العدد 2671 - الإثنين 28 ديسمبر 2009م الموافق 11 محرم 1431هـ

العصفور: سأعوض المتضررين في صدامات «التطبير»

أبدى عضو مجلس الشورى علي العصفور استعداده لتعويض المتضررين جراء المناوشات التي حدثت يوم أمس الأول (الأحد) الموافق للعاشر من المحرم في قرية الدراز، إثر خروج موكب للتطبير (ضرب القامة) في القرية.

وقال العصفور لـ «الوسط»: «من باب المسئولية الاجتماعية الملقاة على عاتقنا، ومن باب الحفاظ على الترابط الاجتماعي في القرية، والتعاون والتواد فيما بيننا كإخوة، فإنني أتقدم لكل الإخوة المتضررين جراء ما حدث بمد يد العون لهم ومساعدتهم في إصلاح كل الأضرار التي لحقت بسياراتهم جراء تلك المناوشات»، مضيفا «سنحاول التدخل لإصلاح ذات البين، وإنهاء الموضوع بشكلٍ ودّي بعيد عن تقديم الشكاوى، فجميعنا أهل قرية واحدة».

أما عضو مجلس النواب عبدالحسين المتغوي، فقال: «جرت لقاءات مساء أمس الأول بين شخصيات من القرية، أبدوا استعدادهم لتحمل مسئولية الحوار الهادئ مع الشباب من كل الأطراف، ومحاولة الضغط لاحترام الجميع والتعاون مع بعضنا بعضا لحل القضية».


العصفور: سأعوض المتضررين من صدامات «التطبير»

الوسط - عادل الشيخ

أبدى عضو مجلس الشورى علي العصفور استعداده لتعويض المتضررين جراء المناوشات التي حدثت يوم أمس الأول (الأحد) الموافق للعاشر من المحرم في قرية الدراز، إثر خروج موكب للتطبير (ضرب القامة)، إذ قال لـ «الوسط»: «من باب المسئولية الاجتماعية الملقاة على عاتقنا، ومن باب الحفاظ على الترابط الاجتماعي في القرية، والتعاون والتواد فيما بيننا كإخوة، فإنني أتقدم لكل الإخوة المتضررين سياراتهم جراء ما حدث بمد يد العون لهم ومساعدتهم في إصلاح كل الأضرار التي لحقت بسياراتهم جراء تلك المناوشات، وعلى أصحاب تلك السيارات الاتصال بنا».

وأضاف «كما سنحاول التدخل لإصلاح ذات البين، وإنهاء الموضوع بشكلٍ ودي بعيد عن تقديم الشكاوى، فجميعنا أهل قرية واحدة».

وأكد «يأتي هذا من باب المساعدة ليس إلا، وذلك لكي نعيد الوئام للمجتمع الواحد ونكون كما نحن دائماَ متكاتفين، متعاضدين، إخوة، وحتى نعيش متحابين ونزيل ما حدث ونعتبره سحابة صيف، فكلنا مسئولون عن المحافظة على النسيج الاجتماعي للقرية، ونريد لها أن تبقى كما هي دارا للتآخي والتواد، وما حدث نعتبره عارضا كما يحدث في أمور كثيرة».

وأضاف العصفور «هذا اليوم يوم التواد فالحسين (ع) يجمعنا فيه على الخير والمحبة، ولا نريد أن يخرج أحد مهظوم».

أما عضو مجلس النواب عبدالحسين المتغوي، فعلق قائلا: «جرت لقاءات مساء أمس الأول (الأحد) بين شخصيات من القرية، إذ أبدوا استعدادهم لتحمل مسئولية الحوار الهادئ مع الشباب من كل الأطراف، ومحاولة الضغط لاحترام الجميع والتعاون مع بعضنا بعضا لحل القضية».

العدد 2671 - الإثنين 28 ديسمبر 2009م الموافق 11 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 101 | 4:18 م

      زائر زائر (76)

      تبي تسوي روحك مؤمن وانت تقول مات وتقول عنه حقير، يعني كلمن يرى الناس بعين طبعه

      والي ما يفهم في الشعائر خله محله

    • زائر 98 | 3:57 م

      كلكم جهال

      تتهاوشون ع ويش!!! كلكم غجر الي يدافع ع الحيدر والي مسوي روحه إمام وتمو تتهاوشون ع هرار الامام بيشفع ليكم يوم القيامه اسمه نحيي ذكرى استشهاد الامام مو اسمه تعالو اتهاوشو ويش تسون وش ماتسون شكله بصير الي ف بال ...والي ف خاطرهم من هواشكم ع هرار و خ الناس تطنز عليكم مالت بس مالت لين قالو السنه الله يهديكم اني وياهم صراحه الله يهديكم الحين خلصت السوالف يعني!! يادافع البلا والله يعقلكم ان شاء الله تحياتي بحرانيه ماليها بهراركم

    • زائر 97 | 7:27 م

      اجماعة لآ أحد يحق له تفرض رأيه على الآخرين حتي المراجع نفسها لا يحق لها ذلك،إسألوهم

      لماذا تقمعون الناس من التعبير عن حبهم للحسين،كل شخص يعبر عن حبه للحسين وبطريقتة بالتطبير بالتبرع كيف ما يشاء،لآأكراه في الدين،لكم دينكم ولي دين،ياجماعة لآ أحد يحق له تفرض رأيه على الآخرين حتي المراجع نفسها لا يحق لها ذلك،إسألوهم إن كان هذا الكلام صحيح أم خطا،علي إفتراض أن التطبير محرم عند فقيه هل هو محرم عند الجميع،وحتي لو كان كذلك لآ يحق لأحد التدخل في شؤون الآخرين،الإسلام إقناع وليس أكراه أو إجبار.لماذا لا نمنع البعض من عمل المحرمات كشرب الخمر وغير ذلك،حاسبوا أنفسكم أولا قبل أن تحاسبوا غيركم

    • زائر 96 | 3:53 م

      عبدالجليل عبدالله

      احسن من انكم تفلعون موكب ابا عبدالله روحو ادبو بناتكم وخواتكم واولادكم وابوتكم من الكبائر.. خلونا نكون واقعين التطبير مو احسن من التخشش في السيارات وفي الخيس وشرب الخمر؟ اذا فيكم خير روحو الى اهاليكم اللي في بانكوك وغيره .. يحتاج اكمل واعطي تفاصيل اكثر او تحترمون مواكب ابا عبدالله؟ واذا فيكم خير ياللي تكتبون وتسبون لا تتخفون وراء الستار( نك نيمات مستعاره).. والله يعودهم ويثيبهم ان شاء الله كل سنه

    • زائر 95 | 3:50 م

      رد عبدالجليل عبدالله

      كل واحد يمشي على مقلده ويحط اللسانه بلهاته ولاتخلون الواحد يطلع فضايحكم من كبيركم الى صغيركم ومن رجالكم الى بناتكم، واللي بيته من زجاج لايفلع الناس بالحجر.. تبون نطلع فضايح كل واحد فلع ورفع الحجر بيده على موكب ابا عبدالله و اذا مو هو ابوه او عمه او خاله او اخته او بنته،الموكب طلع الى ابا عبدالله الحسين رغم الحجاره اللي نزلت عليهم كانها مطر تنزل من السماء اخذو عبره وفكرو اشلون طلعو منها بسلام لان حافظهم الله ورسول الله والحسين لما طلعو من غير اصاباات بليغه من هذه المعركه العظيمه هذي معجزه إلهيه

    • زائر 94 | 6:17 ص

      هل الفقيه اجاز لكم ضرب موكب خرج بأسم الحسين

      لا اعلم اين مصدر الفتوى اللتي تقول اضربوا بالحجارة من يخرج في اي موكب يعزي الامام الحسين عليه السلام
      ارجعوا الى الفقيه واسالوه عن التطبير اذا كان لا يجيز ذلك فليعلن للملأ انه لا يجوز فليفقه الناس
      بس الظاهر ان اللي يتبعون الفقيه اعلم من الفقيه بمسألة قذف الموكب بالحجارة ؟

    • زائر 93 | 4:27 م

      ههههه اذ دفع فلس تعالو

      ههههههههه
      احنا الي عايشين وياه و في هل ماتم ونعرف علي عدل ازيد ناس ما فيه اله كلامه يتكلم بس وين الفعل ؟؟؟؟ ما في فعل ما في اله هرار مستحيل ومن سابع المستحيلات يدفع ربيه علي واحنا نعرفه زين ما زين وكله يبي يطلع روحه واهو ...........؟؟؟ الله يستر على الماضي

    • زائر 92 | 4:05 م

      4الى الزائر 46

      انا من بيت العصفور المعارضين للتطبير و (أصل الدراز بيت العصفور) انا مو حاب اعلق على موضوع التطبير بحد ذاته لأني اعتبر الطرفين على خطأ و السبب الأول انا معارض كبير للتطبير و الثاني تصرف بقية اهل الدراز هو الخطأ الأكبر في نظري و هو سبب المشكلة كلها اما بالنسبة لبيت العصفور يا اختي هم عز وفخر لأهل الدراز بنوها و صنعوا تاريخها من مئات السنين قبل ما ينتقل الشيخ حسين العصفور العلامة قدس سره بسبب فتن أهل الدراز و التاريخ يعيد نفسه العلامة هجر الدراز لحب أهلها للفتن اصحوا من نومكم يا اهل الفتن

    • زائر 90 | 2:18 م

      الفتنة نائمة من أيقظها ؟!

      بداية على النائب ..أن لا يلعب على الحبلين !! فهذا أكبر معنى للنفاق والفتنة !! وأود ان اوصل له هذه الكلمة أن جميع أبناء الديرة يعلمون ماذا تفعل فلا سيوف من دون رخصة ولا إسعاف : هناك4 مواتم رئيسية فقط في الدراز يخرج منها تصريح التطبير !! ثاني شي انت شلون تروح تقول انك قلت لرعاة التطبير لاتطلعون وانت تحرضهم ! هذي رجولة آخر زمن هههه!
      المهم بعطيك من الآخر رجال الديرة مو غفلانين عن الاعيبك واقرب الناس اليك هو الي بيخونك (إحذر عدوك مرة وصديقك مليون مرة) لا للنفاق

    • زائر 89 | 2:14 م

      بسم الله الرحمن الرحيم - الفتنة اشد من القتل

      اقول يا اخواني المؤمنين - رائيي الشخصي ان الوضع كان متوترا من قبل عن موضوع التطبير و ان احد الاخوة اجج الموضوع ليلة العاشر في موكب العزاء - وان خروج التطبير خطاء فادح لعدم اتفاق الاغلبية بالاضافة الى نهي بعض الفقهاء الاجلاء اعلى الله مقامهم - من ناحية اخرى الهجوم على موكب التطبير تعتبر جريمة كبرى فلا يوجد اي فقيه او عالم يجوز الاعتداء الاثم على اي شخص ناهيك على ترويع الاطفال والاهالي والاعتداء عليهم بالحجارة وغيرها مع الاسف انكشفت ناس على حقائقها ومنه دعو الى الهجوم نصا اثناء الحادثه الاليمة

    • زائر 88 | 2:07 م

      بوخالد لو زين يشلخون راسك

      خخخخ هيهات من الذلة

    • زائر 86 | 1:46 م

      سحقاا لاهل التطبييير العملااء

      ههه
      والله تضحك يا علي العصفور انت ناادي الاتفاق منته رااضي تعطي الاعبين ولو على ديناار وااحد
      شهالكرم الي حل علييك..
      الدرااز بشباابها بشياابهاا باطفالهاا بشيووخهاا
      بتتصدى الى كل من يسووي رووحه كنفتيره
      وكلمة تحدي نقوولهاا.. جرب طبر في الدراااز وارجع بيتك..
      لالالالالالا للتطبيـــر ,,لاا لعملااء الدرااز,,
      الي طلعوو يطبروون كلهم خماارة وغير انهم يتغلوون سياسياا ضد ديرتهم ويسجنون اولاد ديرتهم
      احلم انك ترفع سيفك مرة ثاانية
      هالمرة ع خفيف المرة الجااية بترووح اروااح

    • زائر 85 | 1:27 م

      بسمة وطن

      ( التقريب بين المذاهب ) عنوان يسعى الجميع جاهدين لمحاولة تحقيقه نبذ التمييز العنصرية لطائفية حلم الانسان في كل مكان. والآن أقول اننا أشد حاجة في تقريب العقول في المذهب الواحد ولا أقصد أن تكون قناعاتنا وأفكارنا كلها واحدة (مستحيل) بل احترام الآخر.استشهد الامام الحسين لأجل توحيد امة جده ( يعني كل الطائفة الاسلامية سنة شيعة وغيرهم ) وانتم الآن ترمون قضية استشهاده عرض الحائط انتم لا تخدمون أهداف الحسين بل تقفون عائقا في طريقه اخوتي في الله رجاءا لا تسيئوا الى الحسين كونوا زينا لنا وليس شينا علينا

    • زائر 84 | 1:16 م

      عضو الشورى عضو التطبير

      واحد مثلك وفي موقعك صاف روحه ويا مجموعة جهال ، ما تذكر حكمة ابوك واخوك يوم وقفو التطبير ؟
      وين نهج عبد الله اللي تدعي انك محافظ عليه ؟ وين برك بأبوك اللي طيلة حياته موقف التطبير ؟
      عيب عليك استح على ويهك والله حرام اللي تسويه.

    • زائر 83 | 12:27 م

      ردا على الزائر 47 ...

      ((البيت بيت أبونا ... يجي القوم ويسلبونا ))
      ومن قال لكِ إن الدراز ليست عصفورية .. وإن العصفور اصلها من الشاخورة !!
      العصفور أساسها الدراز وما في الشاخورة ليس إلا فرع من فروع العائلة ..
      لا تقولي ما لا تجهليه
      ونحن لا نتشرف بأن ندفن في أرض أهل الكوفة فنحن لا ندفن إلا بجانب العلماء والشيوخ ..
      فنحن من عائلة عريقة عرفت بعلمائها والتاريخ يشهد لنا ..

    • زائر 82 | 12:22 م

      مذهب البدع

      أكيد مع مذهب البدع هل أمور تحصل، لأن الفساد في العمائم.

    • زائر 81 | 12:18 م

      دعاية ولن يدفع فلس احنا نعرفه

      على فكرة هذه دعاية للعصغور ولن يدفع فلس واحد وياوسط لاتنقلون خخبر دعاية كله كذب هذا مايدفع فلس

    • زائر 80 | 12:15 م

      مساكين الا يطبرون

      الله يرحمه اعرف واحد كله يطبر لين ماجاه كل مرض والحين مات
      مسكين كان من احقر الناس وأغلبهم جذي كلهم موزينين ينشرون المرض والوباااء
      خلهم يروحون يصلون ركعتين للأمام احسن ليهم من نقل هالامراض

      الله يهديهم

    • زائر 79 | 12:08 م

      انتبهوا

      ياجماعة التطبير جائز وليس واجب راجعوا مراجعكم واذا الأمر بيعفس البلد وبثير فتنة اتركوها وخلنا نثور على أمور تستاهل .

    • زائر 78 | 12:04 م

      رد على مراقب محايد

      على الاقل مجنسين اشرف منك
      اسئل امك يمكن يطلع ابوك مجنس ولا تبي تزعلك هاهاهاهاهاه

    • زائر 77 | 11:59 ص

      انتبهوا يا جماعة

      الكل يقول التطبير عند المراجع ....لكن نسوا أن حتى لو كان بعض المراجع تقول يجوز بس ما في ولا مرجع يقول واجب .. والقضية في الوضع الحالي فيها فتنة والعاقل ما يقدم عليها حتى لو كان مستحب .وينكم يوم الحكومة منعت التطبير ما نشوف أحد عارض لو بس يوم الفقهاء أقتوا احتجيتون؟

    • زائر 76 | 11:23 ص

      سنبقى ولائيين

      والله اللي كسروا هم الطبالة اللي يضربون الطبل يا بطل (ربعك) الصور موجودة
      ثانيا: لن نسمح لهم ولا لك بالعبث بالدراز الحبيبة التي ستبقى شامخة بقائدها عيسى قاسم واللي في قلبه حررررة يفجر عليها........
      ثالثا: اللي طلعوا يازائر 49 خمارة وزمارة وحشاشة وما في نعت بديء إلا فيهم
      وما في عالم دين يؤيدهم ومستحيل
      وسنبقى ولائيين وعاشت الدراز رغم أنف الحاقدين واللي مو عاجبة يطلع منها لا جمارة ولا جناسوة يالله برة

    • زائر 75 | 11:05 ص

      من حسنات موكب التطبير

      من حسناته أنه كشف الفكر الجاهلي والقل الطالباني المتسلط المستتر ، إذا المطبرين ماأجبروكم على المشاركة في موكبهم ليش تجبرونهم على طريقتكم بالاسلوب الطالباني الهمجي.؟

    • زائر 74 | 10:59 ص

      رد على زائر (68)

      اقص يدى اذا انت مو مريض
      يا نقص خميره او سكلر او سكر او ضغط
      من زين دمك
      مجنسين اشرف منك شدعوه مجنسين بياخذون من دمك نجس وصخ ..انتو من يطعمونكم او يفحصونكم اويطقونكم ابره ينغمى عليكم بروحم مرضا الله يشفيكم

    • زائر 73 | 10:27 ص

      نعم معم للتطبير

      الحمدلله على نعمة العقل فالتطبير باق الى الابد انشالله وسيحفظه الامام الحسين \\ع\\ الى ان يأتي الفرج على يد الامام الحجه \\عجل\\ وحتى لو ضرب الموكب سنويا لن يتوقف يعني بالعربي مافي فايده المطبرون على عقيده ولن يتزلزلو قيد انمله والله من وراء القصد

    • زائر 72 | 9:37 ص

      كلا كلا للتطبير

      كلاكلا للتطيبر

    • زائر 71 | 9:32 ص

      ما قمتم به عمدا

      اني درازية واقول لك بابن العصفور انتون اساس هاذي الفتنه لانكم في كل سنة تطلعون وتعاندون

      ما وصلت اليه الامور من جراء افعالكم الامسئولة فطفلين تضررا ستعوض امهاتهم عن الدموع؟؟
      ستعوض الدراز باكملها عن ما حصل لها من ترويع واهتزاز امن القرية..

      ؟؟؟؟

    • ناصر بن الناصر | 8:48 ص

      الى الزائر 63

      اخي انت تعرف سنة كم دخل الحيدر على الشعائر الحسينيه . وكيف. واسال اي مؤيد للتطبير اذا قال اليك سنة كم وكيف دخل من الذي ادخله معه . للاسف مابحصل جواب . لانه السالفه عناد في عناد . ودخلو فيها صغار السن

    • زائر 70 | 8:40 ص

      بحراني

      تبغون نتبرع بالدم الى الجلف او المجنسين احلامكم او اذا طلعنا حيدر كيفنا مرجعنا يحلل ما لكم خص انتو رجال لو رجال جان ما غطيتو وجهكم في النت تخافون من الشغب او لو فيكم رجال جان حارب او هاجم لي في الفنادق مو جاين للي طالعين من اجل الحسين ع

    • زائر 69 | 8:25 ص

      بحراني

      اصلا لي هاجموا التطبير كلهم غجر او ما عنهدهم في عقولهم شي اسمه تفاهم او اذا ماتم بيطلع حيدر كيفه ما لكم دخل انتون يا الجهلاء

    • زائر 68 | 8:11 ص

      حيدررررررررررررررررررررررررررررررررر

      نعم نعم للتطبير
      واتمنى من كل شخص يحترم غيره
      واللي مو عاجبه التطبير لا يطبر بس لا يمنع غيره
      ونعم نعم للتطبير

      حيدرررررررررر

    • زائر 67 | 7:52 ص

      نعم نعم للتطبير

      ان المتسبب الرئيسي في هذه المشكلة هم الاشخاص الذين خرجوا على موكب التطبير بالعصي والحجارة فالمطبرين يمارسون شعيرة حسينية كانت تمارس من الزمن القديم ولم يكن في تلك الفترة من يعترض على اقامتها حتى جاءت بعض الفتاوي التي نادت بالتوقف عن اقامت هذه الشريعة الا ان هناك بعض المراجع اجازت اقامت هذه الشعائر الحسينية ولذلك يجب على مقلدين المراجع التي لا تجزيز اقامت التطبير ان لا تعترض لمن يجوز مقلديهم التطبير لان كلا شخص يتبع فتوى معينة فيما يمارسه ونعم نعم للتطبير

    • زائر 66 | 7:51 ص

      درازي

      اقول يا ولد العصفور انت من حتى تكون عليك مسؤليه لا وملقاه على عاتقه بعد.... ان ما تملكه لن يفيدك في شي فالدراز ابناء المرجعيه اتمنى من المتضررين ان يقبلوا شي من هذا يبي يرز روحه حضرته

    • زائر 65 | 7:45 ص

      حقوق الانسان

      وين منظمات حقوق الانسان كل واحد من حقه امارس الشعائر الدينيه بكل حريه والعجيب انكم تبون برلمان حقيقي ليش ؟الله ما يعلم انكم ...ما تستاهلونه بس فتحوا مخكم يا أمه قد ضحكت من جهلها باقي الامم. الحين تطلبون الحريه و تسلبون حرية الاخرين؟ و ما الله بغافل عما يعمل الظالمون و الاعتداء على الاخرين ظلم و العجيبه سكوت الرموز الدينيه

    • زائر 64 | 7:35 ص

      هدا الي صار عمل جهال

      اشلون اتخبرون سياير الناس عشان ظربو قامه
      هدا اليل على حتا علمائهم جهال ما عندهم الا العنف مثل الوهابيه

    • زائر 63 | 7:25 ص

      بحارنه ما تصلح لهم الحريه

      كل واحد حر بطبر او لا مو غصب تبنعونهم وابن العصفور ما اسوي فتنه انتم الي ما تبين التطبير سبب الفتنه محد حرم التطبير وكل واحد حر بقلد الي يعجبه

    • زائر 62 | 7:24 ص

      وجهة نظر

      ما هي فائدة التطبير وهل يجوز ايذا النفس وهل الامام الحسين يرضي ان نؤذي انفسنا؟ هناك طرق عديدة لمواساة اهل البيت والحصول على الثواب
      حصل لي موقف تقدم الى احد الاشخاص لخطبة اختي وتمت الموافقة عليه وكما تعرفون ان يجب عمل فحص قبل الزواج وفي يوم النتجة قالوا له يجب عمل فحص اخر لك فشككت في الموضوع فاخبرت بانه يطبر فاخبرت اخي انني غير مرتاح له ودعوته لسؤل اكثر عنه واتضح انه انسان سيئ هناك الكثير من من يتعاطون المخدرات والنبيذ ومن هم مرضى بالايدز يحاولوا التخلص من اثار هذه السموم بهذه الطريقة.

    • زائر 61 | 7:19 ص

      مراقب محايد

      اكيييييييد السبب التجنيس

    • زائر 60 | 7:01 ص

      انتبهو هناك اعداء لاهل البيت تتربص بكم

      ياجماعة هدو الوضع واتركو الامر في يد العلماء تر كفاية الي حدث وتمسكو بأهل البيت لانهم سفن النجاة والله يصلح حال الجميع ويحشركم مع محمد وال محمد ولا تخلون الا مايستاهلون النكرة من النواصب يدخلون والي سوي روح ايوجه نصايح اتوجه النصايح على شنهو استغفر الله فيكم شي عدل اللهم يا كافي لكن صدق الشاعر الي ايقول واذا اتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي باني كامل

    • زائر 59 | 7:00 ص

      والله العظيم ضحكني

      تفكر بعد مجلس الشورى في شنو
      اللي سويته يوم العاشر مع المطبرين بيعطيك أي منصب؟؟؟؟؟؟

    • زائر 57 | 6:52 ص

      الله ينتقم

      الزج بهؤلاء الفقراء المغفلين لمواجهة غالبية اهالي القريه في مقابل تعويضات للتشجيع على معاودة المحاوله ولكن لومات احد لاسمح الله فماذا ستعوضهم

    • زائر 56 | 6:40 ص

      انت رجل

      بارك الله فيك يا بو عبدالرضا فأنت نعم الرجل وعلى الآخرين يعلمو انك قلت كلمتك في منع التطبير وعدم لومك والرجاء من الجميع التكاتف وعدم عمل فتن في القريةزفأنت من الناس الذين يطالبون بالوحدة من زمان ولكن الناس الآخرين لازال لديهم العناد والكره والبغيضةزفهل هذا ما يتعلمونه من المجالس الحسينية؟

    • زائر 54 | 6:36 ص

      التطبير قائم قائم

      كدوا كيدكم واسعوا سعيكم يامن تريدون قتل شعائر الحسين..سنظل نبكيك دماً دوماً أما هؤلاء من غرتهم الدنيا بحلاوتها وحطوا إيدهم بأيد أعداء وقتلة الحسين يراضونهم ويطبطبون عليهم ، فالموت هو الفارق بيينا وبينهم..سنموت في حب الحسين..وهم يموتون في الستي سنتر والسيف ومغازلة النساء في المواكب مع سروايلهم وهافاتهم النازلة

    • زائر 52 | 6:28 ص

      ?????????

      اقول يلي ماعندكم عقل بدال ما توقفون قدام الماتم وتقولون كلا كلا للتطبير وهدا الشي حق الامام الحسين روح اوقف قدام الفنادق وقول كلا كلا للدعارة كلا كلا للخمور كلا كلا للفسق لو مسوين فندق في وسطة ديرتكم ما وقفتون هلوقفة الله عطانة عقل لازم انفكر قبل ما نتصرف وقبل مانتحشة مو الكلاب تعوي والقافلة تسير

    • زائر 51 | 5:32 ص

      الاعتذار والصلح اهم

      تمنينه تصريح منك يقول بتعتذر لاهل الدراز الكرام مو بتعوضهم لانهم والحمد الله مو محتاجين لاحد

    • زائر 50 | 5:32 ص

      فتوى السيد علي الخامنائي ( حفظه )وكلمة شيخ عيسى

      أرجو من الجميع الرجوع إلى فتوى أية الله العظمى السيد علي الخامنائي في مسألة التطبير وأيضا الرجوع إلى سماحه القائد الشيخ عيسى قاسم والذي قال إذا خرج المطبرون أرجو أن لا يتعرض لهم أحد عجل وين قائد قائد القائد القائد يجب أن يسمع كلامه في كل صغيرة وكبيرة إلا إذا أهل الدراز شيخ عيسى مو قائدهم وعلى فكره انا سامع الكلام من سماحة القائد الشيخ عيسى بنفسي يعني ما أحد نقل لي والله يهدي الجميع وعزاء التطبير على الحسين مو على يزيد يا شيعه

    • زائر 49 | 5:31 ص

      الفتنه كله من الخامنئي الي مسوينه قائد قتن وبس حيدر حيدر حيدر

      الحجاره الي صارت على المطبرين المفروض تصير على المجنسين وعلى شرابه الخمر والمخدرات تخافون من الي يحرمه انسان ولا تحاربون الي يحرمه الله هذه ديرة العلماء ههههه وين علمائكم حيدر حيدر حيدر

    • زائر 48 | 4:44 ص

      كا لعادة

      اكيد التطبير سببة المجنسين

    • زائر 47 | 4:41 ص

      الدراز تاج على رأس

      انسان.انا وحدة اتبرأ من كون هالشخص يمثل درازي العزيزة..واقوله روح لمسقط رأس عائلتك,,الشاخورة,,وعيش هناك وبث فتنتك وسمك فيها مانبيك في وسطنا انت وجماعتك طول ماهم عايشين مبتلشة بهم الدراز واذا ماتوا دفنوهم في الشاخورة..روحوا من الحين وفكونا

    • زائر 46 | 4:33 ص

      بعد ما طارت لطيور.....

      على العصفور انت بيدك لا بيد غيرك كان بامكانك وقف المهزله ما دخلك انت لتدفع التعويضات ..؟هل المأتم له دخل فى ذلك..؟ لماذا تقحم نفسك فى معادله انت تقول انك خارجها ..؟لماذا تريد ان تقحم المأتم فى امو صبيانيه قام بها ثلة معروفه بعنادها.؟ المشكله انك تخاف منهم وبطولاتك ما هى الا على المستضعفين من ابناء المأتم اما الاخرين من ابناء اختك واخيك والطابور الخامس الذى يحرسهم فهم المقربون وهم من بيده كل شئ حتى غسيل فناجين القهوه ..اتق الله فى نفسك وفى المأتم فانت تدفعه الى الهاويه بدكتاتوريه عمياء..

    • زائر 45 | 4:08 ص

      فلوسكم حرام

      حرام الي تاكلونه من دم الشعب يا من لم يعينه الشعب يا مجلس طفيلي

    • زائر 44 | 3:55 ص

      العب غيرها

      اعتذر وافتك

    • زائر 43 | 3:46 ص

      الموضوع واضح وضوح الشمس

      أحبائي الأعزاء المسألة مسألة مراضاة ؟
      إن ما يفعله علي العصفور يصب في مصلحته العامة و مصلحته تجاه حكومة البحرين ، هو لا يتمنى التطبير ، و لكن بما أن التطبير سلاح بالامكان ان ابين للحكومة بأني في اتجاههم و أني لست مع الدراز في طريق فإني اسير دائما في اتجاه معاكس معهم ، و التطبير سلاح بالإمكان أن استغله ،
      يا أخواني شخصيته شخصية معروفة للجميع فالدراز و أبناء الدراز على دراية تامة بهذه المواقف ،،،
      وما هذه العصابة التي خرجت في مواكب التطبير إلا عبيدا يقتدون بآرائه و بفكره

    • زائر 42 | 3:30 ص

      الآن تريد التعويض؟؟

      الآن تبحث عن تعويض المتضررين وتقوم بهذه المبادرة؟؟؟
      لماذا لم تقم بمبادرة منع خروج موكب التطبير،، ؟؟
      الناس أذكياء وتفهم اللي قاعد يصير وأهل المأتم أغلبهم يدرون أنك أنت وراء العملية اللي تحدث في القرية وأنك أنت المسؤول ومن خلف الستار تعمل على حدوث هذه المشاكل،،،
      الناس كلها تدري عن الهواش اللي صار داخل من المأتم من قبل المجموعة اللي رفضت خروج الحيدر واللي كان فيها أطراف لها مكانتها في المأتم مثل الشيخ سعيد ووالده وكذلك مجموعة الشباب الآخرين ولكن أنت سببت لهم الإهانة بتصرفاتك

    • زائر 41 | 3:27 ص

      استغفر الله ربي العظيم واتوب إليه

      انا لا مع التطبير ولا ضده ولكن يجب احترام اختلاف الآراء ونحن نختلف في امور كثيرة لماذا هذا الشيء بالذات مصرين يا شيعة البحرين على الحرب فيه بشتى الطرق ..اذا نحن لا نختلف عن الذين يحاربوننا نحن الشيعة ويكفرونا ..منذ متى ونحن هكذا وإلى متى ... صراحة قد افسدتم اليوم الذي من المفروض فيه إظهار الولاء لأهل البيت عليهم السلام ويكون يوم حزن لا يو حرب ومشاحنات..ما الفرق بيننا وبين الذين ضربوا الحسين(ع) واصحابه بالحجارة والنار...استغفروا ربكم..والله يهدي الجميع ان شاء الله

    • زائر 40 | 3:23 ص

      أنا ما ادري من اللي يبي له تعويض

      شكله إما احنه أو غيرنا يبي لنا تعويض لعقولنا، التي ترمي رميتها وتصلح ما رمته

    • زائر 39 | 3:21 ص

      والله تفشلون

      عن نفسي مالي علاقه بالعصفور ولا بالمتغوي ولا بالديره بعد, بس اقول الفشار مو زين واللي عنده دم زايد يروح المستشفيات مرضى اشكثر محتاجين دم اللي سكلر واللي فقر دم واللي واللي. فما له داعي تفلتون الدم في الشارع واللي صاحي يعطي اللي مو صاحي.. وثانيا لو هذا لو كان التطبير جائز ترى التبرع بالدم واجب للي صاحي. حطوا عقلكم في راسكم ولا تفشلونا لو سمحتون.

    • زائر 38 | 2:37 ص

      نداء للصحيفة الوسط لتبني هذه المبادرة بارفع الموضوع للمراجع والعلماء

      الحل عند العلماء والمراجع العظام فشلتونا يا شيعة علي تتقاتلون في يوم ذبح سبط النبي والله انها فشيلة وجهل وتخلف واساءة للمذهب والدين والحل يجب أن يأتي من العلماء والمراجع العظام والعقلاء من أبناء المذهب ومليون خط تحت العلماء والمراجع بوضع حد حاسم لهذا الاقتتال بين ابناء الطائفة الي يشوه منظر الطائفة يجب ان يتحرك العلماء والمرتجع بشكل جدي لوقف الفتنة وأتمنى من صحيفة الوسط أن تتبنى وجهة نظري هذه وتوجه نداء عاجل للعلماء والمراجع بهذا الشأن حتى تحقن الدماء وننتهي من هذه الفتنة

    • زائر 37 | 2:32 ص

      المطبر علي >>بارك الله فيك يالعصفور

      والعصفور من قالك غالبية الشعب يرفضون التطبير؟؟ اصلا ديير واااجد يأيدونه مو تغلب نفسك وحمدوا ربك يا اهل الكوفه( لدراز ) انه بعوض عليكم لو موهو جان قبت ديرتكم على اله طلعوا وطلبوا منهم نفسهم تصحيح الضرر ويمكن مساكين فقاره وادا كانوا اله طلعوا ليهم ترخيص مالكم حق فيهم لانه هذا حلال عندهم مو شي حرام وهم طالعين يسوونه اولشي >> عدلوا من ديرتكم هالفسق وشقق الرقص والحرام والفقر هذلين مو حرام .. اله مجودين على قضية التطبير وهي حلال وبتضل جلال عند بعض العلماء ومالكم حق فينا كالواحد حررررر فهتووون حررر

    • زائر 36 | 2:30 ص

      يقتل القتيل ويمشي في جنازته

      العضو العصفور هو من صاحب موكب التطبير بطريقه مباشره وغير مباشره والكفه كانت في يده ولم يبد استعداده لحل الازمه قبل ان تكون وجهة التطبير وحملة السيوف الغير مرخصه خرجت من المأتم نفسه الدي يكون العصفور هو المسؤول عنه وهو من آواهم ورخصهم وظل طيله السنين الماضيه يسعى لخروج موكب التطبير

      ما بقى الا التعويض ؟؟؟؟؟؟؟ وهناك فيديو يوضح ان حامل الطبل هو الذي كسر النوافد والفيديو سيصل سلم للشرطه واوضح من كسر النوافد ولا داعي للرقص على الجراح بعد الطعن يا علي العصفور اتق الله

    • زائر 35 | 2:12 ص

      في اي دوله

      ناس ما تستاهل علي جميع الاصعده فجاه يشوف روحه في مجلس يناقش شئون الشعب و النتيجه جوتي ابوا جوزه

    • زائر 34 | 2:09 ص

      من وين

      من مالك الخاص او من مال الشعب يا مجلس معين عاله علي الشعب

    • زائر 33 | 2:02 ص

      والله فشلتونه يامدعي شيعت علي

      عيب اللي يصير لا ضحكون علينا الامايسون

    • زائر 32 | 1:59 ص

      رد على زائر 4

      صاحي انت !!!! شدخل علماء السنة في الموضوع ؟؟؟ شيف السنة عندهم عزاء بعد ... اقول استريح .....

    • زائر 31 | 1:49 ص

      لا للتطبير

      لو كل شخص فكر قبل لا يطبر ان في ناس تموت علشان كيس دم... احنا بخير
      قبل فترة احتجت الى دم وطبعا ما في سرير في السلمانية فاطريت الى دخول مستشفى خاص، ودفعت 33 دينار لكل كيس دم.. اليس المريض احوج من التطبير.

    • زائر 30 | 1:47 ص

      لماذا

      لماذا تدعم السلطة مواكب التطبير وتحميهم ؟؟ هل لانهم ضد المعارضة في كل مواقفهم حتى في مسالة التجنيس ومصلحة المواطن والوطن ؟؟ ام ان الاثنين يشتركان ضد خصم واحد وهو ايران ؟؟ افيدونا ما سبب هذا التعاون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 29 | 1:45 ص

      الحل عند العلماء والمراجع العظام

      فشلتونا يا شيعة علي تتقاتلون في يوم ذبح سبط النبي والله انها فشيلة وجهل وتخلف واساءة للمذهب والدين والحل يجب أن يأتي من العلماء والمراجع العظام والعقلاء من أبناء المذهب ومليون خط تحت العلماء والمراجع بوضع حد حاسم لهذا الاقتتال بين ابناء الطائفة الي يشوه منظر الطائفة يجب ان يتحرك العلماء والمرتجع بشكل جدي لوقف الفتنة وأتمنى من صحيفة الوسط أن تتبنى وجهة نظري هذه وتوجه نداء عاجل للعلماء والمراجع بهذا الشأن حتى تحقن الدماء وننتهي من هذه الفتنة

    • زائر 28 | 1:28 ص

      الغاء الآخر..

