العدد 3647 - الجمعة 31 أغسطس 2012م الموافق 13 شوال 1433هـ

مقتل 8 من «القاعدة» في غارة شرق اليمن

قتل ثمانية عناصر مفترضين من «القاعدة» في غارة شنتها أمس الجمعة (31 أغسطس/ آب 2012) طائرة من دون طيار يعتقد أنها أميركية على آلية رباعية الدفع في محافظة حضرموت بشرق اليمن، حسبما أفاد مسئول محلي لوكالة «فرانس برس».

وهي ثالث غارة من هذا النوع تؤدي إلى سقوط قتلى في هذه المنطقة في غضون أربعة أيام. وقال المسئول المحلي من منطقة وادي حضرموت إن الطائرة من دون طيار «استهدفت سيارة رباعية الدفع كانت على الطريق بين منطقتي القطن والخشغة» في محافظة حضرموت الصحراوية بشرق البلاد. وذكر المسئول أن الغارة أسفرت عن «مقتل 8 من عناصر القاعدة».

وكانت غارة مماثلة قتلت عنصرين مفترضين من التنظيم المتطرف يوم الثلثاء الماضي في منطقة الخشعة فيما أودت غارة يوم الأربعاء بحياة خمسة في القطن، وذلك بحسب مصادر محلية. وغالباً ما تشن طائرات من دون طيار غارات تستهدف عناصر «القاعدة» في اليمن.

وأكد وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا نهاية مايو/ أيار أن بلاده تشن غارات بواسطة طائرات من دون طيار على تنظيم «القاعدة» في اليمن وهي عازمة على متابعة هذه الغارات، واعتبر أن لا ضرورة لإرسال قوات إلى هذا البلد. وكان «القاعدة» استفاد من ضعف سيطرة الدولة والاحتجاجات ضد نظام الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح لفرض سيطرته على مناطق واسعة من جنوب اليمن. إلا أن الجيش شن حملة واسعة النطاق في مايو وتمكن من طرد التنظيم من معظم المدن التي سيطر عليها خصوصا في محافظة أبين.

العدد 3647 - الجمعة 31 أغسطس 2012م الموافق 13 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً