العدد 4093 - الأربعاء 20 نوفمبر 2013م الموافق 16 محرم 1435هـ

البحرين تشارك في اجتماع المجالس الخليجية بالكويت

رئيس مجلس النواب يلتقي وفد الشعبة البرلمانية الذي سيشارك في اجتماع الكويت
رئيس مجلس النواب يلتقي وفد الشعبة البرلمانية الذي سيشارك في اجتماع الكويت

القضيبية - مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

يشارك وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين في الاجتماع السابع لرؤساء مجالس والشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال الفترة 24 – 25 نوفمبر الجاري، في دولة الكويت الشقيقة، برئاسة رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني.

ويضم وفد مملكة البحرين: النائب خميس الرميحي، النائب أحمد الساعاتي، النائب عبدالله حويل، النائب عيسى القاضي، وعضو مجلس الشورى عبدالرحمن جمشير، والعضو حمد النعيمي، والعضو علي العصفور، وجمال زويد القائم بأعمال الأمين العام لمجلس النواب، ود. صالح إبراهيم رئيس هيئة المستشارين بمجلس النواب.

ومن المقرر أن يبحث الاجتماع التقرير السنوي، وإيجاز حول مسيرة العمل الخليجي المشترك، وورقة عمل مقدمة من مجلس النواب البحريني حول دراسة تجربة البرلمان الاتحاد الأوروبي في المجال البرلماني، والتصور المقترح من مجلس النواب البحريني حول تنسيق السياسة الإعلامية الخارجية للمجالس التشريعية وتقوية العلاقات مع المنظمات الحقوقية، وخطاب رئيس مجلس النواب البحريني بشأن زيارة وفد المجالس التشريعية الخليجية إلى الكونجرس الأمريكي، ومذكرة بشأن تفعيل اختصاصات الاجتماع الدوري ولجنة التنسيق، ومذكرة بشأن المواضيع الخليجية المشتركة، ومشروع الشبكة المعلوماتية البرلمانية الخليجية، ومذكرة بإنشاء مجموعات برلمانية خليجية تخصصية في المجال التشريعي والاقتصادي.

وكان وفد الشعبة البرلمانية المشارك في الاجتماع الخليجي قد عقد اجتماعا تنسيقياً صباح اليوم الخميس (21 نوفمبر / تشرين الثاني 2013) برئاسة الظهراني لبحث الاستعدادات المطلوبة للمشاركة، ومن المقرر أن يشارك القائم بأعمال الأمين العام لمجلس النواب جمال زويد في الاجتماعات التحضيرية للاجتماع الخليجي للرؤساء يوم السبت المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً