نددت الولايات المتحدة اليوم السبت (30 نوفمبر / تشرين الثاني 2013) بـ "العنف" الذي تمارسه السلطات الاوكرانية بحق متظاهرين مؤيدين للاتحاد الاوروبي، داعية هذه السلطات الى احترام "حرية التعبير والتجمع".
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية جنيفر بساكي في بيان ان "الولايات المتحدة تدين عنف السلطات الحكومية بحق متظاهرين مسالمين في كييف اليوم"، مشددة على ان "لا مكان للعنف والترهيب في اوكرانيا اليوم".