العدد 3423 - الجمعة 20 يناير 2012م الموافق 26 صفر 1433هـ

الجمعيات المعارضة تتمسك بالحل السياسي للأزمة البحرينية

في مسيرة على شارع البديع أمس

حشود غفيرة شاركت في مسيرة الجمعيات السياسية عصر أمس  - تصوير : أحمد آل حيدر
حشود غفيرة شاركت في مسيرة الجمعيات السياسية عصر أمس - تصوير : أحمد آل حيدر

شارع البديع - محرر الشئون المحلية 

20 يناير 2012

تمسكت الجمعيات المعارضة (الوفاق، الإخاء الوطني، التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي، التجمع القومي الديمقراطي، العمل الوطني الديمقراطي «وعد») بالحل السياسي للأزمة البحرينية، وذلك في بيان لها في ختام المسيرة الحاشدة التي نظمتها أمس الجمعة (20 يناير / كانون الثاني 2012) على شارع البديع.

وانتقدت الجمعيات السياسية ما أسمته بـ «تعطيل الحل السياسي وتهميشه لصالح التصعيد الأمني الذي تقوم به الأجهزة الأمنية»، كما أبدت الجمعيات تحفظها على التعديلات الدستورية، وأشارت إلى أن «هذه التعديلات الدستورية لم ترتقِ إلى مستوى الأزمة السياسية والدستورية التي تعصف بالبلاد».

وقالت الجمعيات في بيانها: «إننا في قوى المعارضة السياسية نعلنها لكل العالم أن كل المجتمعات التي حدثت فيها ثورات أو تحركات شعبية أو بعض الاحتجاجات، وبعضها من دون احتجاجات، حصلت شعوبها على إصلاحات ديمقراطية في نظمها السياسية والدستورية، حصلت بموجبها على حيز كبير من الإرادة الشعبية والمشاركة السياسية في إدارة الدولة، في حين تكاد البحرين تكون الدولة الوحيدة التي لم تشهد إصلاحات تذكر».

وجددت الجمعيات تمسكها بـ «مطلب حكومة تمثل الإرادة الشعبية، والمجلس النيابي المنتخب الذي ينفرد بالصلاحيات التشريعية والرقابية كافة، والدوائر العادلة التي تعكس صوتاً لكل مواطن، والقضاء النزيه والمستقل، ومشاركة الجميع في الأمن والسلم الأهلي»، وطالبت بـ «تقديم المفسدين الذين دمروا اقتصاد البحرين إلى محاكم عادلة».

ورأت الجمعيات أن «منع المسيرات هو تناقض صارخ مع مطالبات المجتمع الدولي الذي يطالب بحرية الرأي والتعبير والتظاهر باعتبار ذلك حقّاً أصيلاً من حقوق الإنسان لا يمكن للأجهزة الأمنية أن تصادره من الشعب، وما تقوم به السلطات مخالف للقانون والأعراف الدولية وعليها أن تقلع عن هذه الممارسات»

العدد 3423 - الجمعة 20 يناير 2012م الموافق 26 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 17 | 9:47 ص

      ابعدعن الشر

      للهم احفظ البحرين

    • زائر 14 | 4:31 ص

      تنظيم أكثر من رائع

      بالرغم من التواجد الكثيف من قبل المواطنين من نساء ورجال كبارا وصغارا إلا إنه وبعد إنتهاء الفعالية تفرق الجميع بسرعة منقطعة النظير دون أي إرباك لحركة المرور مما يؤكد روعة المعارضة السلمية.

    • زائر 11 | 3:18 ص

      التأكيد مرة أخرى

      نعيد التأكيد وقد اعادتها الجماهير الغفيرة ان الحل للبحرين اصلاح سياسي شامل وجذري وحقيقي لواقع المشكلة الحادثة

    • زائر 9 | 2:03 ص

      ماشاء الله

      كم أنت عظيم يا شعبنا الأبي، وشكراً لجميع الجمعيات المدافعة عن حقوق المواطنيين، ولا تراجع لا تراجع عن نيل حقوقنا والله ناصرنا

اقرأ ايضاً