العدد 4662 - الجمعة 12 يونيو 2015م الموافق 25 شعبان 1436هـ

مجهولون يطلقون النار من سيارة على مقر شرطة مدينة دالاس الأمريكية

قالت الشرطة في مدينة دالاس الأمريكية إن مجهولين أطلقوا النار من سيارة فان مصفحة على مقرها في وقت مبكر من صباح اليوم السبت (13 يونيو/ حزيران 2015) قبل أن يسرعوا مبتعدين تتعقبهم سيارات الشرطة مضيفة أنه جرى لاحقا العثور على عبوة ناسفة خارج المبنى.

وقال ديفيد براون قائد شرطة دالاس للصحفيين إن شهودا ذكروا أن أربعة مشتبه بهم ضالعون في الهجوم الذي بدأ حوالي الساعة 12:30 بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي ولم تعرف دوافعه بعد.

وأوضح براون أن الشرطة حضرت إلى مكان الهجوم بعد تلقيها تقارير عن إطلاق نار من أسلحة آلية وحينها صدمت السيارة الفان سيارة الأمن وفتح شخص واحد على الأقل النار قبل أن تغادر المركبة المكان مسرعة وتعقبتها سيارات الشرطة بعد رد عناصر الأمن بإطلاق النار بدورهم.

وأشار براون إلى أن السيارة الفان توقفت في موقف للسيارات خاص بمطعم للمأكولات السريعة على بعد 16 كيلومترا من دالاس حيث جرى تبادل آخر لإطلاق النار.

وأضاف أن مفاوضي الشرطة على اتصال منذ ذلك الوقت بأحد المشتبه بهم داخل الفان قال إنه يدعى جيمس بولوير.

وقال براون إن المشتبه به أبلغهم أن الشرطة ألقت القبض على ابنه واتهمته بالإرهاب قبل أن يهدد "بتفجيرنا".

وكشف براون أن الشرطة عثرت على أربع حقائب ملقاة حول مقر الشرطة كانت إحداها على الأقل تحتوي على عبوة ناسفة مشيرا إلى أنه جرى إخلاء السكان القاطنين حول المكان من منازلهم.

وقال براون إن العبوة الناسفة انفجرت في وقت لاحق أثناء محاولة انسان آلي تابع للشرطة نقلها.

وقالت الشرطة إنه جرى العثور على لفافة مريبة أسفل شاحنة تابعة للشرطة في موقف سيارات الشرطة كما عثر على لفافة أخرى في صفيحة القمامة قرب مركز آخر للشرطة في المدينة.

واضاف براون أنه لم يصب أي عنصر في الشرطة خلال الاشتباكات لكن المشتبه به الذي يفاوض الشرطة قال إنه أصيب.

وفي تسجيل مصور تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر شرطي وهو يقترب من السيارة الفان سوداء اللون وبيده مصباح للإضاءة في الوقت الذي توقفت فيه سيارتا شرطة خلف السيارة الفان. وبعد ذلك يظهر الشرطي وهو يبتعد فجأة ويركض هاربا قبل أن يسمع صوت أعيرة نارية.

وفي تسجيل ثان تظهر السيارة الفان وهي تصدم سيارة شرطة قبل أن يسمع صوت الرصاص أثناء مغادرتها المكان بسرعة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً