، مؤكداً دعم وزارة العمل للبرامج التدريبية التي ينفذها القطاع الخاص، والتي تتكامل مع إستراتيجية التدريب الشاملة التي تنتهجها وزارة العمل في تنمية الموارد البشرية البحرينية.

وأضاف الوزير إن مبادرة شركة زين تأتي ضمن المبادرات النوعية التي تتبناها منشآت القطاع الخاص والتي تستقطب الباحثين عن عمل تدريباً وتوظيفاً هي محط تقدير واهتمام من قبل المجتمع، حيث أن احتضان الموارد البشرية البحرينية هي مسئولية مشتركة بين مختلف الأطراف ذات الصلة بمجالات التنمية البشرية واستدامتها.

من جانبه أوضح زين العابدين أن مشروع التدريب يحتوي على العديد من برامج التأهيل التي يحتاجها سوق العمل، كبرنامج فن التفاوض وطرق القيادة والخطة الوظيفية وإدارة الوقت وتقنيات الاحتفاظ بالعميل ومهارات وخطط البيع، إلى جانب فن الاتصالات، لافتاً إلى أن المشروع يستهدف طلبة الجامعات والمعاهد من الباحثين عن عمل، حيث يتم توظيفهم بعقود تدريبية مع منحهم مكافآت مالية شهرية خلال فترة التدريب، مشيداً في هذا السياق بدعم وزارة العمل لمشاريع تدريب وتطوير القوى العاملة وتحسين بيئة العمل وزيادة الإنتاجية بمختلف المنشآت العاملة في القطاع الخاص.

حضر اللقاء من جانب الوزارة الوكيل المساعد لشؤون التدريب رضا أحمد حبيل والقائم بأعمال مدير إدارة التوظيف علي عبد الله مكي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً