العدد 2866 - الأحد 11 يوليو 2010م الموافق 28 رجب 1431هـ

كروبي: «الوضع مزعج» في إيران

قال الزعيم الإيراني المعارض، مهدي كروبي أمس (الأحد) إن سياسات الرئيس، محمود أحمدي نجاد الخارجية «اللا عقلانية» تسببت في «وضع مزعج» في إيران.

ونقلت مواقع المعارضة الإيرانية على الإنترنت عن كروبي القول إن «السياسات الخارجية اللاعقلانية وقمع المنتقدين في الداخل تسببا في وضع مزعج للغاية في البلاد». وأشار كروبي بذلك لموقف أحمدي نجاد العنيد إزاء النزاع بشأن الأنشطة النووية الذي تسبب في اتخاذ مجلس الأمن قراراً رابعاً بتوقيع عقوبات ضد الجمهورية الإسلامية، فضلاً عن تعليقاته المسيئة ضد الأمم المتحدة.

وقال كروبي خلال اجتماع مع أسر معتقلين سياسيين «بدلاً من الخطاب غير المسئول ونشر الأكاذيب، يتعين على السادة (أعضاء الحكومة) التماس الصفح من الأعداء وتفادي عقوبات جديدة». وقال رجل الدين ورئيس البرلمان السابق إنه ينبغي أولاً على أحمدي نجاد وقف قمع شعبه وتسوية الخلافات الداخلية بالإفراج عن كل المعتقلين السياسيين ورفع أشكال الحظر المفروضة على الأحزاب السياسية والسماح بحرية الصحافة.

وتتهم المعارضة، التي يتزعمها كروبي ورئيس الوزراء السابق، مير حسين موسوي والرئيسان السابقان محمد خاتمي وأكبر هاشمي رافسنجاني، الرئيس أحمدي نجاد بالتزوير على نطاق واسع في الانتخابات الرئاسية التي جرت العام الماضي وترفض الاعتراف بفوزه بفترة رئاسية ثانية.

العدد 2866 - الأحد 11 يوليو 2010م الموافق 28 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 121 | 12:12 ص

      الى مدرس ثانوي ............... ام محمود

      الرجاء اختيار كلمات مناسبة لا أدري من أين أتيت بكلمة (قمع وقتل) من الجنوساني أكيد أو مير حسين الموسوي اذا ظهرت مظاهرات وقصدها الاطاحة بالنظام وتفجير الوضع هل يقومون برشهم بالورود وماء الزهر غريب تفكيركم أكيد سيسقط قتلى لأن الأهداف غير شريفة مثل مداخلات وتعليقات الجنوساني هنا أغراضها غير شريفة هناك خبث واضح .النقطة الثانية أقولك سفر الايرانيين وهجرتهم ليس بسبب الأوضاع بالعكس حياتهم هادئة نفس الأسباب القديمة المذكورة
      لم تتغير وهناك بحرينيون يهاجرون ومصريون الخ هل هناك خلل عندهم في بلدانهم .

    • زائر 120 | 5:18 م

      مدرس ثانوي .... إلى الأخت الفاضله ام محمود

      تبريراتك غير مقنعه ، ماذا تقصدين بقلة عدد الضحايا ، أنا أسألك عن القمع و القتل حتى لو سقط قتيل واحد فقط ، هل هذا إسلوب جيد للتعامل مع المعارضين . و بالنسبة لهجرة الإيرانيين في السبعينات أنا لا أقصدها بل أقصد التسلل الحالي لدول الجوار و أنتِ تعلمي ذلك جيدا ، مع الأسف مراوغه واضحه منك يا ام محمود .
      لا أعلم لماذا لم ينشر المراقب تعليقي رقم 1 و 2 وهما الأهم ، ارجعي للأرشيف ام محمود بتاريخ 28 الشهر الماضي و سترين التعليقين ، أرجو أن تجيبي عليهم .
      شكرا لكِ و للجميع .

    • زائر 119 | 3:44 م

      هذا التعليق دليل واضح انك فقدت اعصابك الله يساعد قلبك

      إالنظام الإيراني هو الحليف الرئيسي للشيوعيةكويا الشمالية
      فنزويلا
      الصين
      روسيا
      ولا نجاد قاعد يترجى في الرئيس الروسي يقول ليه احنه اصدقائكم لاتصوتوا ضدنا في العقوبات

    • زائر 118 | 3:42 م

      زائر (94)

      هل انت الجنوساني ايضا لماذا التخفي اكتب باسمك

    • زائر 117 | 3:40 م

      الاخ العزيزي النظام الايراني عمره 30 سنة بينما دول عربية عمرها اكثر من 100 سنة لم تصنع شيئ للقضية الفلسطنية واعتقد عيب عليك وعلى امثالك عندما ينادي القدس عربية ويطلب من الفرس التدخل فيها

      وجهة نظرك ولك الأحترام عزيزي
      ولكن لم ترفق مع تعليقك الأدلة التي تشير الى وقوف النظام الإيراني في وجه الإمبريالية 30 عام
      الواقع خلاف ذلك1- كتاب الشيخ الرئيس يكشف عكس ماتقول2_ في إين وقف النظام الإيراني ضد الإمبريالية3_ هل حاربوا الأمريكان في العراق
      4- هل قصفوا إسرائيل ومحوها من على الخريطة
      5_ إذا ضُربت ايران ستقصف أسرائيل فقط
      6_ تصريحات أبطحي لولا ايران لمسقطت أفغانس
      7_ شراء أسلحة اسرائيلية لضرب العراق, جيت
      إيران دولة قومية تبحث عن مصالحها ولم تعلن الجهاد ضد الأمبريالية

    • زائر 116 | 3:17 م

      زائر 92

      صج دعله احد ايقول عن نفسه شديها

    • زائر 115 | 3:02 م

      شنو المشكلة لو حالف امريكا بتقول انه حالف امريكا المشكلة ليس في من يحاف وانما المشكلة في سخف عقلك وهل تحالف دول الخليخ مع امريكا لحرب العراق يجوز شرعا

      إالنظام الإيراني هو الحليف الرئيسي للشيوعيةكويا الشمالية
      فنزويلا
      الصين
      روسيا
      ولا نجاد قاعد يترجى في الرئيس الروسي يقول ليه احنه اصدقائكم لاتصوتوا ضدنا في العقوبات

    • بـــــارد | 2:54 م

      الي الاخ الحبيب جنوساني

      عزيزي ممكن و الله يسلمك ,, ممكن توضح موقفك ,
      هل حكومة الايرانية ضد ام مع الصهيونية و الامبريالية ؟ صراحة انا حيران من أمرك !!
      حبيبي انت .....

    • زائر 112 | 2:23 م

      بوخليل المشمشي المسكين

      باجر عقب صلاة الصبح ان شاء الله انت طبعا نايم لانك شيوعي وما اتصلي بنعطيك الجرعة اللي متفقين عليها كلنا بنعطيك ابرة ونكعد ونطالع ونضحك عليك......طبعا الضحك مفيد للانسان ويطول العمر فلذلك احنا نستغل الاشياء الزينة للانسان....بعد ما وصلت حدك وبدك في التعليقات واستانسنا......بنركب عليك سيلان وانجوف حالك في تحسن وللا.....احنا ناس فاضين وما عندنا شغل غيرك....من قالك تشرد من دارون واتجي البحرين خخخخهههههخخخخخهههههخخخخخههه

    • زائر 111 | 2:09 م

      الى المحنك الجنوساني وافكاره الماركسية العجيبة واقعا

      النظام الإيراني هو الحليف الرئيسي للشيوعية هذا عنوان مداخلتك.......نعم كلامك صحيح شنهو المشكلة.......ايران تستفيد من هذه العلاقات يالذكي.......ببناء مساجد وحسينيات للاقليات المسلمة وانتشار الاسلام وهذه فرصة حكيمة من ذكاء ناس انت لا تستطيع ان تفهمها يا نابغة زمانك......سبحانك ياكريم.

    • زائر 110 | 1:54 م

      الى السيد دارون والقرد

      القرد اللي اجريت عليه تجاربك خانك بعد ما صار انسان باعك وشرد عنك وجانا البحرين...ومو راضي يعترف ويقول ان انا الجنوساني ههههههه تدرون ليش يا شباب لان بيطلع كلامي صحيح ان المسكين الجنوساني دليل دارون العظيم.

    • زائر 109 | 1:29 م

      الى الاخ التوبلاني والى الاخوة والاخوات الكرام....

      اعجني كلامك يا اخي العزيز التـــــــوبلانـــــــي المحترم واحببت ان اثني عليك وعلى واطرائك الموزون والمحبب لكل من يحب ان يتعلم ان يكون محاورا برعا يتسم بادب الحوار الذي تعلامنه من مكارم واخلائق امير المؤمنين علي ع وعلى نهج اهل البيت عليهم س..فقريب علينا وعلى مجتمعنا اناس اعوذ بالله منهم ومن شرورهم تجدهم اذا خاطبتهم وحاججتهم ينقضون عليك كلوحوش الكاسرة امثال والد المحرق وغيرهم وانا اشكر بعض الاخوة والاخوات الذين يتحاورن بادب واحترام وثقافة كالاخت ام محمود ولواني اختلف معاها وابراهيم الجنوساني مؤثر

    • زائر 108 | 1:29 م

      الى مدرس ثانوي .......... 3 _ ام محمود

      بحزم وقوة للسيطرة على الوضع الأمني فأصدر القائد الاعلى للثورة أوامره بمنع المظاهرات والتي تخرج يتم تفريقها ولولا هذا التصرف الذكي لأصبحت ايران مثل العراق وعدد الضحايا كان بسيط اذا قارناه بالعدد الكبير للمتظاهرين الذين تم استغفالهم بالشعارات الوهمية والخادعة
      أما عن هجرة وسفر الايرانيين خارج بلدهم فهذا كان من السبعينات للسفر وللتجارة وللزواج أهداف كثيرة وراء سفرهم وأرجوك خلك كبير بتفكيرك وقدوة لطلابك ولا يقص عليك الجنوساني بتحريفة للكلام
      هناك جماعة مجاهدي خلق وما زالت تبث السموم للشباب

    • زائر 107 | 1:16 م

      الى مدرس ثانوي ...........2 ام محمود

      ان الجمهورية الاسلامية تعتبر صمام الأمان للوطن العربي وللعالم الاسلامي بأجمعه لأنها بقوتها وصمودها طوال هذه السنوات حافظت على التوازن المطلوب والأمن في المنطقة ولولاها لتم تنفيذ مشاريع امريكا واسرائيل من الشرق الاوسط الجديد وخارطة الطريق التي هدفها دمج الدول مع بعض وتحويلها في قبضتهم ولرجعنا لعهد الاستعمار من جديد ومثل ما تحدثت الروايات الشريفة الملائكة يحفظون ايران وبالذات مدينة قم ولم نقل الشعب ملائكة الرجاء لا تحرف الكلام مثل الجنوساني. بعد الانتخابات وحدوث المظاهرات والفوضى كان لزاما التعامل

    • Ebrahim Ganusan | 12:38 م

      إالنظام الإيراني هو الحليف الرئيسي للشيوعية

      كويا الشمالية
      فنزويلا
      الصين
      روسيا
      ولا نجاد قاعد يترجى في الرئيس الروسي يقول ليه احنه اصدقائكم لاتصوتوا ضدنا في العقوبات

    • زائر 105 | 12:36 م

      إلى المهرج صاحب التعليقات الماصخة و السخيفة

      كل كلمة و الثانية و قلت شيوعي... جنه اللي ما يتبع ايران ما يصير إلا يكون شيوعي ... إيران الإسلام تبعك أكبر حليف للشيوعيين في العالم ابتداءا من النظام الشيوعي الصيني الملحد و نظام كوبا و نظام تشافيز الإشتراكي حتى النخاع .. حتى تشافيز ما يمشي إلا بقميص أحمر .. هذي إيرانك روح قل لهم ليش تتحالفون مع الملحدين أتباع نظرية القرد لداروين اللي ما يعترفون بوجود الله ... روح يا قليل الرجولة تعلق مثل المراهقين السخيفين محبي لفت النظر.

    • Ebrahim Ganusan | 12:29 م

      الى الأخ بــــــــارد المحــــــــترم

      وجهة نظرك ولك الأحترام عزيزي
      ولكن لم ترفق مع تعليقك الأدلة التي تشير الى وقوف النظام الإيراني في وجه الإمبريالية 30 عام
      الواقع خلاف ذلك1- كتاب الشيخ الرئيس يكشف عكس ماتقول2_ في إين وقف النظام الإيراني ضد الإمبريالية3_ هل حاربوا الأمريكان في العراق
      4- هل قصفوا إسرائيل ومحوها من على الخريطة
      5_ إذا ضُربت ايران ستقصف أسرائيل فقط
      6_ تصريحات أبطحي لولا ايران لمسقطت أفغانس
      7_ شراء أسلحة اسرائيلية لضرب العراق, جيت
      إيران دولة قومية تبحث عن مصالحها ولم تعلن الجهاد ضد الأمبريالية

    • زائر 104 | 12:25 م

      نصيحة الى الاخ جنوساني

      الشباب ناوين عليك حاول انك تطلع من الديرة اشوي اخذ لك اجازه وريح مخك اشوي يعني 100 سنة علشان يمكن ينسونك......ادا فيك ذرة مخ يا لينين.

    • زائر 103 | 12:16 م

      الى الزائر المسكين رقم 57 بو لمعة......مضروب باليس ههههههههه

      مسكين الجنوساني......انت ابتلشت في ناس ابليس شرد عنهم والحين جاي انت وايتام صدام المقبور في الحفرة نفس الفار والمعدوم يوم العيد نفس القطو.....شنهو توم وجيري هههههه جاي اتطلع ذكائك عليهم.....احنا داخلين في الموقع علشانك بس يا شيوعي وماركسي بس متخفي بعبائة السيد فضل الله رحمة اللله عليه....ان عدتم عدنا.

    • زائر 101 | 12:05 م

      بسكم طائفيه

      الي مستغرب منه ان العجم في البحرين ناس محترمين ولايتكلمون عن الطائفيه لاسنتهم ولاشيعتهم بس اشوف جماعتنه مالها الا ولايه الفقيه وعنتر زمانه افيقو

    • زائر 100 | 11:59 ص

      مدرس ثانوي

      تسئل من علشان ايجيبك اذا تكلمت الطوفه الي وراك بتكلمون بعد وان تكلمو معاك بيتكلمون ابكذب ترى احنه انعرفهم صار لينه فتره ومانشوف الا كذبهم

    • زائر 99 | 11:56 ص

      روسيا تعطي الضوء الأخضر بضرب إيران

      للتو أعلن الخبر ...مدفيديف: ايران تقترب من حيازة وسائل صنع سلاح نووي ... لا أعتقد أن الروس يريدون جارهم الجنوبي أن يكون نووي ... على الأرجح في العام المقدم ستضر إيران!

    • بـــــارد | 11:51 ص

      الي اخ الحبيب جنوساني

      ولاية الفقيه .....
      صدقني عزيزي لا اعرف اي تعريف لولاية الفقيه و أقول بأعلي صوتي
      لا اري اي داعي ان اعرف اي تعريف لها , و لاكن اعرف وبكل دراية
      ان هذه الولاية اليوم و منذ أكثرمن 30 سنة واقفة و بكل شموخ في وجه
      الامبريالية و الصهيونية و انت بالتأكيد تعلم ذلك و هذه كفاية !!
      حبيبي انت يا جنوساني

    • زائر 97 | 11:44 ص

      الى الزائر 57 الذكي والفلتة 1 2 3 طلعت مسكين واحنا فكرنا بس المشمشي مسكين خخخخخههه

      العب غيرها وكل يوم من ده......امام الجنوساني حلين لا ثالث لهما او يدفن روحه في حفرة صدام المقبور او يروح في البناية مقابل محلات الحواج في السلمانية..اذا مايدلي بندليه....شباب ما عليكم واصلوا...احنا ما عندنا شغل نستانس ويا الخبير الجنوساني العظيم.

    • زائر 96 | 11:44 ص

      الى الأخ توبلاني .......... ام محمود

      تعلم ان الكتابة موهبة + دراسة وليس أي واحد يقدر يأتي ويكتب مواضيع ناجحة الا اذا كانت عنده هذه المهارة التي تصقل بالدراسة والتدريب .. ولست غبية لهذة الدرجة لاكتب مواضيع ومقالات من النت نسخ ولصق لا يا اخي فانا عندي الكتب الموثوقة جدا من مكتبة فخراوي اذا بتروح تشتري وأنا أكتب آرائي وأستعين بما يناسب من الانترنت ليظهر الموضوع متكامل من جميع النواحي.. وليس جميع الناس مبدعون دراستي للصحافة ساعدتني كثيرا ..

    • زائر 95 | 11:36 ص

      مدرس ثانوي 5 ..... إلى ام محمود و ابن المحرق

      جميعنا شاهد تعامل الجيش الايراني مع المتظاهرين من شباب و أطفال و نساء و إستخدام القمع و الرصاص الحي معهم ، هل تؤيدون هذا التعامل الوحشي مع الشعب عندما يطالب بحقوقه .
      أتمنى أن أحصل على إجابه مقنعة لهذه الأسئلة لأن بجعبتي الكثير اريد أن أطرحه . و تأكدوا بأني شيعي اثنى عشري جعفري مثلكم و اقسم بالله العلي العظيم على ذلك ، و لست شيوعي ولا علماني ولا بعثي صدامي .
      ولكم جزيل الشكر و التقدير و الاحترام .

    • Ebrahim Ganusan | 11:34 ص

      الى رقم 81 حسب الترتيب اقرا الموضوع الا فوق قبل ما تهرج وشوف من هؤلاء هل هم شيوعية

      لو زين ايران حاربت بس الشيوعية لكفى
      النظام الايراني حارب الفقراء واعدمهم وحتى المراجع هناك بسبب التعبير عن آرائهم السياسية وذونك مذكرات منتظري الرجل الذي كان نائب السيد الخميني يشهد على تاريخ دامي رهيب مارس خلاله النظام الجرائم البشعة حاول تكحل عينك بمأسي ثورتهم حتى تتبدى من فوق عينيك غشاوة الجهل والتقديس الاعمى

    • زائر 94 | 11:28 ص

      مدرس ثانوي 4 .... إلى ام محمود و ابن المحرق

      لماذا خرج الملايين من الايرانيين في مظاهرات طلباً للإصلاح السياسي و الاقتصادي ، فالنفرض بأن من حرض هؤلاء خونه كما تزعمون و ليهم أجنده خارجية من دول الكفر و الإستكبار ، ماذا عن الملايين هل جميعهم خونه ، إن كانوا خونه هذا يعني بأن نصف الشعب خونه .

    • زائر 93 | 11:24 ص

      مدرس ثانوي 3 .... إلى ام محمود و ابن المحرق

      إن كانت إيران كما تزعمون المدينة الفاضلة و شعبها ملائكة ، إذاً لماذا يهرب مواطنيها عنها و يتسللون إلى دول الجوار بشكل غير قانوني مثل الامارات و الكويت و البحرين ، إن كانت معيشتهم مرفهه و يسكنون المدينة الفاضله لماذا يهربون منها .

    • زائر 92 | 11:22 ص

      الى الاخ التوبلاني

      شكرا على النصيحة و تادية واجبك الامر بالمعروف والنهي ضد المنكر....بس انت نسيت شئ اكبر واهم من الكلام اللي قالوه الاخوة الاعزاء بان ما يسمى بالجنوساني يسب علني في مداخلاته .وين النصيحة يا غافل.....سبحانك ياكريم.

    • Ebrahim Ganusan | 11:19 ص

      للجمري العقل يعني أستقلالية في التفكير ولسي الحكم بصورة مسبقة او عاطفية أو من منظار حزبي

      لو كانت الامور بالعقل ولكن الامور بالتقديس
      1_ تصريحات المسؤلين الايرانين بان البحرين لهم
      2_ ولاية الفقية الايرانية تهدد هويتنا
      3_ ان ايران تبحث عن مصالحها القومية فقط
      4_ ايران باركت المجلس الحاكم العسكري( بريمر)
      5_ ايران جيت اسلحة أسرائيلية لقتل مسلمين
      6_ ايران فتحت مجالها الجوي لضرب افغانستان
      7_ ايران تهدد شركات الطيران بحظر الطيران
      8_ أحتلال آبار عراقية بئر الفكة
      9_ الجزر الإماراتية أحتلتها ايران
      العقل يقول لك ان إيران خطر وأسرائيل اخطر
      10_

    • زائر 89 | 11:10 ص

      الشكر الجزيل الى الاخوه الاعزاء.

      تسلمون على هذه الردود الطيبة والقوية والمشجعة والمفرحة ضد هؤلاء الشيوعيون وايتام صدام المقبور كل من الغالية ام محمود والجمري و ولد المحرق وكثير من الزوار المعلقين على الجنوساني...خصوصا الاخطبوط بول × القرد.

    • زائر 88 | 10:56 ص

      الى بوخليل الجنوساني المشمشي

      عيب عليك احترم آداب الحوار وليش انت عصبي جدي, لانك انكشفت على حقيقتك المرة الفاشلة, انك لا تعادي ايران لان ولاية الفقيه كذا وكذا على قولتك لا يا استاليني الحقيقة ان ولاية الفقيه حاربت اوكار الشيوعية في ايران

    • زائر 87 | 10:53 ص

      مدرس ثانوي .... إلى الأخت الموقره أم محمود

      ما شاء الله اليوم نفسيتك زينه ، عيوني عليك بارده ، أشوف ردودك وصلت 4 ردود لي مع أني حتى الآن لم اشارك في النقاش ، ردودك السابقة تعتبر رد لمشاركين آخرين و ليس لي ، على فكره ام محمود أنا إذا كتبت رد لا أتخفى و أكتب النك نيم تبعي لأني لا أكتب رد أخجل منه أو غير مقتنع و مؤمن و متيقن منه .
      طالما نفسيتك اليوم على ما يرام سأطرح عليك أسألتي السابقه في كل مداخله سؤال كي لا تختلط عليك الامور و تضيع أفكارك و تتشتت معلوماتك ، أتمنى أن تجيبي عليها بكل صراحة أنتِ و أخينا العزيز ابن المحرق .
      تحياتي

    • زائر 84 | 10:01 ص

      توبلاني

      الى ولـــــ المحرق ــــــــد ضد التجنيس
      أنا لاأرى الا ردودك هي الصحيحة عندك؟؟؟؟!!! ودائماً تفتلت حتى من نفسك وتبدأ بكلمات بذيئة!!! كن محاور لبق ولاتتهجم حتى يكون لكلامك وزن وادراك.....أنصحك بقراءة خطبة الوسيلة لأمير المؤمنين علي ع ......ففيها( من كثر كلامه كثر خطئه)

    • زائر 83 | 9:57 ص

      جمري

      يا جماعة بالعقل .. 30 سنة من انتصرت الثورة الاسلامية وبداية ولاية الفقيه ؛ 30 سنة وانتو نافخين راسنا كذب وتحذير من "الخطر الإيراني" ؛ لو كانت لإيران أي نوايا تجاهنا شمصبرها كل هالوقت ؟ ؛ والمشكلة انه في الوقت اللي كنتو خايفين فيه من ايران احتل صدام الكويت وطردته امريكا واحتلت الخليج كله باسم حمايته وبعدين احتلت افغانستان والعراق وبعدكم تحذرونا من ايران !!! ؛ الدول العربية كلها تحت سيطرة امريكا والعرب طايحين سب في ايران .. الله يخلف عليكم .

    • زائر 81 | 9:46 ص

      يالله

      اللهم اصلح كل فاسد من امور المسلمين وابعدنا عن اذاهم ... آآآمين

    • زائر 80 | 9:42 ص

      الجنوساني هدية من السماء لاسرائيل

      قال زعيم الصهاينة لدينا اناس يعملون ضد ايران في كل المكان بالكتابة في الصحف.

    • زائر 79 | 9:38 ص

      توبلاني........الى أم محمود

      الرجاء التأكد من صحة الأحاديث والأخبار التي تكتبيها لنا......نحن لانكذبك ولكن عليك التأكد من صحة كل ماتنشريه......ويازائر 53 هذا ليس عيب أن تسأل لكشف الحقيقة...مع احترامي للجميع

    • زائر 78 | 9:35 ص

      الى حامل لواء الشيوعية الجنوساني العظيم

      بوخليل عندنا دوري كرة قدم في شهر رمضان المبارك نبغي منك خدمة, نبغي انعرف من الحين اي فريق بيفوز بالكاس, بغينا انجيب الاخطبوط بول ولكن فكرنا هده شغلة عوده يبغي حوض وماي, وهدا الشئ ما عندنا, متوفر عندنا قفص فارغ اذا ممكن اتصير قرد دارون وتخبرنا من الحين علشان ما نلعب وانتعب حالنا واحنا صايمين بس بنعطيك انت اكل لا تخاف ولك الاجر والثواب.

    • زائر 77 | 9:31 ص

      توبلاني

      للأسف الاّن ثبت للجميع أن أم محمود تلقي لنا بأخبار من صفحات الانترنت دون التأكد من صحتها....وهذا مايصنع الضجه في الردود....وهذه الزوبعة ستنتهي قريباً رغم أني كنت من المؤيدين لبعض ردودها....وأيضاً أم محمود باتت تأتي لنا بأقوال أحمدي نجاد وأخاف أن نسمع عنه( وماينطق عن الهوى ان هو الا......) الى الجنوساني أنا أيضاً لا أعرفك ولم أسمع عنك الا عن طريق الجريدة وأحب أن أقرأ ردودك المنطقية......

    • زائر 76 | 9:24 ص

      تحذير فانوس اسرائيلي في السوق

      اشتر فانوس وحكه يطلع قرد ويقول لك شبيك لبيك جنوساني بين ايديك..خخخخهههه.....بغيت اشتري بس المشكلة مقاطعة مع بضائع اسرائيل...خخخخخههههه

    • زائر 75 | 9:24 ص

      ام محمود

      ..تعلموا من الامام الحسين عليه السلام وأخيه العباس \\ ولماذا لاتتعلمين وتذكرين السبط الاكبر ريحانه الرسول ص

    • زائر 74 | 9:19 ص

      ولد البسيج

      اتحدى اي شخص يتهمنا بالولاء لايران ان ياتي بدليل واحد فقط ......شوف تعليقات الحوله يااحول؟؟؟؟؟ بسك كذب برو برو

    • زائر 72 | 9:11 ص

      انا ازائر 53

      احلف بالله لايربطني بزوار 58 \\59 اي شيئ عموما مشكوره ياام محمود يالعزيزه علي واقوله من قلبي لانكي لا تعرفيني ولا اعرفك بس انا معجب بردودك وعلشان كذيه سئلتك سمحيلي يالحبيبه

    • زائر 71 | 9:09 ص

      ولـــــ المحرق ــــــــد ضد التجنيس

      من اين تاتي بالاخبار يا كاذب عيب عليك ان كنت تعرف العيب ايران لم ولن تنحني والايام القادمه ستبين لك يا ارعن ولجميع الاعداء مووتو بغيضكم يا حقاد ايران قوه عظمى غصبا عن الاعداء وعملائهم وراية الحق والاشراف ترفرف في العالي اما الكفار والخونه والانبطاحيون وعملائهم سيبقون في الاسفل وستدوسهم اقدامنا من حيث لا نشعر لانهم لا شيئ سوى بهرجه اعلاميه يخافون منها امثال المجنسين وعبدة الدينار اما الرجال فلا تاخذها فالله لومة لائم او لائيم

    • زائر 70 | 9:05 ص

      الرجاء الارتقاء في الحوار أو السكوت أفضل ............. ام محمود

      الأخ جنوساني لا أريدك ان ترد على تعليقاتي بعد اليوم الى ان تكون نواياك صافية طيبة ونقية وليس مثل زائر 58 الذي يصطاد في المياه العكره ويصفني بالكذب وهو الكذاب .......... حاولوا يا شباب الارتقاء بنفسياتكم وأخلاقكم تعلموا من الأبطال الذين سنحتفل بميلادهم الشريف في الثالث من شهر شعبان ..تعلموا من الامام الحسين عليه السلام وأخيه العباس ...
      والله عيب هالكلام والحركات.

    • Ebrahim Ganusan | 9:02 ص

      من موقع قناة العالم الاخباري _ يعني بتروح المساعدات عبر الأتحاد الدولي للجمعيات يعني التهديد وتكسير أسرائيل هو للدغة المشاعر وانتهت الفرقعة بعد تصريح السفير الايراني

      اديب زاده: ان الهلال الاحمر الايراني جمعية اهلية عضو في الاتحاد الدولي للجمعيات الوطنية، وتنسق كل اعمالها مع الاتحاد، مشيرا الى ان هذه المساعدات سيتم ارسالها عبر التنسيق التام مع الاتحاد الدولي للصليب الاحمر والهلال الاحمر.

    • زائر 69 | 8:56 ص

      قل موتوا بغيضكم يا اعداء الاسلام

      فداء لولاية الفقيه والي مو عاجبه خلي يشرب ماي البحر

    • زائر 68 | 8:55 ص

      ويش صاير في الديره

      اشوف ولد المحرق المجنس لاعبين افحسبته حتى ام محمود قاعده اتدحن بين كذب وكذب

    • زائر 67 | 8:51 ص

      الى الزائر الغير منصف رقم 58 +59 ............ ام محمود

      أنت سألت سؤال لنوايا خبيثة في نفسك وليس لمعرفة الاجابة الآن وضحت الصورة لي وللقراء .. ليعرفون حقيقة البعض البعيدين عن الاسلام بتفكيرهم الضال وأنت منهم ... أنا بكل براءة دخلت موقع في النت وأرسلت الخبر وشوف ردك شلون ودليل على أخلاق سيئة بعيدة عن شيم البحرينيين الأصليين.

    • Ebrahim Ganusan | 8:46 ص

      من ادبيات الحزب الشمولي الايراني وفيها الجنة والنار ونعيم الدنيا والاخرة ومن خالفها مشرك ! إذا مالفرق بين طهران وطالبان

      نعرف أن فكرة تعدد الولي الفقيه لا تتناسب مع هذهالأهداف، بل هي تتعارض مع الحكومة الاسلامية (مقطع من خطبة ام محمود تأليف الحزب الحاكم الايراني)
      نشرح بالعربي خطبة ام محمود يعني مايصير يكون هناك اكثر من ولي فقية بمعنى اوضح يعني كل من يقول هو مرجع موصحيح وكذاب بس الا في ايران وغير منصب من الفقهاء هو الولي الفقيه وبصورة اكثر وضوح يعني ولاية الفقيه الايراني مو بس تريد للناس العوام ان يخضعوا لها حتى الفقهاء لازم يخضعوا لها ويسلموا الامر لولي ايران

    • زائر 66 | 8:45 ص

      الطابور

      الطابور الخايس لايجد من يعاونه بعد مانكشف امره ونقول للطابور الخايس الكذب حبله قصير واما نبيحكم على الجونساني فلن يضره شيئ .....

    • Ebrahim Ganusan | 8:37 ص

      لااعتقد هناك انسان يحترم عقله يقبل بان يكون رجل آلي في يد النظام الايراني

      هكذا تكبس الافكار في عقول البسطاء
      عدم الولاء للخامنئي = يساوي شرك بالله
      اتباع النظام الايراني = فوز بالدنيا والاخرة
      جل الفقهاء لايرون ولاية الفقيه الايرانية إذا خسروا ما بشر به الحزب الذي تطرب له ام محمود وهل تنطبق عليهم الامور المذكورة في أدبيات الحزب الايراني الحاكم الشمولي المعصوم !!!!!!!

    • زائر 65 | 8:35 ص

      الى الاخت ام محمود كي لا ننسى....

      اناشدك بالله ان تبتعدي عن الكذب لانه سلاح ضعيف وضعيف جدا تقولين مصر تمنع مرور السفينة لماذا لم تمنع السفينة اليبية اوالبحريبنية هذه مراوغة وهروب وخوف من المواجهة مع اسرائيل اتحداك يا ام محمود ان تاتي بالحقيقة واذا اردتي ان تدافعي عن جمهورتك الطائفية اهل المكر والخداع وتضليل الناس بخرفات واكاذيب لايصدقها حتى الايرانين في طهران وقم وبندرعباس ااتي بكلام واضح وصريح وقولي الحقيقة قبل لاتطبلو لنظالم فاشل اظحكوا على عقولكم ولك لان نسمح اى كان ان يضحك على عقولانا وولأنا الوطني ...

    • Ebrahim Ganusan | 8:29 ص

      مثل ما قال المرجع اليعقوبي لو كل من جآء وقال ان ولي امر المسلمين صارت الدنيا خراطه يابه

      أن ولاية الفقيه تمثل القيادة بالنيابة عن الإمام المهدي(عج) في حال غيبته، فالفقيه العادل الجامع للشرائط هو ولي أمر المسلمين وإمامهم، ومن تجب على الجميع طاعته،(كلام ام محمود أم محمود) هنا مربط الفرس وافهموا يا جماعة من هو الا منصب نفسه ولي أمر المسلمين الخامنئي يعني بالعربي اتبعوا الخامنئي حق يعم الخير والاجر في الدنيا والاخرة ثلث الفقهاء مانصبوا يعني أنتوا تعالوا خلوا عليكم

    • Ebrahim Ganusan | 8:19 ص

      أم محمود هذا كلام من صنيعة النظام الايراني وتحريكات للنصوص بطريقة تخدم مصالحهم القومية وانت ومن تبعكم الضحية

      1_ لماذا الفقهاء اكثرهم واكبرهم لايرون ولاية الفقيه المطلقة ؟
      2_ لماذا لم يدعوا الفقهاء لتطبيقها مندو غيبة الإمام الحجة ع أن كانت هي ثابته لديهم ؟
      3_ النيابة المقصودة في الحديث هي النيابة الحسبية والراد عيهم في القول الذي ينم عن أجماع الفقهاء في امر ثبت انه عن المعصوم في امور الفقه
      4_ هل يعتبركل فقيه إذا ممن لايرى ولاية الفقية الايراني مشرك والعياذ بالله من قولكم ؟

    • زائر 64 | 8:17 ص

      الى زائر 58 ليش ما تسأل اذا تعرف الاجابة مسبقاً ........... ام محمود

      الخبر الذي وضعته لك كوبي بيست من الانترنت فما داعي لتكذيبي أو تصديقي ... كذب وكالات الأنباء ولا أريد أحد من الزوار الأعزاء أن يسألني بعد الآن ..
      عندكم العلامة الجنوساني هو الفقيه وبس.

    • زائر 63 | 8:05 ص

      ولــــــــ المحرق ـــــــد ضد التجنيس حقائق 2

      تابع .الدين قوه ثوريه وليس كما يقولون بان الدين افيون الشعوب ..فعمدة امريكا لحصار ايران حصار سياسي واقتصادي ومحااولة عزلها عن المجتمع الدولي ولكن ايران طورت من نفسا واعتمدت على سواعد شبابها في بناء جمهوريه اسلاميه قويه الان ايران لديها اكتفاء ذاتي في جميع المجالات ولو ارتكبت امريكا اي حماقه فانها ستتعرض لخساره كبيره جدا خصوصا مصالحها في اسرائيل والخليج والعراق وافغانستان واذربيحان كلها تحت مرمى الصواريخ الايرانيه هذا واغلاق مضيق هرمز سيجر الويلات على اهل المنطقه جميعا ..فاحذروا اللعب بالنار

    • زائر 62 | 8:04 ص

      ولــــــــ المحرق ـــــــد ضد التجنيس حقائق

      امريكا والغرب وعملائهم ينصبون العداء لايران منذ اول يوم لانتصار الثوره عندما انزلة علم اسرائيل ورفعة مكانه علم فلسطين .انتصرت الثوره وتغيرت المعادله السياسيه وبرز دور ايران الفاعل في صنع القرار فعمدت امريكا لاقحام ايران في حرب مع العميل الامريكي المقبور صدام ومن خلفه دول كثيره بعضها يدعم بالسلاح والاخرى بالدنانير ولكنهم لم يستطيعوا القضاء على ايران لانها تمتلك سلاح الايمان بالله والتضحيه بالغالي والنفيس من اجل نصرة الدين والوطن واثبت ايران للعالم اجمع ان الدين قوه ثوريه كالجبل لا تهزه الرياح

    • زائر 60 | 8:00 ص

      أم محمود اسمحي لي

      لا أريد وصفك بالكذب، و لكن قناة السويس أعلنت مباشرة ببيان وضحت أنها لم و لن تمنع أي سفينة متوجهة إلى غزة. و الإيرانيون حاولوا الإبحار من لبنان و لكنهم خافوا مواجهة اسرائيل. لماذا لا تقولي بأن الإيرانيين يبيعون الكلام للناس؟

    • زائر 59 | 7:58 ص

      أنا صاحب تعليقات

      هدية جميلة لأتباع نظام ولاية الفقيه 1 و 2 و 3 ... رسالة لأتباع نظام ولاية الفقيه (1) و (2) و (3) و لا دخل لي في الجنوساني و لكنني أتابع تعليقاته في الوسط و لم أقابله في يوم من الأيام و لكن سيكون لي الشرف بالتأكيد في المستقبل. و جيد أن الجنوساني صار يرعبكم و يقض مضاجعكم فتصحون من الكوابيس على شتمه و سبه. هذا يعني أن هناك نتيجة في كل هذا الجهد و الوقت الذي بذلناه هو و أنا و غيرنا لنحرك الدماء في عقولكم.

    • زائر 58 | 7:30 ص

      الهلال الاحمر الايراني: تعليق سفر السفينة الايرانية الى غزة – بسبب قرار مصر منع مرورها في قناة السويس اضافة الى القيود الاسرائيلية .......... ام محمود

      اعلنت جمعية الهلال الاحمر الايراني ان تعليق سفر سفينة المساعدات الايرانية الى قطاع غزة قد جاء بسبب قرار مصر منع مرورها في قناة السويس، اضافة الى القيود الاسرائيلية. واضافت الجمعية في بيان انها قررت تعليق الرحلة، رغم ان السفينة كانت مستعدة للإبحار من ميناء بندر عباس موضحة ان قرار التعليق جاء بسبب فرض مزيد من القيود من قبل اسرائيل على نقل المساعدات الى غزة وبسبب منع مصر السفينة من استخدام قناة السويس وذلك رغم التنسيق مع الهيئات الدولية.
      ( هذا الرد الى زائر 53 مع التحية والتقدير لك )

    • زائر 57 | 7:15 ص

      ولـــــــ المحرق ــــــــد ضد البشر

      اتحدى جميع البشر انا الوحيد اصلي وكل البحرينيين مجنسين اتحداكم ان تثبتو اني موالي الى الجمهوريه الاسلاميه الايرانيه الغاليه على قلبي اني احبها حب الجنون فهي البلد الوحيد في العالم مكتمله في كل شيئ والمواطن هناك سعيد جدا ولاينقصه شيء من بيوت ومن رواتب ومن سيارات ومن احترام دوله لجميع الديانات والمذاهب وناس سواسيه لايوجد في ايران سجين واحد كلهم اشراف ماعدا المعارضه التي لاتشكل الا 90 ×100

    • زائر 56 | 7:12 ص

      ل رقم 51

      من قال ليك ان التعليقات القبلية ماكان يرد فيها على الجنوساني علماء دين كانو يدخلون بس انت تعرف محد يقدر يدافع عن شيء فاشل وفوق كل هذا الشيء فقهاء وآجد ضد ولاية الفقية ايرانية

    • زائر 55 | 7:01 ص

      اتمنى من ام محمود الغاليه ان ترد

      الجمهوريه الاسلاميه كبيره جدا وميزانيتها كبيره ايضا ولاينقصها الرجال فتعداد سكانها تعدا 70 مليون يعني كل شيئ في صالحها ياام محمود تكلمت الجمهوريه في اعلامها بانها سوف ترسل سفينه لكسر الحصار عن غزه وكانت الدعايه كبيره جداا حيث ان الجمهوريه تمثل الثقل الشيعي وتباشرت الناس عندنا بهذا الخبر الى هذا الوقت لم نسمع شيئ عن السفينه ارجو من سعادتكم الرد لنعرف حقيقه السفينه

    • زائر 54 | 6:53 ص

      المقرود يتكلم عن الحب

      اي احبة؟ حبتك القرادة شجاب حب الغزال لحب السبال

    • زائر 53 | 6:27 ص

      الجونساني

      لماذا لايرد عليه من قبل علماء الشيعه الذين يخالفونه الراي لماذا لايقارعونه بالحجه والبرهان لماذا لااحد يوقفه بدليل شرعي وكل الردود التي نشاهدها اما سب او تهريج اوكلام خارج الموضوع نوريد الحجه بالحجه لانريد تهريج @

    • Ebrahim Ganusan | 6:26 ص

      من يتكلم عن القضايا الوطنية والديمقراطية يجب ان تكون لديه مصداقية ويبتعد عن الترويج للنظريات الفاشلة والطائفية في طريقة الحكم

      الولاء للوطن لايكون بالولاء للنظام الايراني
      الولاء للوطن يرفض مسمى السيد القائد هنا
      الولاء للوطن ضد اعتبار ايران هي الوصي
      الولاء للوطن لاينقسم الولاء له قسمين
      الولاء للوطن ليست كلمة للاستهلاك الاعلامي
      الولاء للوطن ان تقدم الضمانات الولائية له
      الولاء للوطن يرفض تقسيم الناس مؤمنين ومنحرفين
      الولاء للوطن يرفض التلاعب بالكلمات الطائفية
      الولاء للوطن يرفض توزيع الجنة والنار على الناس
      الولاء للوطن ليس برفع صور ورموز وشعارات الاجانب

    • زائر 52 | 6:00 ص

      ولـــــــ المحرق ــــــــد ضد البحرين

      ونحنوا نتحداك ان تثبت لنا ولائك للبحرين وحبك لها

    • زائر 51 | 5:53 ص

      ولـــــــ المحرق ــــــــد ضد التجنيس محرقي اصلي وبحراني

      اولا نيك نيمك دليل على عدائك للوطن فالكتاب واضح من عنوانه ثانيا الولاء للوطن هو الولاء للارض ان ترفض الظلم والفساد ان ترفض كل ما يضر الوطن ان تسعى للوحده بين ابناء الوطن ليس بالشعارات وانما بالافعال ان لا تتهجم على رموز المسلمين شيعة وسنه

    • زائر 50 | 5:47 ص

      ولــــــــ المحرق ــــــد ضد التجنيس *&* اتــــــــحـــــدى *&*

      اعيد واكرر اتحدى اي شخص يتهمنا بالولاء لايران ان ياتي بدليل واحد .....ايضا ما هو دليلكم على ان ولاية الفقيه في قبال الولاء للوطن ثم هل التميز بين الشعب يعتبر ولاء ومحافظه على الوطن هل جلب الغرباء من الهمج والرعاع واعطائهم الاسلحه لكي يقمعوا الشعب هل يعتبر ولاء وحفاظ على الوطن وسجن الابرياء وقمع الشعب الاعزل وانتهاك حرمات البيوت سياسة تكميم الافواه وووو هل هذا هو الولاء

    • زائر 49 | 5:43 ص

      ولـــــــ المحرق ــــــــد ضد البحرين

      ممكن تعرفنا كيف نكون موالين للوطن لاني لم اقرا لك شيئ في حب الوطن كل زياراتك ضد الوطن وكل من يحاورك تكفيري بعثي امريكي صهيوني مجنس بس انته الوحيد الاصلي وياريت تكتفي بعدائك للوطن وانما كل المدح والافتخار بايران نحنوا لانمنعك من حب ايران ولاتستطيع انته ان تمنعنا من حب وطننا الغالي البحرين فان حب الوطن شيئ كبير لايعادله شيئا ثاني

    • زائر 48 | 5:19 ص

      ولد المحرق لا داعي للتحدي

      ولاية الفقيه بحد ذاتها نظرية سياسية و ليست دينية... مجرد قبولك بها يعني أنك توالي ايران بها من حيث تعلم أو لا تعلم ... وليك الفقيه في ايران ليس سلطة دينية كما يحاول أتباعه تصويره ... وليك الفقيه يعين قادة الحرس الثوري و المخابرات و الجيش و يستطيع عزل الرئيس ((المنتخب)) و المؤسسات التابعة له لديها الفيتو على من يترشح للبرلمان و الرئاسة! اذن كيف تطيعه في الأمر الذي تعصيه فيه؟ إذا كنت ترى فيه من ينوب عن المعصوم فإنك إن خالفته يعني خالف المعصوم؟ هل وضحت الفكرة؟

    • زائر 47 | 5:13 ص

      التاريخ يعيد نفسه

      التاريخ يعيد نفسه فولاية الفقيه إن اختلفت في الشكل عن سلطة البابا في العصور الوسطى فمن حيث المضمون هي نفسها ... قمع و غسل للدماغ .. فالأول يفتي و يحكم بسلطة يدعي أنها إلهية و الثاني كان يبيع أراض في الجنة. الأوروبيين تخلصوا من سلطة البابا و لم يعد أكثر من رمز ديني أما شعوب الشرق الأوسط فما زالت تغط في سبات عميق من الجهل و عبادة الشخص.

    • زائر 46 | 4:51 ص

      ايران

      وتتهم المعارضة، التي يتزعمها كروبي ورئيس الوزراء السابق، مير حسين موسوي والرئيسان السابقان محمد خاتمي وأكبر هاشمي رافسنجاني، الرئيس أحمدي نجاد بالتزوير على نطاق واسع في الانتخابات الرئاسية التي جرت العام الماضي وترفض الاعتراف بفوزه بفترة رئاسية ثانية.

    • زائر 45 | 4:45 ص

      خرفات تكررها الاعلام العربي بدون دليل

      نعم هذا ما تريده ايران لشيعة العالم تريدهم أن يكونوا حصان طروادة الذي تركبه لفتوحاتها و أطماعها التوسعية، بغض النظر عن أين تكمن مصلحتهم. لا شأن لي بولاية الفقيه طالما كانت في حدود ايران الدولية. أما أن يبعثوا بمندوبي مبيعات للدول الأخرى لتسويق هذا المنتج الفاشل في بلد المنشأ أصلا فإننا سنقف بالمرصاد و لن يكون هناك أي خط أحمر لمن كان أن يكون في إيران أو خارجها. أنتم تنادون بأنكم مظلومون و مهمشون في بلدانكم، و السلطة صارت لديها هذه الحجة العجيبة ... كيف و لا و الشيعة لدينا ولائهم لإيران

    • زائر 44 | 4:44 ص

      اذا كان الامر ذلك لماذا حاشر نفسك في الموضوع دعك في شأنك وترك الاخرين في شأنهم

      شأن لي بإيران عشات أو ماتت، تبنوا النظام الشيوعي أو النظام الرأسمالي أو نظام ولاية الفقيه ... و لكن أن تأتوا لتروجوا لهذا النظام باسم محاربة أمريكا و اسرائيل و الوحدة الإسلامية و مظلومية الشيعة الخ من هذه الأكاذيب فسنوقفكم عند حدودكم. بل سنقفز على حدودكم و نبين للناس فشل هذه النظرية حتى داخل إيران و إن كان الأمر شأننا داخليا ايرانيا بحتا. أنتم الذين تجعلوننا نتدخل في شؤون ايران و طريقة حكمها، لأنكم تحاولون تصديرها لنا في البحرين و الدول العربية لتصير ايران الوصية على الشيعية في العالم

    • زائر 43 | 4:43 ص

      اعجني هذا المقال صبرا صبرا يالجونساني فنحنوا معاك

      اصبر ايها الجونساني فانك تخاطب ناس حشيت جماجمهم بكلام الحقد والكره ولايستطيعون التخلص من الماضي بسهوله انته تتكلم بادله وثبوت وهم يتكلمون بتفاهات فلتعلم بان كثير من الناس تقرا وتشوف الردود وتريد ان تساندك ولاكنها على استحياء او خوف من الذين يسبون ويلعنون وينعتون مخالفين بابشع الالفاض ليل نهار ولايراعون احد ولايعلمون ان ورائهم حساب سوف يحاسبون عليه فسر على بركه الله ولا تلتفت خلفك فانك تتكلم عن الحق والحق صعب تصديقه خاصه عند المجتمع المجهل عن عمد باستغلاله من جهات تريد الكسب المادي من وراه @

    • Ebrahim Ganusan | 4:18 ص

      بدل ما يستمع لنصائح رموز ثورتهم قاعد يتهدد مثل ما كان صدام يتهدد _ نجاد عنده يا جماعة مصباح علاء الدين

      وقال كروبي خلال اجتماع مع أسر معتقلين سياسيين بدلاً من الخطاب غير المسئول ونشر الأكاذيب، يتعين على السادة (أعضاء الحكومة) التماس الصفح من الأعداء وتفادي عقوبات جديدة وقال رجل الدين ورئيس البرلمان السابق إنه ينبغي أولاً على أحمدي نجاد وقف قمع شعبه وتسوية الخلافات الداخلية بالإفراج عن كل المعتقلين السياسيين ورفع أشكال الحظر المفروضة على الأحزاب السياسية والسماح بحرية الصحافة.

    • زائر 42 | 4:12 ص

      ولـــــــ المحرق ــــــــد ضد البحرين

      انت أثبت انك بحريني بعدين تكلم عن الولاء لها تفكر روحك في مصارعة أتحدى واتحدى برو برو لانك ماتعرف عربي عدل كتبنا ليك بلغتك برو

    • زائر 41 | 4:08 ص

      الى الأخ العزيز مدرس ثانوي ............. 4 _ ام محمود

      المهدي(عج) وعدم تصرفه بأمور المسلمين إنَّما يعود إلى عدم استعداد المسلمين لإطاعته ونصرته من أجل إنقاذ المستضعفين، إذ أن‏َ تحقيق هذا الهدف من قبله(عج) موقوف على استعداد البشر لقبول هذه الولاية والالتزام بها والتعوّد عليها.
      من أهداف الحكومة الإسلامية والتي أبرزها قيادة الأمة الإسلامية وتنظيم أمور المسلمين كي لا يسود الهرج والمرج، نعرف أن فكرة تعدد الولي الفقيه لا تتناسب مع هذهالأهداف، بل هي تتعارض معها
      تعليقي أحيانا ردودك يا زميل المهنة تكون مخيبة للآمال أعلم ان شخصيتك قوية وجريئة لكن أفكارك

    • Ebrahim Ganusan | 4:07 ص

      كلكم أحبتنا واخوتنا

      نحن نعلم حجم التشويه ونعلم حجم اللعبة وان تدثرت بالطهارة واتشحت بوشاح القضايا الوطنية
      نحن نعلم ان البعض محكوم بالجو العام في قراهم ومناطقهم ونعلم بحجم المكينة الاعلامية التي يغدق عليها من اموال الخمس والتبرعات لنشر صور فلان وعلان في مداخل ازقة القرى صورة فلان يتهدد وفلان يتوعد وقال الرمز وقال سماحته وقال وصال وجال نحن نعلم ان السواد الاعظم من الناس لاتقرا وان قرت تقرا كتب الانوار النعمانية ومدينة المعاجز والقصص العجيبة والجزيرة الخضراء _ فكيف للناس ان تنهض من السبت العميق وكيف لفلان لايرئسهم

    • زائر 40 | 4:02 ص

      الى الأخ العزيز مدرس ثانوي ............ 3 _ ام محمود

      الإلتزام بالولاية وقبولها له اثار مهمة في الدنيا وتترتب عليه فوائد عظيمة في الاخرة، منها:
      1- رد الولاية شرك بالله:
      قال الصادق (ع): »فإني جعلته عليكم حاكماً، فإذا حكم بحكمنا فلم يُقْبَل منه، فإنَّما استخف بحكم الله، وعلينا ردّ والراد علينا كالراد على الله وهو على حد الشرك بالله«.
      2- إطاعة القائد من أكبر التكاليف الإلهية:
      لأن بقاء الإسلام وحفظ النظام الاجتماعي للمسلمين والحيلولة دون تسلُّط الكفار والطواغيت كلها اثار تلك الطاعة.
      3- تعجيل ظهور صاحب الزمان (عج).

    • زائر 39 | 3:59 ص

      الى الأخ العزيز مدرس ثانوي .......... 2 _ ام محمود

      أن ولاية الفقيه تمثل القيادة بالنيابة عن الإمام المهدي(عج) في حال غيبته، فالفقيه العادل الجامع للشرائط هو ولي أمر المسلمين وإمامهم، ومن تجب على الجميع طاعته، بما في ذلك المجتهدون والعلماء. فلو كان يرى نفسه أعلم فقهياً من القائد فيمكنه أن يتبع نفسه بتنفيذ ما يراه واجباً من الأحكام التي يستنبطها في مجال العبادات ولكن يجب عليه أن يلتزم إطاعة ولي أمر المسلمين في الأحكام السياسية والأمور التي ترتبط بالقيادة وبالشأن العام وهذه الولاية إنَّما تتجسّد الان بالإمام القائد المرجع السيّد الخامنئي قدس سره.

    • Ebrahim Ganusan | 3:56 ص

      الى جمري

      حاول أن ترتقي بلغة الحوار ولاتنجر للكلمات التافهة
      متى أنا كتبت اتمنى زوال ايران , بل على العكس كتبت عن معاناة شعبهم من نظامهم والفقر الذي يصيبهم وهي دولة غنية لكي نوضح لكم بان كل سحاب الضباب التي خيمت فوق القرى والمناطق التي يسيطر عليه وتد الذراز ستنقشع ولو طال ليل التعتيم نحن ضد تصدير طريقة الحكم الفاشلة الينا ونرفض ان نسبح في فلك التقديس للذين هم وكلاء ولاية الفقية الإيرانية هنا في بلدنا_ هل خلصت مشاكل بلدنا حتى تريدون ان تدخلوها في نفق ولاية ايران عبر بوابة الذراز

    • زائر 37 | 3:54 ص

      ولـــــــ المحرق ــــــــد ضد التجنيس *&* اتــــــــحـــــدى *&*

      اتحدى اي شخص يتهمنا بالولاء لايران ان ياتي بدليل واحد فقط ......اما حجة التجنيس والتميز وغيرها من الملفات العالقه فان ابناء البحرين الاصليين يعرفون ان هذه الملفات عالقه حتى من قبل انتصار الثوره الاسلامية في ايران 1979 هذا ما يعني ان السبب ليس اتهمنا بالولاء لايران بل لاسباب اخرى الجميع يعرفها حتى من يتهمنا بالولاء لايران هم انفسهم يعرفون اننا الولائيون الحقيقيون للوطن

    • زائر 36 | 3:39 ص

      ولــــــــ المحرق ـــــــد ضد التجنيس رد على ...الاخ...........

      نحن فداء لولاية الفقيه العادل المجاهد ونفتخر بان نكون افراد في حزب ولاية الفقيه وهذا شرف كبير لنا و ولاية الفقيه نظرية لم تكون في مقابل الولاء للوطن ثم اننا لم نجبر احد بالتسليم لها قال القائد الخامنئي دام ظله العالي .من اوصله استدلاله بعدم القبول بولاية الفقيه فهو معذور ولكن لا يحق له بث الفتنه بين الناس .... واقول للذين لا يرونها من حقكم ولا احد يجبركم ولكن ان تتهجموا على الفقهاء فهذا ما لا نرضى به وكل من يتهجم على الفقهاء فهو منبوذ وسيظل عدونا الاول وسنتعامل معه من هذا المنطلق هداكم الله

    • زائر 35 | 3:36 ص

      الخبيث معروف

      يا جماعه الجنوساني اهو نفسه ابو عمير وسوري من بني اميه وحته لو اختباء خلف 1000اسم المفروض تعرفونه

    • زائر 34 | 3:18 ص

      اقتراح لأم محمود

      ما رأئك أن تجمعي أقوال السيد نجاد في موسوعة ... حرام يعني تضيع علينا هذه الدرر.

    • زائر 32 | 3:10 ص

      رسالة لأتباع نظام ولاية الفقيه (2)

      نعم هذا ما تريده ايران لشيعة العالم تريدهم أن يكونوا حصان طروادة الذي تركبه لفتوحاتها و أطماعها التوسعية، بغض النظر عن أين تكمن مصلحتهم. لا شأن لي بولاية الفقيه طالما كانت في حدود ايران الدولية. أما أن يبعثوا بمندوبي مبيعات للدول الأخرى لتسويق هذا المنتج الفاشل في بلد المنشأ أصلا فإننا سنقف بالمرصاد و لن يكون هناك أي خط أحمر لمن كان أن يكون في إيران أو خارجها. أنتم تنادون بأنكم مظلومون و مهمشون في بلدانكم، و السلطة صارت لديها هذه الحجة العجيبة ... كيف و لا و الشيعة لدينا ولائهم لإيران!

    • زائر 31 | 3:03 ص

      رسالة لأتباع نظام ولاية الفقيه (1)

      لا شأن لي بإيران عشات أو ماتت، تبنوا النظام الشيوعي أو النظام الرأسمالي أو نظام ولاية الفقيه ... و لكن أن تأتوا لتروجوا لهذا النظام باسم محاربة أمريكا و اسرائيل و الوحدة الإسلامية و مظلومية الشيعة الخ من هذه الأكاذيب فسنوقفكم عند حدودكم. بل سنقفز على حدودكم و نبين للناس فشل هذه النظرية حتى داخل إيران و إن كان الأمر شأننا داخليا ايرانيا بحتا. أنتم الذين تجعلوننا نتدخل في شؤون ايران و طريقة حكمها، لأنكم تحاولون تصديرها لنا في البحرين و الدول العربية لتصير ايران الوصية على الشيعية في العالم.

    • زائر 30 | 2:36 ص

      زائر (21)و زائر (20)

      تغير الاسلوب والشخص واحد

    • زائر 29 | 2:30 ص

      جمري

      أقول جنوساني هذي سالفة البعثات كثر منها ؛ ممكن تثبتها بالدليل القاطع وتجيب لنا وثائق بالأرقام ؟

    • زائر 28 | 2:24 ص

      من أقوال الرئيس نجاد .... ام محمود

      7. على الغرب ان يكون شجاعا ويعترف بان هدفه الحقيقي هو السيطرة على المنطقة.
      8.الغرب وصل اليوم الى طريق مسدود وصمود الشعب الايراني سينهي السلطة الغربية، والغرب وصل الى نهاية تاريخه والعالم سيشهد انهياره في المستقبل القريب
      9. ان الشعب الايراني لن يستسلم وسيصمد امام كل القوى السلطوية في العالم، معتبرا ان سر مواجهة ايران هو ان الشعب الايراني لديه القدرة للتاثير في كل المجالات
      تعليقي اذا انتبهتوا لكلمة تقنية ليزرية من المعلوم ان الامام المهدي عج سوف يقاتل باسلحة الليزر الفتاكة, التي تدمر كليا

    • زائر 27 | 2:19 ص

      انت لا تملك حرية ولا هم يحزنون ان مطبل من نوع ثاني

      كل من يطبل للولي الفقيه له عطايا ومكرمات وبعثات مجانية وقروض ميسرة وكل من هو حر ابي
      يكون مخبر ا وعميل وجاسوس وخائن وحتى لو كانوا ممن قامت على اكتافهم ثورتهم وحتى لوا كان بحجم من اوصل الولي الفقية لمركزه كرفسنجاني لايوجد خط احمر الا عمامة الولي الفقيه ولايوجد خطا الا من سواه وكل فقيه مهما بلغت درجة فقاهته لايحق له الكلام الا في حدود التبجيل للولي الفقيه حتى لو ادى به اجتهاده بان ولاية الفقيه ليس لها أساس شرعي (( يجب على الكل ان يؤيد ويعتقد بكل شعرة ما يراها الولي الفقيه والا مصيره كما سبقوه

    • زائر 26 | 2:18 ص

      من أقوال الرئيس أحمدي نجاد ............ ام محمود

      4. ايران وبكل سرعة تتقدم نحو القمم العلمية والتقنية والتطور في كافة المجالات، ان اطلاق المسبار الذي يحمل الكائنات الحية للفضاء وهو احد مشاريع ايران العلمية في الفترة الاخيرة
      5. ان انتصار الثورة الاسلامية كان بداية جديدة لكل ابناء البشرية المطالبة بالعدالة معتبرا ان الثورة الاسلامية هي ثورة حية انبثقت من عمق صميم الشعب الايراني ووجدانه
      6. ان منطقة الشرق الاوسط على مفترق طرق يربط بين القنوات السياسية في العالم من يتمكن من السيطرة على الطاقة بالمنطقة فبامكانه السيطرة على الطاقة بالعالم

    • زائر 25 | 2:13 ص

      من اقوال الرئيس احمدي نجاد ............ ام محمود

      1. ان الحصول على التقنية الليزرية هي بداية ثورة علمية في ايران تمهيدا لمواكبة كل العلوم.
      2. الدول التي تمتلك ترسانات نووية تريد منع تطورنا واصطفت امام الشعب الايراني"، مشيرا الى ان الصمود والقيادة الحكيمة أديا الى الانتصار على تحديات الغرب، حتى اصبحت قوة نووية.
      3. أن اعداء ايران يستغلون برنامجنا النووي والحريات ذريعتين يخفون وراءهما اهدافهم ، مؤكدًا أن بلاده ستكون في السنوات الخمس القادمة القدرة الثانية عشرة في العالم اقتصاديا.

    • زائر 24 | 1:52 ص

      هدية جميلة لأتباع ولاية الفقيه (3)

      فالقمع و البطش نال رجال الدين قبل العامة في ايران و خارجها. قال أحد اليونانيين الحكماء:
      Power corrupts and absolute power corrupts absolutely
      عندما تعطي بشرا سلطات مطلقة - مهما يكن ورعه و زهده و تقواه - فإنه سيفسد لا محالة ... تعطيه سلطات مطلقة و يكون غير قابل للمسائلة كونه يتكلم باسم الدين، و كما نعلم فإن أي شيء يسبغ عليه الصبغة الدينية فإن الإنسان يقاتل من أجله.. اصحوا من نومكم قبل أن يصبح هذا الولي الفقيه بابا الكنسية الكاثوليكية في القرون الوسطى!

    • زائر 23 | 1:48 ص

      هدية جميلة لأتباع ولاية الفقيه (2)

      نعم بالأمس ألغوا حكم هدر دم سلمان رشدي و اليوم حكم الرجم.. فالمصالح الدنيوية و التحالفات السياسية تحتم على هذا النظام السياسي و ليس الديني تغيير مبادئه بحسب الظروف. لو كان النظام علماني أو أي شيء آخر لما قلنا شيء، فالسياسة لعبة قذرة و من يدخلها عليه تحمل نجاستها و وساختها ... أما أن يأتي شخص و يقول أنا ولي الله في الأرض و أنا طاعتي من طاعة المعصوم و يخدر الناس بالخرافات و الأساطير و يرسل مخابراته و أبواقه لأخذ البيعة له و من لا يبايع فمصيره الإقصاء و القمع و التشهير و تهييج العامة عليه.

    • زائر 22 | 1:45 ص

      جمري .. رد على الجنوساني

      1- هي ليست جمهوريتي الإسلامية بل هي جمهورية إيران الإسلامية ؛ وأنا اتهمتك أنت بتمني زوالها فلا تقحم الفقهاء معك فهم وان كانوا ضد نظامها لا يتمنون زواله 2- أنا لست مندوباً لأحد ولم أتكلم بإسم أحد وما قلته هو رأيي الشخصي فقط . 3- النظام في ايران قائم على مبدأ ولاية الفقيه ؛ لك أن تتبنى مبدأ غيره لكن من خارج النظام ؛ لا يمكن أن تكون ضد مبادئ نظام الجمهورية ورئيساً لها في نفس الوقت

    • زائر 21 | 1:41 ص

      جنونساني يا دابحهم

      من يفزون من رقادهم ينادون جنوساني انت ويش مسوي في حياتهم الوسط تحط ليهم خبر حق يعلقون عليه هم يتركون الخبر ويقومون يقطون كلمات عليك تدل على افلاسهم بان يردو على منطقك واصل يبه الا على حق يعرف شلون يدافع الله معاه

    • زائر 20 | 1:41 ص

      هدية جميلة لأتباع ولاية الفقيه (1)

      بالأمس أعلن عن أن جمهوريتكم الإسلامية العاملة بمبدأ ولاية الفقيه أنها ستلغي حكم الرجم للمتهمين بالقضايا الجنسية حتى اشعارا آخر .. هذا الحكم ما أقرته المؤسسات التابعة للخميني سابقا. نعم أنا ضد هذه الأحكام القروسطية المتخلفة ... و لكن من باب أن ألزمكم بما ألزمتم به أنفسكم، أقول لكم أصحوا من سباتكم ... العسكر و الحرس الثوري شيئا فشيئا يستحوذ على صلاحيات وليكم الفقيه ... ها هو شيئا فشيئا يظهر ليكون الفقيه و الجيش، سيأتي يوم من الأيام يسمون ولايتكم هذه بولاية الحرس الثوري!

    • Ebrahim Ganusan | 1:36 ص

      في ديمقراطية النظام الايراني

      كل من يطبل للولي الفقيه له عطايا ومكرمات وبعثات مجانية وقروض ميسرة وكل من هو حر ابي
      يكون مخبر ا وعميل وجاسوس وخائن وحتى لو كانوا ممن قامت على اكتافهم ثورتهم وحتى لوا كان بحجم من اوصل الولي الفقية لمركزه كرفسنجاني لايوجد خط احمر الا عمامة الولي الفقيه ولايوجد خطا الا من سواه وكل فقيه مهما بلغت درجة فقاهته لايحق له الكلام الا في حدود التبجيل للولي الفقيه حتى لو ادى به اجتهاده بان ولاية الفقيه ليس لها أساس شرعي (( يجب على الكل ان يؤيد ويعتقد بكل شعرة ما يراها الولي الفقيه والا مصيره كما سبقوه

    • زائر 19 | 1:33 ص

      استح على وجهك يا أبو التعليقات

      قاعد من الصبح سب في الجنوساني .. ما ألومك أصابك انت و ربعك أذناب ايران في مقتل ... المفروض الجنوساني يشكرك لأنك قاعد تسوي له دعاية مجانية ... و علمائك ربع الكتلة الإيمانية خط أخضر حبيبي مو أحمر، أي واحد يوالي نظام خارجي ما له حصانة.

    • زائر 18 | 1:31 ص

      كلامك هذا لا يرتبط بالواقع وانما هو قميص عثمان ترفعه ولا تملك دليل واحد علية

      قلنا لك مرارا نحن مع الفقهاء الذين يخافون على أوطان الناس من مكر ولاية الفقيه الايرانية ولايرونها فهل هم يتمنون ان تسقط جمهوريتك الاسلامية
      2_ أن كنتم من مندوبي الترويج للنظام الايراني في بلدنا تكلموا بأسم حزب ولاية الفقية الايرانية وليس باسم الشيعة قاطبة وليس زرع السم الايراني باسم الشيعة ليكون الترويج أوسع والتهمة لصقت بالاكثرية 3_ من يؤمن بالديمقراطية والتعددية لايلتقي بتاتا مع هذه النظرية التي تكلم عنها الفقهاء بأسهاب ووضحوا لنا كيف انهالايكمن ان تعيش في وسط متعدد او هي واقعية

    • زائر 17 | 1:27 ص

      Ebrahim Ganusan

      والله ما احد الذين يتركون المواضيع ويكتبون في اشيئ لا تخص الخبر انت لو نسيت ذلك يافقية

    • زائر 16 | 1:25 ص

      جنوساني عطهم على بوزهم

      ما عليك منهم انت بعض جبودهم بض مسبب لهم مغص يفتكرون انك بسبهم ليك بوقفونك بس يبين عليك من النوع الجبل القوي اللي كل ضربة تقويه اكثر ويزيد صلابة ارد اقول لك علمتني كيف افكر وانا مدين لك برغم اني ما اعرفك

    • Ebrahim Ganusan | 1:18 ص

      الى جمري الذي فاض وجهه جمرا عندما نصفع جهلهم

      1_قلنا لك مرارا نحن مع الفقهاء الذين يخافون على أوطان الناس من مكر ولاية الفقيه الايرانية ولايرونها فهل هم يتمنون ان تسقط جمهوريتك الاسلامية
      2_ أن كنتم من مندوبي الترويج للنظام الايراني في بلدنا تكلموا بأسم حزب ولاية الفقية الايرانية وليس باسم الشيعة قاطبة وليس زرع السم الايراني باسم الشيعة ليكون الترويج أوسع والتهمة لصقت بالاكثرية 3_ من يؤمن بالديمقراطية والتعددية لايلتقي بتاتا مع هذه النظرية التي تكلم عنها الفقهاء بأسهاب ووضحوا لنا كيف انهالايكمن ان تعيش في وسط متعدد او هي واقعية

    • Ebrahim Ganusan | 1:10 ص

      لم نكن نعلم بان النظام الايراني عندكم هو الوطن والاسلام

      والذي نستغرب منه لهذه الدرجة وصلت بكم التفاهة في التفكير والفراغ القاتل تتركون الموضوع والنقاش في ما نطرح وتكتبون كلمات تدل على سلوككم ونفسياتكم المريضه يا أضحوكة يتقاذفها الجهل يمنا وشملا نحن نترفع عن امثالكم والرد عليكم مضيعة للوقت وكلامكم عنوان للسفاهة

    • زائر 15 | 1:00 ص

      وبدء الملالي !

      وبدء الملالي يضرب بعضهم بعضا!

    • زائر 14 | 12:54 ص

      زائر (11)

      ممكن تخبرنا كم عدد سكان ايران

    • زائر 13 | 12:52 ص

      زائر (8)

      صدقت والله هذا من زمان يقوم بتكلة الافعال لكن ماذا تريد بين ان هناك كثير من الناس تتبنى موقفه وذلك بسبب عقده النقص التي يعيشها فهو من الذين مَرَدُواْ عَلَى النِّفَاقِ

    • زائر 12 | 12:41 ص

      جمري

      الجنوساني يتمنى زوال الجمهورية الإسلامية فقط لأنها قائمة على مبدأ ولاية الفقيه !!! ؛ تصوروا كيف أوصله بغضه لمبدأ ما للحقد على كل من يتبنون هذا المبدأ ؛ ويسمي نفسه محباً للتعددية والديمقراطية ؛ إذا كنت كذلك فدع أتباع ولاية الفقيه فيما هم فيه ودعك أنت فيما تؤمن به ؛ تلك هي التعددية ؛ ولكنك لا تستطيع ؛ فبغضك للنظام الإيراني أعمى قلبك وأصبح كل همك هو كيف تُشوه سمعته حتى لو اضطررت للوقوف مع أعداء الأمة الإسلامية "الغرب" في خندق واحد ؛ فهنيئاً لك حلفاءك .

    • زائر 11 | 12:40 ص

      قال الزعيم الإيراني

      ابي اعرف كيف اسمونه زعيم اوهو مجموع الذين رشحوه في الإنتخابات الرئاسية السابقة ما تجاوزت ال 120 الف.
      الف تحية الى حكومة ايران الإسلامية

    • زائر 10 | 12:27 ص

      الكنوساني لو الطنوساني

      الكنوساني هجوم على ايران بلد السلام الحقيقي وترك ظلم هذي البلد المجنسين نصف القرة الاسيوية

    • زائر 9 | 11:56 م

      رئيس لجنة العلاقات الخارجية : أن عالم اليوم يمارس الازدواجية فهو يطالب إيران بعدم تجاوز الخطوط الحمر، وفي المقابل يجيز ذلك المجتمع لنفسه .......... ام محمود

      في الموضوع النووي، أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الايراني أن عدم إجابة مجموعة (5+1) على شروط إيران المتعلقة بالسلاح النووي لدى “إسرائيل” والسلاح النووي لديها أيضاً، يمثل دليلاً واضحاً على أن تلك الدول تؤمن بضرورة أن يكون لدى هذه الدول ومنها “إسرائيل” قنابل نووية . وللكيان “الإسرائيلي” امتلاك السلاح النووي . وشدد على عدم جدية الدول الكبرى في الدعوة للحوار، لأنها تريد من الحوار الوصول إلى قرار العقوبات، وبالتالي، فإن الفضاء الراهن غير مناسب للحوار .

    • زائر 8 | 11:36 م

      مسكين الجنوساني

      يدخل مره باسمه ويدخل مره ثانيه باسم زائر ويمدح روحه.......صج مسكين بوخلي.

    • زائر 7 | 11:34 م

      جنوساني والانتخابات

      بوخليل ويش اخبار مرشحينكم من الكتله الشيوعيه, اذا تبغون مقاعد بتحصلون في مجمع رامز رخيص وقوي......هههههههه.

    • زائر 6 | 11:29 م

      ابراهيم المشمشي

      المشمش الجنوساني الكيلو بجم.....عاد حلو نفس المشمش الايراني.......خخخخخخخ

    • زائر 5 | 11:27 م

      صباح الخير للاخت الغالية ام محمود

      كفايه نصائح للجنوساني, شخص لايحترم العلماء ولا اهل الايمان وعروف عنه في الديرهو يعني انت قاعدة تنفخين في بالون مبطوط.

    • زائر 4 | 11:22 م

      ابراهيمو

      الف مره قلنا لك لا تهاجم العلماء الاجلاء في المجلس العلماءي بس ويش انقول ويا واحد شيوعي مخالف للكتله الايمانية.

    • زائر 3 | 11:19 م

      ويش شباب

      مسكين هدا جنوساني معروف في الديرة انه اعوج ومايصير سيده وهذا قدره الله يشافيه من الهلوسه.

    • زائر 2 | 11:15 م

      مسلسل جحا في جنوسان

      بوخليل بنسوي مسلسل لشهر رمضان المبارك بس ناقصنا واحد يجيد المكر والقص على الذقون بصراحه ما في احسن منك واحد مهرج فكاهي.....خخخخخخخ.

    • زائر 1 | 11:10 م

      الى الجنوساني

      1 2 3 اهجم بسرعة على ايران الاسلام, ليش علشان اتفرح امريكا واسرائيل وايتام صدام المجرم والتكفيرين امثال القاعدة وطالبان......يله بسرعه ابوي لان هؤلاء الناس من مستواك.

اقرأ ايضاً