      مثل ماهناك فقهاء تمنع التطبير وتعتبره غير جائز فهناك فقهاء تجيزه فليش تريدون الغاء الآخر .. هذه مسائل فقهية بين الفقهاء وكلا يعمل حسب تقليده الى متى هذا التخلف والغاء الآخر.. ونطالب باليمقراطية ... اصلحوا انفسكم اولا .. فالصلح الخارجي لايأتي الا بصلح النفس اولا..

    • ام علي | 1:26 ص

      من وين؟؟؟

      من قلت بيزاته اللي بعوضهم؟؟؟

    • زائر 27 | 1:21 ص

      لأبكين عليك بدل الدموع دما

      نطبر نطبر ونادي ياحيدر والله يعطيك العافيه يابو عبدالرضا ومايصح الا الاصحيح ومواكب التطبير ستستمر الى ابد الابدين ومايفيد كلام الحساد والقاسطين والناكثين فنحن على خط الحسين عليه السلام والمضحك ان احد الزائرين يتواله بفتوة سنيه يأخي روح العب بعيد

    • زائر 26 | 1:04 ص

      الى الزائر رقم 7

      بدل يااخي معلوماتك ,,,,
      الموكب لا يخرج بدون تصريح وسيارة الاسعاف لا تاتي الا بتصريح وبعلم من صاحب الماتم رسميا وكذلك اقتناء السيوف بتصريح .
      وللمعلومية التصريح يكون لماتم مسجل رسميا لذى الاوقاف وليس اعتباطا فمن يا ترى صرح لهؤلاء الاطفال بالخروج ؟؟
      اليس صاحب الماتم والادارة الرسمية ؟؟
      العب غيرها ياولد العصفور حنا لسنا اطفال تلعب معانا حنا قرية باكملها بشيوخها وشيابها وجهالها ومثقفيها نرفض هذا التحدي الاثم الذي ينزل من كرامتنا قبل ان يرفعها ..

    • زائر 25 | 1:00 ص

      السلام عليك يا صاحب الزمان

      بسم الله الرحمن الرحيم اللهم إنا نشكو إليك فقد نبينا صواتك عليه و آله وغيبة إمامنا ولينا و كثرة عدونا و قلة عددنا و شدة الفتن بنا وتظاهر الزمان علينا فصل على محمد و آله
      جعلنا الله واياكم من انصاره واعوانه

    • زائر 24 | 12:58 ص

      السلام عليك يا صاحب الزمان

      بسم الله الرحمن الرحيم اللهم إنا نشكو إليك فقد نبينا صواتك عليه و آله وغيبة إمامنا ولينا و كثرة عدونا و قلة عددنا و شدة الفتن بنا وتظاهر الزمان علينا فصل على محمد و آله.
      جعلنا الله واياكم من انصاره واعوانه

    • زائر 23 | 12:52 ص

      مجتمعنا

      نحن يا جماعة نعيش في مجتمع اسمحوا لي ان اقول انه جاهلي الكل قاعد يتصرف على كيفه وهذا ان دل على شئ فهوا ضعف وعدم كفاءة المستوى العلمائي والقياديه عندنا انا لست مع التطبير ولا ضده ولكن ما حدث يتحمله في الدرجة الاولى العلماء المحسوبين على الطرفين وماسنراه منهم في الايم القادمة سوى تصريحات غير نابعه من القلب ما تودي ولاتجيب

    • زائر 22 | 12:51 ص

      بهلكة

      أصيل يا بو عبدالرضا الله يعطيك ويزيدك من خيره يارب مأجورين.

    • زائر 21 | 12:46 ص

      الدراز خلف المرجعية يا عصفور

      الى الزائر رقم 7
      كونك شخصيا تعرف الاحداث ممكن نسألك هذا السؤال:
      هل توجد رخصة لخروج فتنة التطبير بأسم ماتم الدراز الكبير(( الشرقي))

    • زائر 20 | 12:46 ص

      اخلق المشكلة وحلها = تصير بطل !!!

      لا زال هناك من يمشي على نظرية اخلق مشكلة وحلها وصير فيها بطل الفلم وهذي النظرية بحذافيرها تنطبق على علي العصفور لأنه هو صاحب المشكلة اصلا فهو المحرض والمخطط سنويا لاخراج موكب التطبير و ابن اخوه هو من استصدر رخصة التطبير ومن طبروا لديهم الولاء المطلق لعلي العصفور لا للحسين ابن علي

    • زائر 19 | 12:43 ص

      الوزير عاشور

      يا اهل الخير لا تخلقون شيى من لا شيء مشكلة موجودة نريد لها حل وحلها بسيط جدا التطبير في حق الحسين جائز ولا نختلف فيه ولاامن في يومنا هذا التطبير خطر جدا على صحة الجميع فهناك اناس مرضى بامراض خطيرة ولايعلمهم الا الله فلماذا نهلك انفسنه بهذه العادة لماذا لانطور من انفسنه شوي ونتبرع بدم يا اخوان هناك ناس تموت من اجل قطرة دم واخي احد الذين قضو وهو لم يجد من يتبرع اليه بدم وكان عمره ان ذاك 18 سنة اي ما يقارب عمر علي الاكبر ابن الامام الحسين (ع) الذي خرج من اجل الاصلاح لا الفتنة واسال دمه من اجلكم

    • زائر 18 | 12:34 ص

      بو خالد

      التعويض راح يكون على شركات التامين..........خللي فلوسك بجيبك و الا روح ساعد الفقارى اللي تارسين القرى و الا بعد ما تبي اتزكي؟؟؟؟

    • زائر 17 | 12:27 ص

      سترررررااااوي عاشق الحريه

      انت الفتنه في كل شي لا تدخل روحك الله يخليك الناس معه بعضها تجاوز انت خلك بعييد مالك شغل

    • زائر 16 | 12:16 ص

      جنوساني

      هذا العشم فيك يا ولد الأصول مو غريبه عليك ومثاااب ومأجور والله يصلح الحال ويهدي الجميع ويجمعنا تحت راية الحسين ( علية السلام ) ومأجورين ومثابين إنشآالله سحابة وتعدي وكلنا أهل والمفروض هذا ما يصير في ذكرى عاشوراء فإن الحسين جاء ليوحد الجميع تحت راية واحدة هي راااية الحق ( لا للعصبية الله يهدي الجميع ) مأجورين

    • زائر 15 | 12:13 ص

      نحن عشاق الحسين

      بارك الله فيك يا العصفور وكثر الله من امثالك بس ما ادري ويش فيه هالستراوي صاير غيور !!! وبهالكلام انت اللي فتحت باب الفتنه يالستراوي بس من فضلك لا تدخل

    • زائر 14 | 12:12 ص

      درازي

      والله حاله
      بعد الي صار من 4 سنوات وبعدك تقول احنا اخوان وتقول احنا اهل ديره وحده وطول هل سنوات وين كنت؟؟؟
      وانت طول هل فتره ما تبي تتناقش وتقول في عائلة اهي سبب مشاكل الماتم؟!!

