إن عملية نوم طفلك أشبه بمعركة فالأطفال دائماً ما يتعبون الآباء والأمهات في نومهم لذلك يجب عليك مشاهدة هذا الإنفوجرافيك الذي نشره موقع "كل يوم معلومة طبيبة" لمعرفة الطرق الهامة لكى ينام طفلك:
هناك أسباب تعيق النوم ويمكن أن يذكر البعض منها :
1- التغذية في غير مواقيتها ، ما فائدة السكريات وشرب الأطفال العصائر المحللة اصطناعية في المساء ، ضبط الكالسيوم بالدم يدعم النوم
2- التعرض إلى الأنوار والاشعاع الساطع من الشاشات الذكية قبيل وقت النوم
3- الموجات اللاسلكية بأجهزة الواي فاي والهواتف الذكية والتابلتس وأبراج الاتصالات تصيب الطفل بالصداع والأرق ( بضغط زر switch off يمكن إطفاء هذا الاشعاعات بالمنزل وقت النوم)
4- العطورات الكيميائية والغازات الضارة كلها تعيق ضبط الأوكسجين بالدم
سبحان الله...ليليا أقرأ لطفلتي السور القصار من القرءان الكريم...من عمرها أشهر وتستغرق في نوم عميييييق .وألحين عمرها 5 سنوات... وحفظتها وترددها لوحدها وكل فترة أضم سورة جديدة .
هرار
جربت كافة الطرق بس مانفع الا التلويح بالعصا ويش اسوي جيل صعب
العين الحمرة
شعب مايجي اللا بالعين الحمرة واضح من ردودكم. لكن طبطب عليهم ورجعوا بيوتكم ماينفع
بنت عليوي
نسيتم النوم بوجود العصا
يخسي ينام قبل الجن
اصلا قبل لا يدوخ امة محمد ما ينام
Proactive approach
هناك أسباب تعيق النوم ويمكن أن يذكر البعض منها :
1- التغذية في غير مواقيتها ، ما فائدة السكريات وشرب الأطفال العصائر المحللة اصطناعية في المساء ، ضبط الكالسيوم بالدم يدعم النوم
2- التعرض إلى الأنوار والاشعاع الساطع من الشاشات الذكية قبيل وقت النوم
3- الموجات اللاسلكية بأجهزة الواي فاي والهواتف الذكية والتابلتس وأبراج الاتصالات تصيب الطفل بالصداع والأرق ( بضغط زر switch off يمكن إطفاء هذا الاشعاعات بالمنزل وقت النوم)
4- العطورات الكيميائية والغازات الضارة كلها تعيق ضبط الأوكسجين بالدم
أفضل حل لنوم الطفل
قراءة السور القصار (الفاتحة ، الإخلاص، المعوذتين ، التكاثر، آية الكرسي)
والصلاة على محمد وآل محمد (اللهم صل على محمد وآل محمد).
في طريقة بعد ..
دواء الكحة يساعد واجد .. عشان نفتك منهم ههههه
...
أقوى مفعول مع ولدي اطبطب على ظهره او جسمه واقرأ له سور قصار.
بوعلي
صرخة وحدة مني الكل تلقاهم على سرير الجهال مع امهم
مو جديد
كل الطرق المذكورة نسويها و نعرفها
قراءة السور القصيرة
سبحان الله...ليليا أقرأ لطفلتي السور القصار من القرءان الكريم...من عمرها أشهر وتستغرق في نوم عميييييق .وألحين عمرها 5 سنوات... وحفظتها وترددها لوحدها وكل فترة أضم سورة جديدة .
ما شاء الله
بارك الله بك وبابنتك
هههههههه
هفه أطراق وازقر علية وقول لية روح ادلف نام لايجيك رموت التلفزيون ههههه
عجبمي التعليق
ههههه
ههههههههههه
خوش طريقة عادي ينام يومين هههههههههههه
مافي احلى من هالنشيده
طريقه فعاله والجميع اتوقع يقولها .. مافي احلى من الصلاة على النبي ... نام نام لولو الصلاة على النبي على طول ينام الطفل .. سبحان الله .