العدد 3230 - الإثنين 11 يوليو 2011م الموافق 09 شعبان 1432هـ

«الخدمة المدنية» يرفض 200 ترقية لكوادر طبية

علمت «الوسط» أن ديوان الخدمة المدنية رفض 200 ترقية لكوادر طبية، على رغم موافقة وزارة الصحة على هذه الترقيات منذ شهر يناير/ كانون الثاني 2011.

وأشارت مصادر عليمة إلى أن جميع المستحقين لهذه الترقيات لم يتم التحقيق معهم ولم يتم إيقافهم عن العمل، مستغربين سبب رفض هذه الترقيات. كما بيّنت المصادر أن المستحقين للترقيات راجعوا وزارة الصحة أكثر من مرة، إلا أن قسم الموارد البشرية بوزارة الصحة عزا سبب التأخير إلى رفض ديوان الخدمة المدنية إقرار الترقيات.


«الخدمة المدنية» يرفض 200 ترقية لكوادر طبية وافقت عليها «الصحة»

رفض ديوان الخدمة المدنية 200 ترقية لكوادر طبية وصحية، على رغم من موافقة وزارة الصحة لهذه الترقيات، وكانت هذه الترقيات تمت الموافقة عليها في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي.

وأوضحت مصادرة أن الترقيات تم رفعها من قِبل وزارة الصحة إلى ديوان الخدمة المدنية في شهر فبراير/ شباط الماضي، أي بعد شهر من الموافقة عليها، إلا أن الديوان رفض هذه الترقيات بسبب الأحداث السابقة التي شهدتها البحرين. ونوهت المصادر إلى أن جميع المستحقين لهذه الترقيات لم يتم التحقيق معهم ولم يتم إيقافهم عن العمل حتى، مستغربين سبب رفض هذه الترقيات.

وأشارت المصادر إلى أن وزارة الصحة أعلنت بأنها موافقة على هذه الترقيات، ملفتين إلى أنه في حال كانت الحجة في السابق الأحداث التي شهدتها البحرين، فلماذا يتم رفضها حتى الآن.

وذكرت المصادر بأن الحاصلين على ترقيات ليس لهم أي علاقة بالأحداث التي مرت، متسائلين عن سبب الرفض، مؤكدين بأنه منذ سبعة أشهر على الموافقة على الترقيات من قِبل الوزارة، وإلى الآن لم يتم الموافقة على الترقيات، مما أدى إلى عدم صرف المخصصات المالية لهذه الترقيات. وتساءل البعض ما إذا كان سيتم صرف المخصصات لهذه الترقيات بأثر رجعي، خصوصاً أن الموافقة كان في شهر يناير الماضي، مما يجعل المستحقات لسبعة أشهر.

كما لفتت المصادر إلى أن المستحقين إلى الترقيات راجعوا وزارة الصحة أكثر من مرة، إلا أن الرد من الموارد البشرية بوزارة الصحة كان سبب التأخير هو رفض ديوان الخدمة المدنية إقرار الترقيات.

وفي سياق متصل ذكرت المصادر أن العلاوات كعلاوة تعيين رئيس قسم مع استحقاق علاوة وتلفون ومواصلات تم رفضها أيضاً، إذ إنه تم توقيف هذه العلاوات من ديوان الخدمة.

وأكدت المصادر أن جميع الترقيات والاستحقاقات إلى الكوادر الطبية تم إيقافها، على رغم من أن المستحقين لم يتم توقيفهم عن العمل أو حتى التحقيق معهم.

وذكرت المصادر أن الأطباء وباقي الكوادر قاموا بمخاطبة جميع الجهات، من أجل معرفة أسباب رفض الترقيات، إلا أنه على رغم من ذلك كان السبب هو رفض ديوان الخدمة المدنية

العدد 3230 - الإثنين 11 يوليو 2011م الموافق 09 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:36 ص

      وزارة التربية

      هذا حالنا في وزارة التربية أيضا ، لم نعطى الدرجات التي من حقنا من شهر فبراير والسبب كما يقال ديوان الخدمة المدنية ، مع العلم تم إعطاء الدرجة للبعض من شهر يناير ، ........

اقرأ ايضاً