      ههههههه
      الله يهدي الجميع ويساعد الفئه الي طلعو والي قالو نبي رجال في لدراز يوقفنا اذ طلعنا
      بالتوفيق للجميع والكلام بلاش لكن وين الفعل؟؟

    • زائر 13 | 12:08 ص

      ولد القرية

      بادرة خير إن شاء الله وشكراً لك يا علي العصفور على هذه الخطوة المباركة وإن شاء الله الدراز ترجع ايد وحدة ويسود الحب والوئام بين الجميع.

    • زائر 12 | 12:08 ص

      لا لا لا لا لا لا لا لا للتطبير

      منعو التطبير منعو التطبير الي يبي اطبر اروح المستشفى يتبرع بدمه اناشاءالله ياربي امنعونه بحق الحسين

    • زائر 11 | 11:44 م

      مليشيات المتغوي تذهب لقوات الشغب للمساعدة

      سبحان الله يا متغوي وجماعته التي ركضت الى مراكز الشرطة وقوات الشغب والدولة للشكوى على الشباب... اعوان النظام ومدعيين استتباب الامن في القرى وتشكيل الميليشات المساعده لوزارة الداخليه .. وزير الداخليه الرجل المناسب في المكان المناسب

    • زائر 10 | 11:28 م

      بدّل معلوماتك اخي الكريم

      اخي ستراوي .. العصفور رفض خروج الموكب من المأتم لكي لا يتم التهجم على المأتم و التهجم على المواكب الحاضر ,, فلو ساهم .. لخرج معهم .. و انا لا ادافع عنه .. و لكن انا شخصياً اعرف هذه الاحداث .. فلا تظنون في الناس .. فإن بعد الظن (إثم)
      و أتمنى منكم لا تشعلون المشاكل مثل الموضوع السابق ... و لكن أعرف .. لا من مجيب
      الله يوفق القوم الي عرفو أئمتهم و مشو على دربهم

    • زائر 9 | 11:28 م

      العقل زين.

      معاناتنا أننا أصبحنا في مجتمع الكل يعتقد أنه فقيه مما زاد الطين بلة بين أفراد المجتمع،، فأعتقد مسألة التطبير محسومة في كتب الفقهاء فعلى كل مقلد أن يراجع المرجع الذي يقلده وينتهي الأمر وتضع الحرب أوزارها،، ولست ممن يؤيد أو لا يؤيد التطبير فإنني أرى أن الأمر أخذ مساحة غير عادية بين أبناء الطائفة خصوصا أيام العشرة مع أننا نتعايش أيام السنة بكل رحابة صدر وقضية التطبير أمرها بيد الفقهاء وليست بيد العوام من الناس ولا يحق لهم مواجهة المطبرين بالعصي وما شابه ذلك فالحوار هو المطلوب.. نبيل حبيب العابد

    • زائر 8 | 11:21 م

      غير حدوى

      لا أعتقد أن التعويض سيكون حل للمشكلة، فإنك بتعويضاتك أيها الشوري ستكون في الواجهة وبمثابة اليد الخيرة..البريئة، والأفضل أن تكون المبادر لحل المشكلة.

    • زائر 7 | 11:15 م

      العصفور

      بالامس قال لي احد اصدقائي بأن العصفور هوا صاحب الدعم للخارجين عن مألوف الشعائر الحسينيه و هوا الداعم الرسمي لهم و اليوم يصرح بأنه سيعوض المتضررين من المناوشات التي كان سببها فتنة التطبير و التي يرفضها غالبيه شعب البحرين و محرمه لدى كثير من العلماء السنه و الشيعه لا يجوزون التعبير بالحزن بضرب القامات .

    • زائر 6 | 11:14 م

      لا

      ياصحيفة الوسط لمادا تنشرين التهم إلي شخص معين رجاءا سحب الاسم

    • زائر 5 | 11:08 م

      الفتنة مستمرة

      الأخ علي العصفور، هناك من يهدد من جماعتك بمعاودة الخروج بموكب القامة في الأربعين، والكل يعلم أن كلمة منك بمنعهم من الخروج سيمتثلون لما تقوله، المشكلة أن كل طرف يهدد بالتعرض للطرف الآخر حال الخروج بموكب التطبير، ما ينذر بوقوع كارثة لا أحد يعلم ما هي نهايتها، لذى أدعوك بالتصدي لهؤلاء الذين ينتمون إلى مأتمكم ومنعهم من القيام بأي خطوة تجر خلفها الويلات على أهل القرية بالكامل.

    • زائر 4 | 10:53 م

      درازي

      ابن العصفور اولا هوه من يدعم الفتنه في الدراز . و حين يحاول ان يبيض صورته بعد المشكل التي حدثت في ماتم الشرقي و قرية الدراز بي سببه و هوه رايس الماتم و يعلم بماء كان يدبر قبل ليلة عشر .

    • زائر 3 | 10:50 م

      نويدراتي

      الحكومة تدعم هذه الفتنة بل تفتعلها ولا اختلف مع زائر رقم واحد بأنك يا عصفور السبب الأول لحدوث هذه الفتنة مدعوما حكوميا.

    • زائر 2 | 10:40 م

      اذا عرف السبب بطل العجب

      انته من اللي بتعوض الناس ؟؟؟؟؟؟ شنو موقعك من الاعراب ؟

    • زائر 1 | 9:24 م

      ستراوي

      يا ابن العصفور اسمح لي بكلمة ( أنت خلف و راس الفتنه القائمه في الدراز )
      حيث تدعم فئة معين وهي الفئة التي خرجة عن القيم والعادات والتقاليد للمنطقة فأرجو منك الالتفات والحذر من باب الفتنه فهو باب يأكل الاخضر واليابس فحذروها فأنها نار لا تطفى
      اللهم صلي على محمد وال محمد

اقرأ ايضاً