قال وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي لرويترز إن الإخفاق في التوصل لاتفاق بشأن برنامج إيران النووي سيكون كارثة على المنطقة لكن الاتفاق سيحقق السلام على الرغم من الخلافات السياسية التي لاتزال قائمة.
وقال بن علوي أجرتها رويترز في مسقط اليوم الخميس (2 أبريل / نيسان 2015) إن هناك من يفضلون السلام لهذا تجري مفاوضات بين إيران ومجموعة 5 زائد 1.
وأضاف أن على من يفضلون الحرب أن يكونوا مستعدين لتقبل خسائر فادحة بل كارثة.
وكانت سلطنة عمان وسيطا رئيسيا حين بدأت طهران وواشنطن محادثات سرية بشأن اتفاق نووي محتمل عام 2013.
يستحقون كل التقدير
نشيد بحكمة العمانيين و مسايهم الصادقة للحفاض على أمن المنطة
بالعكس
عدم الاتفاق سيسبب كارثه على من رهنوا بقاؤهم بمصير ايران .. اما من يتمنى زوال ايران فهم كثر والحمد لله