العدد 1507 - السبت 21 أكتوبر 2006م الموافق 28 رمضان 1427هـ

الجمال هو البشرة الصافية والوجه المتناسق

ليس إتباع الموضة وحده هو الذي يجعل الناس يبدون في غاية الجمال. ويقول الطبيب الألماني وخبير الجمال أولريخ رينتز إن العاملين الرئيسيين في ترك انطباعات جيدة هما في الواقع البشرة الصافية والوجه المتناسق. وتبدو النساء في أجمل صورة عندما يمتلكن شكلا طفوليا من حيث العيون الواسعة والفك الضيق. أما الرجال فيجب أن يكون الإطار الخارجي للفك لديهم يوحي بالقوة.

وتتداخل الأذواق بنسبة 50 في المئة في الحديث عن الجمال والحسن. ويقول رينتز: «يمكننا القول كقاعدة إن نصف آرائنا بشأن الجمال ذاتية. والبقية موضوعية». ويوضح أن معظم الناس قد يلاحظون في البداية الجمال الجسدي لكن سرعان ما يركزون على الجمال الداخلي. ويضيف في هذا الإطار: «لدينا طريقة معتادة في التفكير في رؤوسنا توازن بين ما هو حسن وما هو جميل» مشيرا إلى أنه عندما ينضج الناس فإن الصور النمطية للجمال والجاذبية تميل لان تفقد أهميتها في تشكيل فكرتنا عن الجمال

العدد 1507 - السبت 21 أكتوبر 2006م الموافق 28 رمضان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً