العدد 2802 - السبت 08 مايو 2010م الموافق 23 جمادى الأولى 1431هـ

مصير 68 حاجباً في المحاكم متوقف على قرار وزير «العدل»

يعيش 68 حاجباً يعملون في وزارة العدل والشئون الإسلامية، حالة عدم استقرار وذلك بعدما أصدرت الشركة المسئولة عن حُجابٍ قراراً بأن عقد الشركة مع وزارة «العدل» سينتهي في 18 مايو/ أيار، مطالبة الحجاب بعدم القدوم للوزارة ومزاولة أعمالهم، وبهذا الحالة تكون وزارة «العدل» هي المسئولة عن مصير الحُجاب في البقاء بالوزارة أو إحضار غيرهم.

ويتساءل مجموعة من الحجاب عما إذا سيقوم وزير «العدل» بضم الحجاب تحت مظلة الوزارة وإنهاء اضطرابهم الوظيفي وضمان بقائهم في الوزارة -وخصوصاً أن كثيراً منهم كان قد عمل في الوزارة لأكثر من 10 سنوات- أم ستقوم بضمان بقائهم في العمل حتى لو أنهت الوزارة عقدها مع الشركة الحالية، أو إيجاد أي حل بديل لهم؟. ويُعتبر حاجب المحكمة ركناً أساسياً من أركان المحكمة، ودوره في المحكمة يتمثل في تنظيم الجلسة والحفاظ على هدوئها واحترامها وترتيب الملفات بحسب الحضور والتعامل المباشر بين القاضي والشرطة والمتهمين.

ويُدرج حجاب المحاكم تحت القطاع الخاص ويحصلون على راتب قدره 200 دينار في ظل ارتفاع الأسعار والغلاء المعيشي بالإضافة إلى أنّ الحاجب يفتقد إلى الاستقرار الوظيفي بسبب تحويله من شركة إلى أخرى بحسب تعاقد وزارة «العدل» مع الشركة التي ينتمي إليها هؤلاء الحجاب.

ويطالب الحجّاب جميعا بتحويلهم من القطاع الخاص إلى القطاع العام وانضمامهم تحت مظلة وزارة «العدل»، إلا أنهم اليوم يجدون أنفسهم خارج الوزارة بعدما أعلنت الشركة نقل 30 حاجباً إلى حراسة الحدائق والمدارس.

وقد علمت «الوسط» أن عدداً من القضاء أبدوا رفضهم لنقل الحجاب الذين اعتادوا عليهم ويعملون معهم بكل أمانة وإخلاص ونقلوا اعتراضهم إلى وكيل وزارة «العدل».

وقد نقلت مصادر مطلعة أن هناك خلافاً بين وزارة «العدل» والشركة التي فاجأت الحجاب بقرار انتهاء العقد في منتصف العام

العدد 2802 - السبت 08 مايو 2010م الموافق 23 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:53 ص

      اين الصحافه عن شركات الامن

      يعتقد الكثير من حراس الامن في شركات الامن الخاصه بان الصحف البحرينيه تتجاهلم وهم على حق لم نقراء اي تقرير او لقاء مع حراس الامن من الشركات الخاصه
      لا نقراء الا اخبار عنهم سرقه مكيفات سرقة اجهزه حاسوب لكن صوتهم لا مجال للاستماع له
      ما نريده ان تتحرك الصحف بجوله وتقوم بمقابلات معهم اين ما تذهب في الحدائق والمدارس والبنوك والشركات والمجمعات والاسواق والاماكن العامه سوف تسمع هموم وشكاوي حراس الامن من الشركات الخاصه

    • زائر 2 | 6:50 ص

      أخذوا جوازات غير بحرينية وتعالوا اشتغلوا مستشارين

      توسطوا عند البنغاليين أو السيرلانكيين أو من السنغال لأخذ جنسياتهم وبعدين تعالوا اشتغلوا في البحرين مسشتارين، بتحصلون بيت وتأمين صحي في التخصصي ودراسة الأبناء في سانت كريستوفر وسائق ومربية وطباخ من الفلبين ومراسل بحراني. بوهاشم

    • زائر 1 | 6:46 ص

      مشكله شركات الامن

      هناك مشاكل في شركات الامن وعندما يحاول بعض حراس الامن طرح المشاكل في الصحف او اي وسيله وخصوصا التلفزيون او الاذاعه تتحرك الشركات بالتهديد والوعيد وهذا ماحدث الى الكثير من الحراس واحده من الشركات اعترضت في السنوات السابقه على استلام حراس الامن مبلغ شهري فوق الراتب من شركه عالميه يقدر المبلغ 80 دينار الا ان تم استلام 30 دينار وفي كل مره تغيب تخسر المبلغ الان هناك بنوك تدفع مبلغ لحراس الامن لكن يتم تقاسمه بين الشركات وحراس الامن دون موافقه من الحراس وعندما تتكلم تجد نفسك ( ؟؟؟؟؟؟؟)

اقرأ ايضاً