دعت الكنيسة الكاثوليكية بألمانيا حكومة برلين لاستقبال المزيد من اللاجئين.
وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية ، قال روبرت تسوليتش رئيس مجلس إدارة مؤتمر الأساقفة الكاثوليك إن دولا أخرى داخل الاتحاد الأوروبي مطالبة أيضا بنفس هذا الأمر.
وأوضح أسقف مدينة فرايبورج أن الأمر "متعلق بأناس يواجهون محنة كبيرة".
وتابع تسوليتش حديثه قائلا :"نحن في ألمانيا لدينا إمكانية مساعدة هؤلاء واستقبال المزيد ومن ثم فيجب علينا أن نفعل ذلك" وطالب بالترويج لتعزيز قبول هؤلاء بين الشعب.
وأضاف الأسقف الألماني :"أرى من المنطقي أن ترفع ألمانيا من عدد اللاجئين الذين تستقبلهم وأعرف أيضا أن دولا أوروبية أخرى مطالبة من جانبها بإظهار استعدادها لاستقبال لاجئين".
وأعرب تسوليتش عن اعتقاده بأن من الضروري فرض لائحة على المستوى الأوروبي تنظم استقبال اللاجئين.
وأشار تسوليتش إلى أن كل مهاجر لديه الحق في بحث حالته على حدة مضيفا أن هذا ينطبق سواء على لاجئي الحرب الأهلية في سورية أو على أشخاص قادمين إلى أوروبا عبر البحر المتوسط من منطقة مثل شمال افريقيا على سبيل المثال.