العدد 2961 - الخميس 14 أكتوبر 2010م الموافق 06 ذي القعدة 1431هـ

مقتل مسئول أمني خلال مواجهة مع متظاهرين في جنوب اليمن

صرح مصدر أمني يمني لوكالة فرانس برس أن مدير أمن مديرية مودية قتل أمس (الخميس) خلال تفريق تظاهرة للحراك الجنوبي في وسط المدينة الواقعة في محافظة أبين جنوب اليمن.

من جهته، قال ضابط في أمن مودية رداً على سؤال لـ «فرانس برس» إن تنظيم «القاعدة والحراك يتبادلان الأدوار في مهمة تصفيات قيادات الأمن في أبين». وأضاف «نحن الآن نحاصر أحد عناصر القاعدة ويدعى أنور العنبري بعدما تبين لنا بأنه مشتبه بمقتل مدير الأمن» عبدالله البحام.

وكان مصدر ذكر أن «مدير أمن مديرية مودية عبدالله البحام قتل برصاص مسلحي الحراك عندما كان في مهمة مع عدد من الجنود لمنع ممن وصفهم بالخارجين عن القانون من إقامة فعاليتهم غير المرخصة». ويشير المصدر بذلك إلى تظاهرة في الذكرى السابعة والأربعين لبدء الثورة على الاحتلال البريطاني. وأضاف المصدر ذاته «عندما حاولنا منعهم أطلقوا وابلاً من النيران باتجاه الطاقم ما أدى إلى إصابة مدير الأمن بعدة طلقات في الرأس وتوفي في الحال».

وتقع مودية شمال زنجبار كبرى مدن محافظة أبين معقل الحركة الاحتجاجية في الجنوب.

لكن القيادي في الحراك الجنوبي في مودية، عباس العسل نفى في تصريح لوكالة فرانس برس تورط أنصاره في قتل الضابط. وقال إن البحام «دأب خلال الأيام الماضية على اعتراض مسيرات الحراك وإطلاق النار عليها ورفضنا وسنرفض أن نواجه العنف بالعنف واليوم كالعادة أطلق النار على مشاركين في مسيرة سلمية».

وأضاف «لم يرد أي من المشاركين على إطلاق النار إلا أنه بعد ذلك قدم أحد الملثمين وقام بإطلاق النار عليه وفر هارباً». وتابع العسل «ننكر صلة الحراك بهذه الجريمة ونؤكد أن من قام بها هي أطراف في السلطة اليمنية بهدف خلق فتنة قبلية بين أبناء المنطقة كون أن مدير الأمن منها». وأضاف «نشدد مرة أخرى على تمسكنا بكافة الخيارات السلمية ورفض العنف جملة وتفصيلاً».

من جهة أخرى، ذكر مصدر طبي أن ضابطاً في المخابرات العقيد رياض الخطابي كان أصيب بجروح خطرة أمس الأول برصاص أطلقه مسلحان كانوا على دراجة نارية، توفي أمس (الخميس) متأثراً بجروحه.

العدد 2961 - الخميس 14 أكتوبر 2010م الموافق 06 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً