العدد 5384 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ

المسابقة القرانية الأولى لحسن الأداء والتلاوة

this will be replaced by the SWF.
المسابقة القرانية الأولى لحسن الأداء والتلاوة

- "عبر الاثير" برنامج اسبوعي يتناول تقارير ومتابعات محلية يقدمه لكم كل سبت سعيد محمد، مسابقات القران الكريم تضيئ ليالي شهر رمضان بفيض إيماني، أعزائنا متابعي برنامج "عبر الاثير" من الوسط أونلاين نبارك لكم شهر رمضان المبارك أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات، أنطلقت في العديد من مناطق البحرين مسابقات القران الكريم لمختلف الفئات لتضيئ ليالي شهر رمضان المبارك بفيض إيماني، نحن الآن في مجلس الحاج منصور آل العصفور بقرية الدراز حيث تنطلق فعاليات المسابقة القرانية الأولى لحسن الأداء والتلاوة، لنتابع تفاصيل هذه المسابقة حياكم الله.
- اعزائنا متابعي برنامج "عبر الأثير" من الوسط أونلاين في هذا اللقاء سنتحدث مع الاستاذ عبدالكريم العصفور ليلقي لنا الضوء على مستوى المشاركين في مسابقة مجلس الحاج منصور آل عصفور القرانية الأولى لحسن الأداء والتلاوة، استاذ كريم نشكركم على هذه الجهود أولاً.

شكراً جزيلاً وشكراً لـ "الوسط" على إتاحة هذه الفرصة.

- كيف تقيمون فعالية الليلة الأولى من ناحية الحضور وكذلك المستويات المتعددة للمشاركين من الشباب والصغار؟

والله بالنسبة للحضور طبعاً يشاهد أن هناك حضور جيد العدد نقدر أنقول أكثر من جيد جيد جداً تقريباً بالنسبة لليلة الأولى، أما بالنسبة للمشاركين فإن هناك نخبة من الشباب الواعي طبعاً هناك عدة فئات، الأعمار تتراوح ما بين 16 إلى 25 أنا أشوف أن المستوى جيد وهناك مستقبل يرى بالنسبة للأصوات وطريقة التلاوة.

- نريد التأكيد على الهدف من إبراز هذه الأسماء من جانب ؟؟؟؟؟؟؟

طبعاً ما يخفى على الجميع أن ليالي رمضان هي الليالي الذي أنزل فيها القران، شهر رمضان شهر مبارك، تحيى فيه التلاوة، فمن فعاليات المجلس ومن أهداف المجلس أنها تحيي وتشجع على هذا النوع من الفعاليات خلال الشهر الكريم.

- ومن العايدين أنشاء الله.

شكراً لإتاحة الفرصة وأتمنى طبعاً رمضان كريم للجميع والله أنشاء الله يقدرنا صيام هذا الشهر، شكراً جزيلاً.

- نلتقي أعزائنا مستمعي برنامج عبر الأثير بالمنسق العام على لجان المشاركة الأخ محمد طاهر بن القاهر آل عصفور ليحدثنا عن فكرة المسابقة، كل عام وأنت بخير أستاذ محمد.

وأنت بخير استاذ سعيد

- استاذي نبارك لكم هذه الجهود في تدشين هذه المسابقة، نريد أن تعطي المستمعين فكرة عن الأنطلاقة وكيفية الترتيب لهذه المسابقة، في البدأ أنطلقت الرغبة من الحرص على أن نساعد أو على أن نبذل جهداً في تشجيع النشئ في الالتصاق أو على الالتصاق بالقران الكريم والتدبر في آياته وحسن تلاوته حتى يتمسكوا فيه أكثر وأكثر وتعم الفائدة على المجتمع الإسلامي وننعم بهذه الفائدة جميعاً المشاركين، نحن القائمين على هذه المسابقة وعن المشاركين والمستمعين والجماهير الكل يفيد من هذه التجارب المتفردة التي تقدم بها كوكبة من النشئ الذين عشقوا تلاوة كتاب الله العظيم، بدأت المحاولات أو بدأت الأعدادات لهذه المسابقة بأن أسند المجلس إلى الاستاذ حسن المتغوي وهو من القراء البارزين أن يقوم بفتح باب تسجيل المسابقة في الخامس عشر من أغسطس وأتت المشاركات مشجعة حيث أن النصاب أكتمل بعد يومين من فتح باب المشاركة.

- ماذا يدل هذا الأمر استاذ محمد؟

يدل على الالتصاق الحميم بكتاب الله العظيم وعلى الحب وعلى التدبر بهذا الكتاب العزيز وعلى الوعي الإسلامي والإيماني الذي بذر في هذا النشئ من خلال أسرهم أبائهم أمهاتهم وهذا مؤشر جيد على أن روح التدين حاضرة في أعماق هذه الصبية.

- شكراً جزيلاً استاذ محمد، أعزائي المستمعين يتردد صوت القران الكريم الذي يتلوه الآن على مسامعنا أحد المشاركين سنتابع تفاصيل هذه المسابقة كونوا معنا.

 

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 5384